header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج للدافعية المعرفية في تنمية تقدير الذات وتخفيف حدة الانسحاب الاجتماعي لدى المتأخرين دراسياً في المرحلة الإعدادية / راندا احمد الشافى عبدالحميد ؛ اشراف منى حسن السيد بدوي: أماني سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : راندا احمد الشافى عبدالحميد : 2014Description: 273ورقة : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • The impact of aporgram for the cognitive motivation for the development of cognitive self-esteem and alleviate social withdrawal with curriculum underachiever in the preparatory [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - الدراسات والبحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى Summary: هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج للدافعية المعرفية في تنمية تقدير الذات وتخفيف حدة الانسحاب الاجتماعي لدى عينة من التلميذات المتأخرات دراسياً في المرحلة الإعدادية : العينة : كان قوامها (20 ) تلميذة من المتأخرات دراسياً في المرحلة الإعدادية قسمت إلى مجموعتين وهي أ- مجموعة تجريبية قوامها (10) تلميذات يتم تطبيق جلسات البرنامج عليهن . ب- مجموعة ضابطة قوامها (10) تلميذات لم يتم تطبيق جلسات البرنامج عليهن . المنهج : استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي والتتبعي. الأدوات : اختبار الذكاء لرافن : واستمارة المستوى الاقتصادي الاجتماعي الثقافي : واختبار الدافعية المعرفية : واختبار السلوك الانسحابي : واختبار تقدير الذات : وبرنامج الدافعية المعرفية للمتأخرين دراسياً في المرحلة الإعدادية . النتائج : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي لاختبار الدافعية المعرفية : واختبار تقدير الذات : واختبار السلوك الانسحابي لصالح المجموعة التجريبية. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لاختبار الدافعية المعرفية : واختبار تقدير الذات : واختبار السلوك الانسحابي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.را.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019435000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.را.أ (Browse shelf(Opens below)) 19435.CD Not for loan 01020100019435000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - الدراسات والبحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج للدافعية المعرفية في تنمية تقدير الذات وتخفيف حدة الانسحاب الاجتماعي لدى عينة من التلميذات المتأخرات دراسياً في المرحلة الإعدادية : العينة : كان قوامها (20 ) تلميذة من المتأخرات دراسياً في المرحلة الإعدادية قسمت إلى مجموعتين وهي أ- مجموعة تجريبية قوامها (10) تلميذات يتم تطبيق جلسات البرنامج عليهن . ب- مجموعة ضابطة قوامها (10) تلميذات لم يتم تطبيق جلسات البرنامج عليهن . المنهج : استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياس القبلي والبعدي والتتبعي. الأدوات : اختبار الذكاء لرافن : واستمارة المستوى الاقتصادي الاجتماعي الثقافي : واختبار الدافعية المعرفية : واختبار السلوك الانسحابي : واختبار تقدير الذات : وبرنامج الدافعية المعرفية للمتأخرين دراسياً في المرحلة الإعدادية . النتائج : وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي لاختبار الدافعية المعرفية : واختبار تقدير الذات : واختبار السلوك الانسحابي لصالح المجموعة التجريبية. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لاختبار الدافعية المعرفية : واختبار تقدير الذات : واختبار السلوك الانسحابي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.