header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي في تنمية الذكاء الوجداني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية = Effectiveness of A Counseling Program Based on Self_ Regulation Strategies in Developing The Emotional Intelligence of Visual Impaired Children / حمدي سعد محمد شعبان ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافي : حمدي محمد شحاتة عرقوب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : حمدي سعد محمد شعبان : 2014Description: 176 ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of A Counseling Program Based on Self_ Regulation Strategies in Developing The Emotional Intelligence of Visual Impaired Children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر التنظيم الذاتي على الأطفال ذوي الإعاقة البصرية بهدف تنمية الذكاء الوجداني لديهم ولذا لزم تصميم برنامج إرشادي يأخذ في الاعتبار الحاجات الإنسانية للأطفال المكفوفين للتخفيف من أثر الضغوط النفسية والمواقف الضاغطة وكذلك التغلب على المشاكل النفسية والاجتماعية التي تقابلهم ومن ثم تحقيق صحة نفسية جيدة وترفع أيضاً مهارات التنظيم الذاتي لديهم التي تؤثر بالإيجاب على جوانب الذكاء الوجداني عندهم حتى يستطيعون من خلاله التغلب على هذه المواقف الضاغطة التي تواجههم: من خلال برنامج إرشادي ويمكن تحديد أهدافه على النحو التالي: إثارة دافعية المعوقين بصرياً مع إدراكهم لأهمية التنظيم الذاتي والذكاء الوجداني: وتنمية الوعي بمفهوم الذكاء الوجداني وإمكانية تطبيق مهاراته في المواقف الحياتية: تحقيق التوازن بين الجوانب الاجتماعية والوجدانية والسلوكية للأطفال ذوي الإعاقة البصرية من خلال وضع المهارات المتعلمة موضع التنفيذ. وتأكيد بأن أساليب التنظيم الذاتي لها أثر إيجابي في الذكاء الوجداني لتخفيف الضغوط النفسية وتغيير النظرة المستقبلية لذوي الإعاقة البصرية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.Ph.D.2014.حم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019535000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.Ph.D.2014.حم.ف (Browse shelf(Opens below)) 19535.CD Not for loan 01020100019535000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.05.Ph.D.2014.اى.ب برنامج تدريبي لتحسين أداء معلمي الحلقة الأولي من التعليم الأساسي المرتبط بمنبئات بعض أمراض الأطفال في ضوء مفهوم المدارس المعززة للصحة / Cai01.23.05.Ph.D.2014.اى.ب برنامج تدريبي لتحسين أداء معلمي الحلقة الأولي من التعليم الأساسي المرتبط بمنبئات بعض أمراض الأطفال في ضوء مفهوم المدارس المعززة للصحة / Cai01.23.05.Ph.D.2014.حم.ف فاعلية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي في تنمية الذكاء الوجداني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية = Effectiveness of A Counseling Program Based on Self_ Regulation Strategies in Developing The Emotional Intelligence of Visual Impaired Children / Cai01.23.05.Ph.D.2014.حم.ف فاعلية برنامج إرشادي قائم على استراتيجيات التنظيم الذاتي في تنمية الذكاء الوجداني لدى الأطفال ذوي الإعاقة البصرية = Effectiveness of A Counseling Program Based on Self_ Regulation Strategies in Developing The Emotional Intelligence of Visual Impaired Children / Cai01.23.05.Ph.D.2014.سه.ب برنامج قائم على استخدام حقيبة تعليمية فى ضوء معايير الجودة واثره على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية والابداع لدى طفل الروضة / Cai01.23.05.Ph.D.2014.سه.ب برنامج قائم على استخدام حقيبة تعليمية فى ضوء معايير الجودة واثره على تنمية المفاهيم والمهارات الرياضية والابداع لدى طفل الروضة / Cai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب برنامج تدريبي لمعلمات الروضه غير المؤهلات و أثره على تنمية المهارات المهنية في الجمهورية اليمنية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر التنظيم الذاتي على الأطفال ذوي الإعاقة البصرية بهدف تنمية الذكاء الوجداني لديهم ولذا لزم تصميم برنامج إرشادي يأخذ في الاعتبار الحاجات الإنسانية للأطفال المكفوفين للتخفيف من أثر الضغوط النفسية والمواقف الضاغطة وكذلك التغلب على المشاكل النفسية والاجتماعية التي تقابلهم ومن ثم تحقيق صحة نفسية جيدة وترفع أيضاً مهارات التنظيم الذاتي لديهم التي تؤثر بالإيجاب على جوانب الذكاء الوجداني عندهم حتى يستطيعون من خلاله التغلب على هذه المواقف الضاغطة التي تواجههم: من خلال برنامج إرشادي ويمكن تحديد أهدافه على النحو التالي: إثارة دافعية المعوقين بصرياً مع إدراكهم لأهمية التنظيم الذاتي والذكاء الوجداني: وتنمية الوعي بمفهوم الذكاء الوجداني وإمكانية تطبيق مهاراته في المواقف الحياتية: تحقيق التوازن بين الجوانب الاجتماعية والوجدانية والسلوكية للأطفال ذوي الإعاقة البصرية من خلال وضع المهارات المتعلمة موضع التنفيذ. وتأكيد بأن أساليب التنظيم الذاتي لها أثر إيجابي في الذكاء الوجداني لتخفيف الضغوط النفسية وتغيير النظرة المستقبلية لذوي الإعاقة البصرية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image