header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

القصص التعليمية والاستفادة منها في تلحين أغاني الأطفال : دراسة تحليلية =The Educational Stories and Benefit from them in Composing Children's Songs : Analytical study / نجلاء إبراهيم رزق الحسنات درويش ؛ إشراف خالد حسن عباس : مخلص محمود عبد الحميد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نجلاء إبراهيم رزق الحسنات درويش : 2014Description: 189 ص : موسيقى ؛ 25سمOther title:
  • The Educational Stories and Benefit from them in Composing Children's Songs : Analytical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية Summary: الموسيقى من أهم الأشياء التي تؤثر في تشكيل ووجدان كل طفل وليد في عالمنا هذا: دون أن تفرق بين جنس أو لون أو طبقة إجتماعية فالطفل يخرج إلى العالم مزوداً بطاقة صافية نقية: وإستعدادات كامنة تنتظر فقط الظروف والبيئة المناسبة للكشف عنها: وتنميتها حتى تعود بالخير على البشرية: وذلك بإثارة مختلف إستعدادات ومواهب الطفل الكامنة فيه ورعايتها وصقلها لتجعل منه المواطن المتوازن الشخصية نفسياً وروحياً وعاطفياً . فترتبط الموسيقى بالطفل إرتباطاً وثيقاً وتتمثل هذه العلاقة في مدى إحساس الطفل وتأثره غريزياً بالايقاع والنغم، وهما الأساس الذي تبنى عليه الأنشطة الموسيقية والغنائية في حياة الطفل . لذا تعتبر الأغنية أو النشيد أحد الوسائل الهامة التي يستطيع بها الإنسان التعبير عن إنفعالاته في لحظة ما. والإنفعال قد يكون سروراً أو حزناً أو شعوراً بالخوف أو الكراهية . وبالنسبة للطفل الذي لم يصل إلى سن المدرسة الإبتدائية فنجد أن الأغنية تعتبر مصدر سرور كبير له فأحياناً يقلد أغنية يسمعها أو يبتكر أغنية صغيرة قام هو بوضع كلامها ولحنها: ونجده يكررها ولا يمل منها ولهذا فإن الغناء للأطفال عند الشعوب في الأعوام الأولى من ولادته تتميز بالكلمات الموزونة والغير موزونة والتي تصحب عادة مداعبة الطفل : وملاعبته : وتحريكه في المهد لينام فيمكن أن يكون ألحان مشهورة على كلمات مصاغة بشكل يتفق مع إسم الطفل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.M.Sc.2014.نج.ق (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019205000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.M.Sc.2014.نج.ق (Browse shelf(Opens below)) 19205.CD Not for loan 01020100019205000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.02.M.Sc.2014.رن.د دراسة تحليلة لأغاني فيلم صوت الموسيقي و الإستفاده منها في تنمية مهارات الغناء و المصاحبة للطالبة المعلمة برياض الأطفال = An Analytical Study of the Songs of 2 Sound of Music 2 Film and It{u2019}s Use in Developing the Performing Skills in Accompanying and Singing for Kindergarten Student Teacher / Cai01.25.02.M.Sc.2014.نج.ا أهمية مؤلفات سداسى الأيدى للبيانو الواحد عند كارل تشيرنى : دراسة تحليلية / Cai01.25.02.M.Sc.2014.نج.ا أهمية مؤلفات سداسى الأيدى للبيانو الواحد عند كارل تشيرنى : دراسة تحليلية / Cai01.25.02.M.Sc.2014.نج.ق القصص التعليمية والاستفادة منها في تلحين أغاني الأطفال : دراسة تحليلية =The Educational Stories and Benefit from them in Composing Children's Songs : Analytical study / Cai01.25.02.M.Sc.2014.نج.ق القصص التعليمية والاستفادة منها في تلحين أغاني الأطفال : دراسة تحليلية =The Educational Stories and Benefit from them in Composing Children's Songs : Analytical study / Cai01.25.02.M.Sc.2014.ني.ت تدريس مادة الهارموني العملى من خلال هارمونيات مؤلفات بارتوك ذات السلم الخماسى لآلة البيانو = Teaching Practical Harmony by using Harmonics of Pentatonic composition for Bartok for piano by Bartok / Cai01.25.02.M.Sc.2014.ني.ت تدريس مادة الهارموني العملى من خلال هارمونيات مؤلفات بارتوك ذات السلم الخماسى لآلة البيانو = Teaching Practical Harmony by using Harmonics of Pentatonic composition for Bartok for piano by Bartok /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

الموسيقى من أهم الأشياء التي تؤثر في تشكيل ووجدان كل طفل وليد في عالمنا هذا: دون أن تفرق بين جنس أو لون أو طبقة إجتماعية فالطفل يخرج إلى العالم مزوداً بطاقة صافية نقية: وإستعدادات كامنة تنتظر فقط الظروف والبيئة المناسبة للكشف عنها: وتنميتها حتى تعود بالخير على البشرية: وذلك بإثارة مختلف إستعدادات ومواهب الطفل الكامنة فيه ورعايتها وصقلها لتجعل منه المواطن المتوازن الشخصية نفسياً وروحياً وعاطفياً . فترتبط الموسيقى بالطفل إرتباطاً وثيقاً وتتمثل هذه العلاقة في مدى إحساس الطفل وتأثره غريزياً بالايقاع والنغم، وهما الأساس الذي تبنى عليه الأنشطة الموسيقية والغنائية في حياة الطفل . لذا تعتبر الأغنية أو النشيد أحد الوسائل الهامة التي يستطيع بها الإنسان التعبير عن إنفعالاته في لحظة ما. والإنفعال قد يكون سروراً أو حزناً أو شعوراً بالخوف أو الكراهية . وبالنسبة للطفل الذي لم يصل إلى سن المدرسة الإبتدائية فنجد أن الأغنية تعتبر مصدر سرور كبير له فأحياناً يقلد أغنية يسمعها أو يبتكر أغنية صغيرة قام هو بوضع كلامها ولحنها: ونجده يكررها ولا يمل منها ولهذا فإن الغناء للأطفال عند الشعوب في الأعوام الأولى من ولادته تتميز بالكلمات الموزونة والغير موزونة والتي تصحب عادة مداعبة الطفل : وملاعبته : وتحريكه في المهد لينام فيمكن أن يكون ألحان مشهورة على كلمات مصاغة بشكل يتفق مع إسم الطفل

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image