header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج تدريبي مدمج في تطوير الأداء التدريسي لمعلمي محو الأمية وتعليم الكبار في جمهورية مصر العربية / عبدالناصر محمد محمد بكر ؛ اشراف حسين بشير محمود : نبيل جاد عزمي : محمد رفعت حسنين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عبدالناصر محمد محمد بكر : 2014Description: 236ص : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of blended training program in developing teaching performance for teachers of literacy and adult education in the Arab Republic of Egypt [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: شعر الباحث وتأكد من وجود مشكلة حقيقية عند معلمي محو الأمية وتعليم الكبار وهي ضعف أدائهم التدريسي، وتأكد الباحث من الدراسة الاستكشافية أن القصور الحقيقي يكمن في أنه لا توجد مؤسسات تربوية متخصصة في إعداد معلم محو الأمية وتعليم الكبار وعدم توظيف التقنيات الحديثة في تدريبهم، ولذلك هدف هذا البحث إلى إثبات فاعلية برنامج تدريبي مدمج في تطوير الأداء التدريسي لمعلمي محو الأمية وتعليم الكبار في جمهورية مصر العربية؛ وتحديد العلاقة بين المتغير المستقل للبحث الحالي (البرنامج التدريبي المدمج) وبين المتغير التابع ( تطوير الأداء التدريسي)، وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (75) معلمًا بإدارات شمال وجنوب الجيزة وغرب القاهرة، وتم توزيعها في 3 مجموعات تجريبية، واعتمد البحث على اختبار تحصيلي: لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بتطوير الأداء التدريسي؛ وبطاقة ملاحظة: لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بتطوير الأداء التدريسي، وأشتمل البحث على أربعة فصول و ثلاثة عشر ملحقًا، كما اشتمل البحث على عدد من المراجع العلمية العربية والأجنبية والرسائل العلمية والدوريات بلغ عددهم (292) مرجعًا، وقام الباحث بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية(Statistical Package for the Social Sciences) SPSS 20 , وعرض الباحث قائمة من التوصيات والمقترحات للاستفادة من نتائج البحث.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2014.عب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019430000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2014.عب.ف (Browse shelf(Opens below)) 19430.CD Not for loan 01020100019430000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.M.Sc.2014.سا.ق قياس فعالية برنامج حاسوبي مقترح لتنمية مهارات استخدام المكتبات الجامعية للطلاب المكفوفين / Cai01.23.03.M.Sc.2014.سم.ت تطوير تصميم المقررات الإلكترونية فى ضوء المعايير العالمية للتعليم الإلكترونى بالمرحلة الثانوية بمملكة البحرين / Cai01.23.03.M.Sc.2014.سم.ت تطوير تصميم المقررات الإلكترونية فى ضوء المعايير العالمية للتعليم الإلكترونى بالمرحلة الثانوية بمملكة البحرين / Cai01.23.03.M.Sc.2014.عب.ف فاعلية برنامج تدريبي مدمج في تطوير الأداء التدريسي لمعلمي محو الأمية وتعليم الكبار في جمهورية مصر العربية / Cai01.23.03.M.Sc.2014.عب.ف فاعلية برنامج تدريبي مدمج في تطوير الأداء التدريسي لمعلمي محو الأمية وتعليم الكبار في جمهورية مصر العربية / Cai01.23.03.M.Sc.2014.عل.ف فاعلية بيئة تعلم إلكترونية تشاركية فى تنمية بعض مهارات مونتاج الفيديو الرقمى لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم / Cai01.23.03.M.Sc.2014.عل.ف فاعلية بيئة تعلم إلكترونية تشاركية فى تنمية بعض مهارات مونتاج الفيديو الرقمى لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

شعر الباحث وتأكد من وجود مشكلة حقيقية عند معلمي محو الأمية وتعليم الكبار وهي ضعف أدائهم التدريسي، وتأكد الباحث من الدراسة الاستكشافية أن القصور الحقيقي يكمن في أنه لا توجد مؤسسات تربوية متخصصة في إعداد معلم محو الأمية وتعليم الكبار وعدم توظيف التقنيات الحديثة في تدريبهم، ولذلك هدف هذا البحث إلى إثبات فاعلية برنامج تدريبي مدمج في تطوير الأداء التدريسي لمعلمي محو الأمية وتعليم الكبار في جمهورية مصر العربية؛ وتحديد العلاقة بين المتغير المستقل للبحث الحالي (البرنامج التدريبي المدمج) وبين المتغير التابع ( تطوير الأداء التدريسي)، وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (75) معلمًا بإدارات شمال وجنوب الجيزة وغرب القاهرة، وتم توزيعها في 3 مجموعات تجريبية، واعتمد البحث على اختبار تحصيلي: لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بتطوير الأداء التدريسي؛ وبطاقة ملاحظة: لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بتطوير الأداء التدريسي، وأشتمل البحث على أربعة فصول و ثلاثة عشر ملحقًا، كما اشتمل البحث على عدد من المراجع العلمية العربية والأجنبية والرسائل العلمية والدوريات بلغ عددهم (292) مرجعًا، وقام الباحث بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام البرامج الإحصائية للعلوم الاجتماعية(Statistical Package for the Social Sciences) SPSS 20 , وعرض الباحث قائمة من التوصيات والمقترحات للاستفادة من نتائج البحث.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.