header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبي قائم علي مهارات التفكير الإيجابي في بعض سمات الشخصية وحل المشكلات لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي / أسماء محمد عدلان الزناتي ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء محمد عدلان الزناتي : 2014Description: 169 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a training program based on skills of positive thinking on development of some of personal traits and problems solving among preparatory difficult social education students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي لمهارات التفكير الإيجابي على تنمية سمات الشخصية ومهارة حل المشكلات الحياتية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي. تم تطبيق مقياسين من إعداد الباحثة وهما:مقياس سمات الشخصية ومقياس حل المشكلات الحياتية :المنهج : ثم طبقت الباحثة البرنامج على المجموعة التجريبية وقامت الباحثة بعد ذلك بقياس كل من سمات الشخصية وحل لمشكلاتها لدى طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة :ثم قامت الباحثة بعد مرور شهر بقياس تتبعي لكل من سمات الشخصية وحل المشكلات لدى طالبات المجموعة التجريبية فقط. توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي في سمات الشخصية لصالح المجموعة التجريبية : ولم تظهر فروق بين المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي في مقياس سمات الشخصية ،كما أظهرت النتائج وجود فروق بين درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس سمات الشخصية، كما أظهرت النتائج وجود فروق بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي في حل المشكلات الحياتية لصالح المجموعة التجريبية: ولم تظهر فروق بين المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي في مقياس حل المشكلات الحياتية، وظهرت فروق بين درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس حل المشكلات الحياتية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019561000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ (Browse shelf(Opens below)) 19561.CD Not for loan 01020100019561000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ أثر برنامج تدريبي لتنمية مهارات الأم في خفض اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لدى أبنائها = Effect of training program to develop mother skills in reducing their children attention deficit and hyperactivity disorder / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ أثر برنامج تدريبي لتحسين نوعية الحياة لذوي صعوبات التعلم على أدائهم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of the training program to improve the quality of life on the performance of learning difficulties students in the elementary school / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ أثر برنامج تدريبي لتحسين نوعية الحياة لذوي صعوبات التعلم على أدائهم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of the training program to improve the quality of life on the performance of learning difficulties students in the elementary school / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ أثر برنامج تدريبي قائم علي مهارات التفكير الإيجابي في بعض سمات الشخصية وحل المشكلات لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ أثر برنامج تدريبي قائم علي مهارات التفكير الإيجابي في بعض سمات الشخصية وحل المشكلات لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أم.ب برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت = Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أم.ب برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت = Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي لمهارات التفكير الإيجابي على تنمية سمات الشخصية ومهارة حل المشكلات الحياتية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم الاجتماعي. تم تطبيق مقياسين من إعداد الباحثة وهما:مقياس سمات الشخصية ومقياس حل المشكلات الحياتية :المنهج : ثم طبقت الباحثة البرنامج على المجموعة التجريبية وقامت الباحثة بعد ذلك بقياس كل من سمات الشخصية وحل لمشكلاتها لدى طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة :ثم قامت الباحثة بعد مرور شهر بقياس تتبعي لكل من سمات الشخصية وحل المشكلات لدى طالبات المجموعة التجريبية فقط. توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي في سمات الشخصية لصالح المجموعة التجريبية : ولم تظهر فروق بين المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي في مقياس سمات الشخصية ،كما أظهرت النتائج وجود فروق بين درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس سمات الشخصية، كما أظهرت النتائج وجود فروق بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي في حل المشكلات الحياتية لصالح المجموعة التجريبية: ولم تظهر فروق بين المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي في مقياس حل المشكلات الحياتية، وظهرت فروق بين درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس حل المشكلات الحياتية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.