التشكيل والدلالة فى النثر القصصى عند ميخائيل نعيمة = Formation and Significance of Mikhael Nuaima's Narrative Prose / هانى إبراهيم أحمد إبراهيم غازى ؛ إشراف أحمد شمس الدين الحجاجى
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.06.M.A.2014.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019286000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.06.M.A.2014.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) | 19286.CD | Not for loan | 01020100019286000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغة العربية و أدابها
هذه الرسالة بعنوان: التشكيل والدلالة فى النثر القصصى عند ميخائيل نعيمة . وقد انشغلت بتسليط الضوء على نثر ميخائيل نعيمة القصصى : من خلال أربعة فصول .الفصل الأول : نثر ميخائيل نعيمة القصصى فى سياقيه الأدبى والثقافى ؛ وهو يرصد مظاهر تأثر عالم نعيمة القصصى بالثقافة الرومانسية: ودمجه بين الشعر والنثر فى الإطار القصصى محل الدراسة. الفصل الثانى: فضاء السيرة الذاتية : وقد خصص هذا الفصل لدراسة السيرة الذاتية سبعون . الفصل الثالث: الأسطورة بوصفها مكونًا تشكيليًا للدلالة : الأعمال الروائية ؛ ويتناول عرضًا موجزآ لمفهوم الأسطورة : ثم يتعرض بالتحليل لثلاثة من الأعمال الروائية التى اعتمدت فى بنائها السردى على الوعى الأسطورى : وهى روايات: لقاء- مرداد- اليوم الأخير. الفصل الرابع : الأسطورة بوصفها مكونًا تشكيليًا للدلالة : السيرة الذاتية- القصة القصيرة؛ وفى هذا الفصل ينشغل الباحث برصد التجليات الأسطورية فى السيرة الذاتية سبعون : وفى بعض القصص القصيرة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.