أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية = Suggested Enriched Activities in Reading for Developing Islamic Values for the Female Students of the Sixth Grade Elementary in Saudi Arabia Kingdom / فضيلة محمد أحمد البحراني ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى
Material type:
- Suggested Enriched Activities in Reading for Developing Islamic Values for the Female Students of the Sixth Grade Elementary in Saudi Arabia Kingdom [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2014.فض.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019672000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2014.فض.أ (Browse shelf(Opens below)) | 19672.CD | Not for loan | 01020100019672000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف دراسة البحث إلى قياس فاعلية أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. استخدم في البحث الأدوات التالية: 1)وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(0:001)؛ بين متوسط درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس القيم الإسلامية لصالح تلميذات المجموعة التجريبية. 2)وجود وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0:001) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس القيم الإسلامية لصالح التطبيق البعدي. التطبيقات العملية: يمكن أن يفيد هذا البحث في توجيه نظر المتخصصين إلى ضرورة استخدام طرق تدريس حديثة تسهم في تنمية القيم الإسلامية في مادة القراءة بخاصة واللغة العربية بعامة بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتقويم الجانب المعرفي: والسلوكي وعدم قصر الاهتمام على الجانب المعرفي فقط. يهدف البحث الحالي إلى : تهدف دراسة البحث إلى قياس فاعلية أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. أدوات البحث : 1- قائمة بالقيم الإسلامية 2- واستمارة تحليل 3-اختبار مواقف للقيم الإسلامية عينة البحث : مجموعتان من تلميذات الصف السادس الابتدائي:الأولى مجموعة تجريبية : وعددها(31) تلميذة والأخرى مجموعة ضابطة(31) تلميذة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.