header
Image from OpenLibrary

برنامج تمثيلي للإجابة علي التساؤلات الشائعة بين أطفال الروضة في ضوء نظرية الاستخدامات والإشباعات = Acting Out Program To Answering common Questions Of Kindergarteners According To Uses And Satisfactions Theory / أمنية أنس محمد الطاهر ؛ إشراف كمال الدين حسين : علا حسن كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمنية أنس محمد الطاهر : 2014Description: 161 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Acting Out Program To Answering common Questions Of Kindergarteners According To Uses And Satisfactions Theory [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى الإجابة على تساؤلات الأطفال الشائعة من خلال إعداد إجابات هذه الأسئلة في صورة أنشطة تمثيلية يقوم الأطفال بتمثيلها لتحقيق إشباع حاجتهم إلى المعرفة والسؤال . ولتحقيق هذه الأهداف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو العينتين الذي تكونت عينته من (60 طفلاً وطفلة) من أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفال وتضمنت أدوات البحث : 1) اختبار ذكاء الأطفال (لإجلال سرى) : 2) استمارة استطلاع رأي حول تساؤلات الأطفال (إعداد / الباحثة ) : 3) بطاقة ملاحظة لتساؤلات أطفال الروضة الشائعة . (إعداد / الباحثة ) : 4) برنامج النشاط التمثيلى المسرحى للإجابة على تساؤلات أطفال الروضة . (إعداد / الباحثة) وباستخدام التحليل الإحصائي اختبار ( "ت لمجموعتين مستقلتين (غير مرتبطة)و اختبار " لمجموعتين غير مستقلتين (مرتبطتين) و (ألفا كرونباخ) و (اختبار تحليل التباين أحادى الاتجاه و (معامل ارتباط بيرسون و أسفرت النتائج عن : عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة الضابطة قبل تطبيق البرنامج التمثيلي ومتوسطات درجات نفس المجموعة بعد تطبيق البرنامج التمثيلي على إجمالي بطاقة الملاحظة . ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج التمثيلى ومتوسطات درجات نفس المجموعة بعد تطبيق البرنامج التمثيلى على إجمالى بطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى . ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة الضابطة قبل تطبيق البرنامج التمثيلى ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج التمثيلى على إجمالى بطاقة الملاحظة لصالح أطفال المجموعة التجريبية على التطبيق البعدي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2014.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019207000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2014.أم.ب (Browse shelf(Opens below)) 19207.CD Not for loan 01020100019207000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية

تهدف الدراسة الحالية إلى الإجابة على تساؤلات الأطفال الشائعة من خلال إعداد إجابات هذه الأسئلة في صورة أنشطة تمثيلية يقوم الأطفال بتمثيلها لتحقيق إشباع حاجتهم إلى المعرفة والسؤال . ولتحقيق هذه الأهداف استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو العينتين الذي تكونت عينته من (60 طفلاً وطفلة) من أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفال وتضمنت أدوات البحث : 1) اختبار ذكاء الأطفال (لإجلال سرى) : 2) استمارة استطلاع رأي حول تساؤلات الأطفال (إعداد / الباحثة ) : 3) بطاقة ملاحظة لتساؤلات أطفال الروضة الشائعة . (إعداد / الباحثة ) : 4) برنامج النشاط التمثيلى المسرحى للإجابة على تساؤلات أطفال الروضة . (إعداد / الباحثة) وباستخدام التحليل الإحصائي اختبار ( "ت لمجموعتين مستقلتين (غير مرتبطة)و اختبار " لمجموعتين غير مستقلتين (مرتبطتين) و (ألفا كرونباخ) و (اختبار تحليل التباين أحادى الاتجاه و (معامل ارتباط بيرسون و أسفرت النتائج عن : عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة الضابطة قبل تطبيق البرنامج التمثيلي ومتوسطات درجات نفس المجموعة بعد تطبيق البرنامج التمثيلي على إجمالي بطاقة الملاحظة . ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية قبل تطبيق البرنامج التمثيلى ومتوسطات درجات نفس المجموعة بعد تطبيق البرنامج التمثيلى على إجمالى بطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدى . ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة الضابطة قبل تطبيق البرنامج التمثيلى ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج التمثيلى على إجمالى بطاقة الملاحظة لصالح أطفال المجموعة التجريبية على التطبيق البعدي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.