header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج مقترح لعلاج الأخطاء الكتابية الشائعة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها : المستوى المتقدم = An Effective Suggested programmer to cure common writing mistakes for Arab language learners who speak foreign languages : Advanced level / إبراهيم محمد السيد الشهداوى ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إبراهيم محمد السيد الشهداوى : 2014Description: 418 ص : خرائط : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • An Effective Suggested programmer to cure common writing mistakes for Arab language learners who speak foreign languages : Advanced level [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: تتلخص مشكلة البحث فى وجود أخطاء كتابية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها : و قد كان هدف الباحث هو وضع برنامج علاجى يساعد متعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها التغلب على الأخطاء الكتابية و تصحيحها و قد قام الباحث بدراسة استطلاعية بمعرفة تلك الأخطاء التى يقع فيها المتعلم : و كانت العينة من الدارسين بالأزهر و تتراوح أعمارهم من الثامنة عشر إلى الخامسة و العشرين يحفظون كتاب الله إلا أنهم يعجزون في تحرى الدقة في الكتابة و قد ظهر ذلك في الاختبار المنعقد لهم الاختبار القبلى حيث بلغت نسبة الأخطاء 70% و الاختبار البعدى 28% مما يشير إلى أثر البرنامج المطبق على المتعلمين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.إب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019527000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.إب.ف (Browse shelf(Opens below)) 19527.CD Not for loan 01020100019527000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2014.أم.ف فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي / Cai01.23.01.M.Sc.2014.أم.ف فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي / Cai01.23.01.M.Sc.2014.إب.ف فاعلية برنامج مقترح لعلاج الأخطاء الكتابية الشائعة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها : المستوى المتقدم = An Effective Suggested programmer to cure common writing mistakes for Arab language learners who speak foreign languages : Advanced level / Cai01.23.01.M.Sc.2014.إب.ف فاعلية برنامج مقترح لعلاج الأخطاء الكتابية الشائعة لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها : المستوى المتقدم = An Effective Suggested programmer to cure common writing mistakes for Arab language learners who speak foreign languages : Advanced level / Cai01.23.01.M.Sc.2014.إى.أ أثر التعليم باللغة الإنجليزية في التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي / Cai01.23.01.M.Sc.2014.إى.أ أثر التعليم باللغة الإنجليزية في التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي / Cai01.23.01.M.Sc.2014.را.ت تصور مقترح مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى سورية : فى ضوء المدخل البنائى = A suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria : in the light of constructivist approach /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

تتلخص مشكلة البحث فى وجود أخطاء كتابية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها : و قد كان هدف الباحث هو وضع برنامج علاجى يساعد متعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها التغلب على الأخطاء الكتابية و تصحيحها و قد قام الباحث بدراسة استطلاعية بمعرفة تلك الأخطاء التى يقع فيها المتعلم : و كانت العينة من الدارسين بالأزهر و تتراوح أعمارهم من الثامنة عشر إلى الخامسة و العشرين يحفظون كتاب الله إلا أنهم يعجزون في تحرى الدقة في الكتابة و قد ظهر ذلك في الاختبار المنعقد لهم الاختبار القبلى حيث بلغت نسبة الأخطاء 70% و الاختبار البعدى 28% مما يشير إلى أثر البرنامج المطبق على المتعلمين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image