header
Image from OpenLibrary

تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في مصر في ضوء نتائج البحوث التربوية وتوجهاتها المستقبلية من 2000 م- 2011 م= A Suggested Framework for Developing Arabic Language Curriculum of Secondary Stage in Egypt in the Light of Educational Researches Results and Future Trends from (2000 - 2011) / سماح محمد محب عبده منصور ؛ اشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد : أحمد محمد عيسي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : سماح محمد محب عبده منصور : 2014Description: 272 ص ؛ 25سمOther title:
  • A Suggested Framework for Developing Arabic Language Curriculum of Secondary Stage in Egypt in the Light of Educational Researches Results and Future Trends from (2000 - 2011) [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدفت الدراسة إلى : بناء تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في مصر في ضوء نتائج البحوث التربوية وتوجهاتها المستقبلية : كما هدفت إلى تعرف التوجهات المستقبلية لبحوث تعليم اللغة العربية في المرحلة الثانوية في الفترة من 2000 - 2011م واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي: أما عينة الدراسة فكانت مجموعة من معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية العامة بإدارة ميت غمر التعليمية بمحافظة الدقهلية قوامها 30 ( ثلاثون معلما): إلى جانب كتاب اللغة العربية في المرحلة الثانوية العامة ( الصف الثاني) وذلك لتقويمه وتطويره: وأظهرت نتائج الدراسة حاجة منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية إلى التطوير في ضوء التوجهات المستقبلية للبحوث التربوية :كما لم يتمكن المعلمون من الوصول إلى الحد المعياري الذي وضعته الباحثة لمهارت الأداء التدريسي ٪80. أما أدوات الدراسة فهي: استمارة تحليل أهداف ومحتوى منهج اللغة العربية في المرحلة :استمارة تحليل دفاتر تحضير معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية: بطاقة ملاحظة الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2014.سم.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019148000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2014.سم.ت (Browse shelf(Opens below)) 19148.CD Not for loan 01020100019148000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2014.را.إ استراتيجية تعليمية قائمة على النظرية البنيوية لتنمية المفاهيم النحوية والبنى الصرفية وأثرها في الأداء اللغوي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية العربية السورية / Cai01.23.01.Ph.D.2014.را.إ استراتيجية تعليمية قائمة على النظرية البنيوية لتنمية المفاهيم النحوية والبنى الصرفية وأثرها في الأداء اللغوي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالجمهورية العربية السورية / Cai01.23.01.Ph.D.2014.سم.ت تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في مصر في ضوء نتائج البحوث التربوية وتوجهاتها المستقبلية من 2000 م- 2011 م= A Suggested Framework for Developing Arabic Language Curriculum of Secondary Stage in Egypt in the Light of Educational Researches Results and Future Trends from (2000 - 2011) / Cai01.23.01.Ph.D.2014.سم.ت تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في مصر في ضوء نتائج البحوث التربوية وتوجهاتها المستقبلية من 2000 م- 2011 م= A Suggested Framework for Developing Arabic Language Curriculum of Secondary Stage in Egypt in the Light of Educational Researches Results and Future Trends from (2000 - 2011) / Cai01.23.01.Ph.D.2014.سي.ف فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض عادات العقل المنتجة في تنمية مهارات القوة الرياضياتية واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي = Effectiveness of a Proposed Program based on Productive habits of mind in Developing Mathematical Power Skills and Decision-Making for Primary Five Pupils / Cai01.23.01.Ph.D.2014.سي.ف فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض عادات العقل المنتجة في تنمية مهارات القوة الرياضياتية واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي = Effectiveness of a Proposed Program based on Productive habits of mind in Developing Mathematical Power Skills and Decision-Making for Primary Five Pupils / Cai01.23.01.Ph.D.2014.عا.أ أثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على حل المشكلات فى تدريس الجبر على التحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم وتنمية التفكير الابتكارى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدفت الدراسة إلى : بناء تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في مصر في ضوء نتائج البحوث التربوية وتوجهاتها المستقبلية : كما هدفت إلى تعرف التوجهات المستقبلية لبحوث تعليم اللغة العربية في المرحلة الثانوية في الفترة من 2000 - 2011م واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي: أما عينة الدراسة فكانت مجموعة من معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية العامة بإدارة ميت غمر التعليمية بمحافظة الدقهلية قوامها 30 ( ثلاثون معلما): إلى جانب كتاب اللغة العربية في المرحلة الثانوية العامة ( الصف الثاني) وذلك لتقويمه وتطويره: وأظهرت نتائج الدراسة حاجة منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية إلى التطوير في ضوء التوجهات المستقبلية للبحوث التربوية :كما لم يتمكن المعلمون من الوصول إلى الحد المعياري الذي وضعته الباحثة لمهارت الأداء التدريسي ٪80. أما أدوات الدراسة فهي: استمارة تحليل أهداف ومحتوى منهج اللغة العربية في المرحلة :استمارة تحليل دفاتر تحضير معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية: بطاقة ملاحظة الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.