فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي في تخفيف بعض اضطرابات النطق والانخفاض في التحصيل الدراسي لدى ذوى العجز عن التعلم في المرحلة الابتدائية / أمال صبحي محمد العقيلي ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أمانى سعيدة سيد
Material type:
- Effectiveness of the Program for The Development of Social Communication Skills, to Reduce some Speech Disorders and low Academic Achievements for Learning Disabilities pupils at The Primary Stage [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2013.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019487000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2013.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | 19487.CD | Not for loan | 01020100019487000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى
تهدف الدراسة الحالية للتعرف على فعالية برنامج لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي في تخفيف بعض اضطرابات النطق والانخفاض في التحصيل الدراسي لدى ذوى العجز عن التعلم في المرحلة الابتدائية ، وذلك باستخدام المنهج التجريبى، والمجموعات ( التجريبية وقوامها(31) تلميذة، والمجموعة الضابطة(31 تلميذة) باستخدام القياس القبلي والبعدي لمتغيرات الدراسة المقاسة باختبار الذكاء، ومقياس مهارات التواصل الاجتماعي، ومقياس كفاءة النطق المصور، ومقياس العجز عن التعلم، واختبار التحصيل، واستمارة المستوى الاقتصادي الاجتماعي الثقافي، وتوصلت الباحثة إلى أهم نتائج الدراسة بعد إجراء التحليلات الاحصائية باستخدام ( معامل ارتباط بيرسون- براون، ألفا كرو نباخ) إلى وجود فروق بين القياسات القبلية والبعدية- للمجموعة التجريبية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.