header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج للتفكير الإبداعى فى تنمية بعض الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية = The effect of a programme for creative thinking in developing some of the academic performances and social competence for preparatory stage pupils / سعيد أحمد سليمان اللبدة ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سعيد أحمد سليمان اللبدة : 2014Description: 263 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a programme for creative thinking in developing some of the academic performances andsocial competence for preparatory stage pupils [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى تنمية بعض الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام الجزء الأول والرابع من برنامج كورت لتعليم التفكير. وتكونت عينة الدراسة من (46) تلميذاً وتلميذة بالصف الأول الإعدادى بمدرسة أبوالأخضر الإعدادية بمدينة الزقازيق ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية مكونة من (25) تلميذاً وتلميذة ، وأخرى ضابطة مكونة من (21) تلميذاً وتلميذة. البرنامج: قدم البرنامج المكون من (21) جلسة بواقع ثلاث جلسات كل أسبوع وذلك لمعرفة أثره فى تنمية بعض الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية. المنهج: المنهج التجريبى.الأساليب الإحصائية: المتوسط الحسابى والانحراف المعيارى والوسيط ومعامل الالتواء واختبار "مان ويتنى".النتائج: تحسن الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية لأفراد العينة التجريبية مقارنة بالضابطة. وأوصت الدراسة بأهمية الأخذ بتدريبات كورت فى تنمية التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.سع.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019172000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.سع.أ (Browse shelf(Opens below)) 19172.CD Not for loan 01020100019172000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2014.سا.أ أثر برنامج للتفكير الإيجابي في خفض الاغتراب النفسي وتحسين التحصيل الدراسي لدى الطلبة الموهوبين بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.04.Ph.D.2014.سا.ف فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية / Cai01.23.04.Ph.D.2014.سا.ف فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية / Cai01.23.04.Ph.D.2014.سع.أ أثر برنامج للتفكير الإبداعى فى تنمية بعض الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية = The effect of a programme for creative thinking in developing some of the academic performances and social competence for preparatory stage pupils / Cai01.23.04.Ph.D.2014.سع.أ أثر برنامج للتفكير الإبداعى فى تنمية بعض الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية = The effect of a programme for creative thinking in developing some of the academic performances and social competence for preparatory stage pupils / Cai01.23.04.Ph.D.2014.سم.أ أثر برنامج قائم على نظرية المعالجة المعرفية في تنمية بعض مهارات التفكير وتقدير الذات والعزو لـــدى المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم = The Impact of A cognitive Processing Theory-Based Program in Developing Some of The Thinking Skills, Self-esteem and Attribution among The Mentally Gifted with Learning Difficulties / Cai01.23.04.Ph.D.2014.سم.أ أثر برنامج قائم على نظرية المعالجة المعرفية في تنمية بعض مهارات التفكير وتقدير الذات والعزو لـــدى المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم = The Impact of A cognitive Processing Theory-Based Program in Developing Some of The Thinking Skills, Self-esteem and Attribution among The Mentally Gifted with Learning Difficulties /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

هدفت الدراسة إلى تنمية بعض الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام الجزء الأول والرابع من برنامج كورت لتعليم التفكير. وتكونت عينة الدراسة من (46) تلميذاً وتلميذة بالصف الأول الإعدادى بمدرسة أبوالأخضر الإعدادية بمدينة الزقازيق ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية مكونة من (25) تلميذاً وتلميذة ، وأخرى ضابطة مكونة من (21) تلميذاً وتلميذة. البرنامج: قدم البرنامج المكون من (21) جلسة بواقع ثلاث جلسات كل أسبوع وذلك لمعرفة أثره فى تنمية بعض الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية. المنهج: المنهج التجريبى.الأساليب الإحصائية: المتوسط الحسابى والانحراف المعيارى والوسيط ومعامل الالتواء واختبار "مان ويتنى".النتائج: تحسن الآداءات الأكاديمية والكفاءة الاجتماعية لأفراد العينة التجريبية مقارنة بالضابطة. وأوصت الدراسة بأهمية الأخذ بتدريبات كورت فى تنمية التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.