الذكاء الوجدانى للمعلم وأثره على علاقته بتلاميذه / عطاء محمد زكى مرسى ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافى : محمد السيد صديق
Material type:
- Teacher's emotional intelligence and how affect his relationship with student [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.ٍSc.2014.عط.ذ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019576000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.ٍSc.2014.عط.ذ (Browse shelf(Opens below)) | 19576.CD | Not for loan | 01020100019576000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى الذكاء الوجداني لدى معلمي ومعلمات المرحلة الإعدادية بمدارس الفيوم وأثره على العلاقات المتبادلة بي نهم وبين تلاميذهم وتلميذاتهم . وقد استخدم الباحث مقياس الذكاء الوجداني الذي أعدة كفافي وفؤاد الدواش ٢٠١٠ أما علاقات المعلمين بتلاميذهم فقد صمم الباحث استبيانا لذلك. وقد كانت عينة الدراسة ٣٠ معلماً و ٣٠ معلمة وعدد التلاميذ ٥٦٩ تلميذ وتلميذة . وكشفت الدراسة عن أن نصف عدد المعلمين فقط هم الذين يتمتعون بذكاء وجداني مرتفع وأن علاقة المعلمين بتلاميذهم تتأثر بالذكاء الوجداني للمعلمين. يهدف البحث الحالى إلى: ١- التعرف على مستوى الذكاء الوجداني لدى معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة الفيوم. ٢- التعرف على أثر مستوى الذكاء الوجد اني للمعلمين والمعلمات على علاقتهم وعلاقتهن بتلاميذهم وتلميذاتهن. ٣- التعرف على أثر مستوى الذكاء الوجدانى للمعلمين والمعلمات على علاقة تلاميذهم بهم وتلميذاتهن بهن. أدوات البحث: ١- مقياس الذكاء الوجدانى متعدد العوامل للمراهقين والراشدين
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.