header
Image from OpenLibrary

برنامج لتخفيف اضطراب المعالجة السمعية لدى أطفال الروضة المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية / لوزة انور مسعد فرحات ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : عزة عبد المنعم رضوان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : لوزة انور مسعد فرحات : 2014Description: 173ص ؛ 25سمOther title:
  • A program for mitigating the disturbance of the hearing treatment among the children of kindergarten who are of mental talent with developmental learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية Summary: تهدف هذه الدراسة الى :الكشف عن إضطراب المعالجة السمعية لدى الاطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية: وتصميم برنامج لتخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على مدى استمرار فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة: و تتكون عينة البحث من( 10 ) أطفال من الأطفال المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية : تتراوح أعمارهم الزمنية من (5 : 6 ) سنوات من مدرسة الجربى التجريبية للغات برأس البر: واستخدمت الباحثة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن(إعداد عبد الفتاح القرشي: 1987): (تقنين نهى سالم: 2010): قائمة صعوبات التعلم ( التدخل {u٢٠١٣} التشخيص) (سهير كامل& بطرس حافظ:2010):اختبار اضطراب المعالجة السمعية (إعداد الباحثة): برنامج لتخفيف إضطراب المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية (إعداد الباحثة). وقد أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية قبل وبعد تطبيق برنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس البعدى: وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية للقياسين البعدى و التتبعى لبرنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس التتبعى.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2014.لو.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019443000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2014.لو.ب (Browse shelf(Opens below)) 19443.CD Not for loan 01020100019443000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2014.لم.ف فاعليـة برنامج قائم على أنشطة اللعـب لتنميـة الكفاءة الانفعالية والاجتماعية لدى الطفل المُشْكِل فى مرحلة ما قبل المدرسة / Cai01.26.03.Ph.D.2014.لم.ف فاعليـة برنامج قائم على أنشطة اللعـب لتنميـة الكفاءة الانفعالية والاجتماعية لدى الطفل المُشْكِل فى مرحلة ما قبل المدرسة / Cai01.26.03.Ph.D.2014.لو.ب برنامج لتخفيف اضطراب المعالجة السمعية لدى أطفال الروضة المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية / Cai01.26.03.Ph.D.2014.لو.ب برنامج لتخفيف اضطراب المعالجة السمعية لدى أطفال الروضة المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية / Cai01.26.03.Ph.D.2014.مح.ب برنامج تدخل مبكر لتنمية بعض مهارات التواصل اللغوى والإجتماعى لدى حالات من الأطفال الإسبرجر / Cai01.26.03.Ph.D.2014.مح.ب برنامج تدخل مبكر لتنمية بعض مهارات التواصل اللغوى والإجتماعى لدى حالات من الأطفال الإسبرجر / Cai01.26.03.Ph.D.2014.نج.ب برنامج لتنمية بعض عادات العقل وآثره على بعض مهارات السلوك الإجتماعى لدى الأطفال ضعاف السمع المدمجين /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية

تهدف هذه الدراسة الى :الكشف عن إضطراب المعالجة السمعية لدى الاطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية: وتصميم برنامج لتخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على مدى استمرار فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة: و تتكون عينة البحث من( 10 ) أطفال من الأطفال المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية : تتراوح أعمارهم الزمنية من (5 : 6 ) سنوات من مدرسة الجربى التجريبية للغات برأس البر: واستخدمت الباحثة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن(إعداد عبد الفتاح القرشي: 1987): (تقنين نهى سالم: 2010): قائمة صعوبات التعلم ( التدخل {u٢٠١٣} التشخيص) (سهير كامل& بطرس حافظ:2010):اختبار اضطراب المعالجة السمعية (إعداد الباحثة): برنامج لتخفيف إضطراب المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية (إعداد الباحثة). وقد أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية قبل وبعد تطبيق برنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس البعدى: وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية للقياسين البعدى و التتبعى لبرنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس التتبعى.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.