header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي في تخفيف بعض اضطرابات النطق والانخفاض في التحصيل الدراسي لدى ذوى العجز عن التعلم في المرحلة الابتدائية / أمال صبحي محمد العقيلي ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أمانى سعيدة سيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمال صبحي محمد العقيلي : 2013Description: 307 ص : رسوم بيانية : مثيليات : نماذج ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of the Program for The Development of Social Communication Skills, to Reduce some Speech Disorders and low Academic Achievements for Learning Disabilities pupils at The Primary Stage [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى Summary: تهدف الدراسة الحالية للتعرف على فعالية برنامج لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي في تخفيف بعض اضطرابات النطق والانخفاض في التحصيل الدراسي لدى ذوى العجز عن التعلم في المرحلة الابتدائية ، وذلك باستخدام المنهج التجريبى، والمجموعات ( التجريبية وقوامها(31) تلميذة، والمجموعة الضابطة(31 تلميذة) باستخدام القياس القبلي والبعدي لمتغيرات الدراسة المقاسة باختبار الذكاء، ومقياس مهارات التواصل الاجتماعي، ومقياس كفاءة النطق المصور، ومقياس العجز عن التعلم، واختبار التحصيل، واستمارة المستوى الاقتصادي الاجتماعي الثقافي، وتوصلت الباحثة إلى أهم نتائج الدراسة بعد إجراء التحليلات الاحصائية باستخدام ( معامل ارتباط بيرسون- براون، ألفا كرو نباخ) إلى وجود فروق بين القياسات القبلية والبعدية- للمجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2013.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019487000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2013.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) 19487.CD Not for loan 01020100019487000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2013.أم.د دراسة مقارنة بين تلاميذ المعلمين ذوى الكفاءة الذاتية المرتفعة و المنخفضة فى التحصيل الدراسى و دافعية الإنجاز و فعالية الذات للمرحلة الابتدائية / Cai01.23.04.M.Sc.2013.أم.د دراسة مقارنة بين تلاميذ المعلمين ذوى الكفاءة الذاتية المرتفعة و المنخفضة فى التحصيل الدراسى و دافعية الإنجاز و فعالية الذات للمرحلة الابتدائية / Cai01.23.04.M.Sc.2013.أم.ف فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي في تخفيف بعض اضطرابات النطق والانخفاض في التحصيل الدراسي لدى ذوى العجز عن التعلم في المرحلة الابتدائية / Cai01.23.04.M.Sc.2013.أم.ف فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي في تخفيف بعض اضطرابات النطق والانخفاض في التحصيل الدراسي لدى ذوى العجز عن التعلم في المرحلة الابتدائية / Cai01.23.04.M.Sc.2013.أن.د دراسة علاقة المشاركة في الأنشطة الطلابية بكل من تقدير الذات و الذكاء الاجتماعى و التوافق الدراسي لدى طلاب الجامعة = The study of the relationship between participation in students activities and self-esteem, social intelligence and the academic adjustment of university students / Cai01.23.04.M.Sc.2013.أن.د دراسة علاقة المشاركة في الأنشطة الطلابية بكل من تقدير الذات و الذكاء الاجتماعى و التوافق الدراسي لدى طلاب الجامعة = The study of the relationship between participation in students activities and self-esteem, social intelligence and the academic adjustment of university students / Cai01.23.04.M.Sc.2013.إي.ا استراتيجيات التنظيم الذاتي لدي المعلمين و علاقتها بفعالية الذات لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي ذوي التحصيل المنخفض /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

تهدف الدراسة الحالية للتعرف على فعالية برنامج لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي في تخفيف بعض اضطرابات النطق والانخفاض في التحصيل الدراسي لدى ذوى العجز عن التعلم في المرحلة الابتدائية ، وذلك باستخدام المنهج التجريبى، والمجموعات ( التجريبية وقوامها(31) تلميذة، والمجموعة الضابطة(31 تلميذة) باستخدام القياس القبلي والبعدي لمتغيرات الدراسة المقاسة باختبار الذكاء، ومقياس مهارات التواصل الاجتماعي، ومقياس كفاءة النطق المصور، ومقياس العجز عن التعلم، واختبار التحصيل، واستمارة المستوى الاقتصادي الاجتماعي الثقافي، وتوصلت الباحثة إلى أهم نتائج الدراسة بعد إجراء التحليلات الاحصائية باستخدام ( معامل ارتباط بيرسون- براون، ألفا كرو نباخ) إلى وجود فروق بين القياسات القبلية والبعدية- للمجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.