العوامل المؤثرة في التخطيط البرامجي للقنوات المصرية الحكومية والخاصة في ضوء المنافسة / عماد عبدالمقصود شلبي ؛ إشراف جيهان يسري : عاطف العبد : محمد نبيل طلب
Material type:
- Factors influencing programming of Egyptian government and private TV channels, in light of Competition [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2014.عم.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019544000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2014.عم.ع (Browse shelf(Opens below)) | 19544.CD | Not for loan | 01020100019544000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
سعت الدراسة إلى توصيف وتحليل وتقييم قرارات عملية التخطيط البرامجي بالقنوات المصرية الحكومية مقارنة بالقنوات الخاصة: من خلال دراسة العوامل والمتغيرات المؤثرة في هذه العملية: وعلاقتها بتحديد بنية البرامج وطريقة وأسلوب تنظيمها بالخرائط البرامجية لتلك القنوات: بهدف تحديد استراتيجيات الجدولة المطبقة. واعتمدت الدراسة في بناءها على نموذج ماكويل لإبراز تأثير عدد من المتغيرات على عملية التخطيط البرامجي والناتج النهائي للخريطة البرامجية. حيث اختبرت الدراسة تأثير مجموعة من العوامل التي طرحها النموذج باعتبارها المحدد الرئيسي لنشاط وسائل الإعلام: وبالتالي تؤثر بشكل مباشر على قرارات التخطيط البرامجي المسئولة عن شكل ومحتوى برامج القنوات التليفزيونية. واعتمدت الدراسة على منهج المسح: وفي إطار هذا المنهج تم استخدم منهج مسح أساليب الممارسة الإعلامية. وغطت الدراسة في رصدها لواقع عملية التخطيط البرامجي القنوات التليفزيونية المصرية التالية كمجتمع للبحث الميداني والتحليلي: الأولى: الثانية: الحياة: المحور: دريم2: CBC ولتحقيق أهداف الدراسة والإجابة على تساؤلاتها واختبار الفروض تم الاعتماد في جمع البيانات على ثلاث أدوات بحثية تمثلت فيما يلي: 1. صحيفة تحليل محتوى للخرائط البرامجية: تضمنت مجموعة من الفئات التي اعتمد الباحث في تحليلها على الوحدة الطبيعية للمادة الإعلامية والمدة الزمنية. 2. صحيفة استقصاء بالمقابلة تم تطبيقها على عينة حصصية قوامها 200 مفردة من القائمين بالاتصال في القنوات التليفزيونية المصرية الحكومية والخاصة. 3. المقابلات المتعمقة مع رؤساء القنوات التليفزيونية: ومديري الإعداد والتنفيذ: وعدد من القيادات الإعلامية بالقنوات المصرية الحكومية والخاصة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.