header
Image from OpenLibrary

الذكاء الوجدانى للمعلم وأثره على علاقته بتلاميذه / عطاء محمد زكى مرسى ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافى : محمد السيد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : عطاء محمد زكى مرسى : 2014Description: 198 ص ؛ 25سمOther title:
  • Teacher's emotional intelligence and how affect his relationship with student [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى الذكاء الوجداني لدى معلمي ومعلمات المرحلة الإعدادية بمدارس الفيوم وأثره على العلاقات المتبادلة بي نهم وبين تلاميذهم وتلميذاتهم . وقد استخدم الباحث مقياس الذكاء الوجداني الذي أعدة كفافي وفؤاد الدواش ٢٠١٠ أما علاقات المعلمين بتلاميذهم فقد صمم الباحث استبيانا لذلك. وقد كانت عينة الدراسة ٣٠ معلماً و ٣٠ معلمة وعدد التلاميذ ٥٦٩ تلميذ وتلميذة . وكشفت الدراسة عن أن نصف عدد المعلمين فقط هم الذين يتمتعون بذكاء وجداني مرتفع وأن علاقة المعلمين بتلاميذهم تتأثر بالذكاء الوجداني للمعلمين. يهدف البحث الحالى إلى: ١- التعرف على مستوى الذكاء الوجداني لدى معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة الفيوم. ٢- التعرف على أثر مستوى الذكاء الوجد اني للمعلمين والمعلمات على علاقتهم وعلاقتهن بتلاميذهم وتلميذاتهن. ٣- التعرف على أثر مستوى الذكاء الوجدانى للمعلمين والمعلمات على علاقة تلاميذهم بهم وتلميذاتهن بهن. أدوات البحث: ١- مقياس الذكاء الوجدانى متعدد العوامل للمراهقين والراشدين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.ٍSc.2014.عط.ذ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019576000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.ٍSc.2014.عط.ذ (Browse shelf(Opens below)) 19576.CD Not for loan 01020100019576000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى الذكاء الوجداني لدى معلمي ومعلمات المرحلة الإعدادية بمدارس الفيوم وأثره على العلاقات المتبادلة بي نهم وبين تلاميذهم وتلميذاتهم . وقد استخدم الباحث مقياس الذكاء الوجداني الذي أعدة كفافي وفؤاد الدواش ٢٠١٠ أما علاقات المعلمين بتلاميذهم فقد صمم الباحث استبيانا لذلك. وقد كانت عينة الدراسة ٣٠ معلماً و ٣٠ معلمة وعدد التلاميذ ٥٦٩ تلميذ وتلميذة . وكشفت الدراسة عن أن نصف عدد المعلمين فقط هم الذين يتمتعون بذكاء وجداني مرتفع وأن علاقة المعلمين بتلاميذهم تتأثر بالذكاء الوجداني للمعلمين. يهدف البحث الحالى إلى: ١- التعرف على مستوى الذكاء الوجداني لدى معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة الفيوم. ٢- التعرف على أثر مستوى الذكاء الوجد اني للمعلمين والمعلمات على علاقتهم وعلاقتهن بتلاميذهم وتلميذاتهن. ٣- التعرف على أثر مستوى الذكاء الوجدانى للمعلمين والمعلمات على علاقة تلاميذهم بهم وتلميذاتهن بهن. أدوات البحث: ١- مقياس الذكاء الوجدانى متعدد العوامل للمراهقين والراشدين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.