برنامج لتخفيف اضطراب المعالجة السمعية لدى أطفال الروضة المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية / لوزة انور مسعد فرحات ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : عزة عبد المنعم رضوان
Material type:
- A program for mitigating the disturbance of the hearing treatment among the children of kindergarten who are of mental talent with developmental learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2014.لو.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019443000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2014.لو.ب (Browse shelf(Opens below)) | 19443.CD | Not for loan | 01020100019443000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
تهدف هذه الدراسة الى :الكشف عن إضطراب المعالجة السمعية لدى الاطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية: وتصميم برنامج لتخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على مدى استمرار فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة: و تتكون عينة البحث من( 10 ) أطفال من الأطفال المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية : تتراوح أعمارهم الزمنية من (5 : 6 ) سنوات من مدرسة الجربى التجريبية للغات برأس البر: واستخدمت الباحثة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن(إعداد عبد الفتاح القرشي: 1987): (تقنين نهى سالم: 2010): قائمة صعوبات التعلم ( التدخل {u٢٠١٣} التشخيص) (سهير كامل& بطرس حافظ:2010):اختبار اضطراب المعالجة السمعية (إعداد الباحثة): برنامج لتخفيف إضطراب المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية (إعداد الباحثة). وقد أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية قبل وبعد تطبيق برنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس البعدى: وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية للقياسين البعدى و التتبعى لبرنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس التتبعى.
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.