header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى فى الأنشطة المتنوعة لخفض بعض اضطرابات النـطق وأثـره على التوافـق النفسى لدى أطفـــال الروضة = A Training Program of Diverse activities for Reducing Some Articulation Disorders and its Effect on Psychological Adjustment of Kindergartners / أبوبكر عبدالرحيم البرعى عبدالله عزازى ؛ اشراف مصطفى أحمد تركى : منال منصور الحملاوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أبوبكر عبدالرحيم البرعى عبدالله عزازى : 2014Description: 187 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A Training Program of Diverse activities for Reducing Some Articulation Disorders and its Effect on Psychological Adjustment of Kindergartners [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى Summary: يهدف البحث الحالى إلى : الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبى فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى عينة من أطفال الروضة وأثره على التوافق النفسى لديهم وتكونت عينه الدراسة من (10) أطفال فى مرحلة الروضة وتم اختيار العينة من روضتى الطفل السعيد وروضة مدرسة الناصرية بمدينة الزقازيق وتتراوح اعمارهم الزمنية ما بين (5-6)سنوات وتم تقسيم العينة الى مجموعتين احدهما ضابطة وتضم(5) اطفال والثانية تجريبية وتضم (5) اطفال وقد تم استخدام مقياس كفاءة النطق المصور (ايهاب الببلاوى 2004) ومقياس التوافق النفسى (السيدة عبد الكريم 2008) واختبار رسم الرجل لجودانف هاريس واستمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى (محمد بيومى 2000) والبرنامج المستخدم وتوصلت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج فى تحسين بعض عيوب النطق لدى اطفال ما قبل المدرسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2014.أب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019434000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2014.أب.ب (Browse shelf(Opens below)) 19434.CD Not for loan 01020100019434000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2013.ول.ف الفروق فى بعض المتغيرات المعرفية و المتغيرات غير المعرفية لدى مجموعة من الأطفال ذوى مستويات مختلفة من الإعاقة السمعية = The differences in some cognitive and non- cognitive variables among children with different levels of hearing handicap / Cai01.23.04.M.Sc.2013.يا.م مشكلات الأصم فى معاهد الصم فى الجمهورية العربية السورية : فى ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2013.يا.م مشكلات الأصم فى معاهد الصم فى الجمهورية العربية السورية : فى ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أب.ب برنامج تدريبى فى الأنشطة المتنوعة لخفض بعض اضطرابات النـطق وأثـره على التوافـق النفسى لدى أطفـــال الروضة = A Training Program of Diverse activities for Reducing Some Articulation Disorders and its Effect on Psychological Adjustment of Kindergartners / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أب.ب برنامج تدريبى فى الأنشطة المتنوعة لخفض بعض اضطرابات النـطق وأثـره على التوافـق النفسى لدى أطفـــال الروضة = A Training Program of Diverse activities for Reducing Some Articulation Disorders and its Effect on Psychological Adjustment of Kindergartners / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أس.ض الضغوط النفسية التى يواجهها معلمى الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات فى ضوء بعض المتغيرات / Cai01.23.04.M.Sc.2014.أس.ض الضغوط النفسية التى يواجهها معلمى الكبار وعلاقتها بكل من دافعية الإنجاز وفاعلية الذات فى ضوء بعض المتغيرات /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى

يهدف البحث الحالى إلى : الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبى فى خفض بعض اضطرابات النطق لدى عينة من أطفال الروضة وأثره على التوافق النفسى لديهم وتكونت عينه الدراسة من (10) أطفال فى مرحلة الروضة وتم اختيار العينة من روضتى الطفل السعيد وروضة مدرسة الناصرية بمدينة الزقازيق وتتراوح اعمارهم الزمنية ما بين (5-6)سنوات وتم تقسيم العينة الى مجموعتين احدهما ضابطة وتضم(5) اطفال والثانية تجريبية وتضم (5) اطفال وقد تم استخدام مقياس كفاءة النطق المصور (ايهاب الببلاوى 2004) ومقياس التوافق النفسى (السيدة عبد الكريم 2008) واختبار رسم الرجل لجودانف هاريس واستمارة المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى (محمد بيومى 2000) والبرنامج المستخدم وتوصلت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج فى تحسين بعض عيوب النطق لدى اطفال ما قبل المدرسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.