تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في مصر في ضوء نتائج البحوث التربوية وتوجهاتها المستقبلية من 2000 م- 2011 م= A Suggested Framework for Developing Arabic Language Curriculum of Secondary Stage in Egypt in the Light of Educational Researches Results and Future Trends from (2000 - 2011) / سماح محمد محب عبده منصور ؛ اشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد : أحمد محمد عيسي
Material type:
- A Suggested Framework for Developing Arabic Language Curriculum of Secondary Stage in Egypt in the Light of Educational Researches Results and Future Trends from (2000 - 2011) [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2014.سم.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019148000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2014.سم.ت (Browse shelf(Opens below)) | 19148.CD | Not for loan | 01020100019148000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدفت الدراسة إلى : بناء تصور مقترح لتطوير منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية في مصر في ضوء نتائج البحوث التربوية وتوجهاتها المستقبلية : كما هدفت إلى تعرف التوجهات المستقبلية لبحوث تعليم اللغة العربية في المرحلة الثانوية في الفترة من 2000 - 2011م واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي: أما عينة الدراسة فكانت مجموعة من معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية العامة بإدارة ميت غمر التعليمية بمحافظة الدقهلية قوامها 30 ( ثلاثون معلما): إلى جانب كتاب اللغة العربية في المرحلة الثانوية العامة ( الصف الثاني) وذلك لتقويمه وتطويره: وأظهرت نتائج الدراسة حاجة منهج اللغة العربية في المرحلة الثانوية إلى التطوير في ضوء التوجهات المستقبلية للبحوث التربوية :كما لم يتمكن المعلمون من الوصول إلى الحد المعياري الذي وضعته الباحثة لمهارت الأداء التدريسي ٪80. أما أدوات الدراسة فهي: استمارة تحليل أهداف ومحتوى منهج اللغة العربية في المرحلة :استمارة تحليل دفاتر تحضير معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية: بطاقة ملاحظة الأداء التدريسي لمعلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.