header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى / محمد رجب احمد محمود ؛ اشراف محمد لطفى محمد جاد : ايمان احمد محمد هريدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : محمد رجب احمد محمود : 2014Description: 226ص ؛ 25سمOther title:
  • A learning strategy based on story activities to develop Arabic speed reading skills for the students in the second year of the preparatory stage [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: تعد القراءة من أهم مهارات فنون اللغة؛ ذلك لأن المهارة الأكثر استخداما: حيث يعتمد عليها التلميذ اعتمادا أساسيا فى الدراسة و المعرفة: فليس هناك مهارة تتعلم فى المدرسة ويتعلمها الاطفال أكثر أهمية من القراءة: فهى البوابة الرئيسية لكل المعارف: وإذا لم يتعلم التلاميذ القراءة تعلما جيدا: فإنهم يتعثرون فى دراسة المواد الأخرى: كما أن القراءة تمثل المدخل الأساسى فى تعليم اللغة: فحول نص القراءة تدور الأنشطة المحتلفة المرتبطة بتنمية مهارات اللغة واكتساب علومها. فالقراءة توسع دائرة خبرة التلاميذ: وتنميها: وتنشط قواهم الفكرية: وتهذب أذواقهم وتشبع فيهم حب الاستطلاع النافع لمعرفة أنفسهم ومعرفة الأخرين: ومعرفة العالم من حولهم: وما يوجد فى ازمنة وأمكنة بعيدة: مما يحرك لدى التلميذ الرغبة فى المعرفة والاطلاع: ولابد أن تلبى موضوعات القراءة تلك الرغبة لدى التلميذ حتى تزداد خبرته ومعارفه.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019354000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) 19354.CD Not for loan 01020100019354000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

تعد القراءة من أهم مهارات فنون اللغة؛ ذلك لأن المهارة الأكثر استخداما: حيث يعتمد عليها التلميذ اعتمادا أساسيا فى الدراسة و المعرفة: فليس هناك مهارة تتعلم فى المدرسة ويتعلمها الاطفال أكثر أهمية من القراءة: فهى البوابة الرئيسية لكل المعارف: وإذا لم يتعلم التلاميذ القراءة تعلما جيدا: فإنهم يتعثرون فى دراسة المواد الأخرى: كما أن القراءة تمثل المدخل الأساسى فى تعليم اللغة: فحول نص القراءة تدور الأنشطة المحتلفة المرتبطة بتنمية مهارات اللغة واكتساب علومها. فالقراءة توسع دائرة خبرة التلاميذ: وتنميها: وتنشط قواهم الفكرية: وتهذب أذواقهم وتشبع فيهم حب الاستطلاع النافع لمعرفة أنفسهم ومعرفة الأخرين: ومعرفة العالم من حولهم: وما يوجد فى ازمنة وأمكنة بعيدة: مما يحرك لدى التلميذ الرغبة فى المعرفة والاطلاع: ولابد أن تلبى موضوعات القراءة تلك الرغبة لدى التلميذ حتى تزداد خبرته ومعارفه.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image