header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية = Suggested Enriched Activities in Reading for Developing Islamic Values for the Female Students of the Sixth Grade Elementary in Saudi Arabia Kingdom / فضيلة محمد أحمد البحراني ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فضيلة محمد أحمد البحراني : 2014Description: 390 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Suggested Enriched Activities in Reading for Developing Islamic Values for the Female Students of the Sixth Grade Elementary in Saudi Arabia Kingdom [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: تهدف دراسة البحث إلى قياس فاعلية أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. استخدم في البحث الأدوات التالية: 1)وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(0:001)؛ بين متوسط درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس القيم الإسلامية لصالح تلميذات المجموعة التجريبية. 2)وجود وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0:001) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس القيم الإسلامية لصالح التطبيق البعدي. التطبيقات العملية: يمكن أن يفيد هذا البحث في توجيه نظر المتخصصين إلى ضرورة استخدام طرق تدريس حديثة تسهم في تنمية القيم الإسلامية في مادة القراءة بخاصة واللغة العربية بعامة بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتقويم الجانب المعرفي: والسلوكي وعدم قصر الاهتمام على الجانب المعرفي فقط. يهدف البحث الحالي إلى : تهدف دراسة البحث إلى قياس فاعلية أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. أدوات البحث : 1- قائمة بالقيم الإسلامية 2- واستمارة تحليل 3-اختبار مواقف للقيم الإسلامية عينة البحث : مجموعتان من تلميذات الصف السادس الابتدائي:الأولى مجموعة تجريبية : وعددها(31) تلميذة والأخرى مجموعة ضابطة(31) تلميذة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.فض.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019672000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.فض.أ (Browse shelf(Opens below)) 19672.CD Not for loan 01020100019672000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2014.فت.ا إستراتيجية مقترحة قائمة علي التعلم البنائي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ليبيا = Proposed strategy Based on constructivist Learning to Develop Reading Comprehension Skills for primary school students in libya / Cai01.23.01.M.Sc.2014.فت.ا إستراتيجية مقترحة قائمة علي التعلم البنائي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ليبيا = Proposed strategy Based on constructivist Learning to Develop Reading Comprehension Skills for primary school students in libya / Cai01.23.01.M.Sc.2014.فض.أ أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية = Suggested Enriched Activities in Reading for Developing Islamic Values for the Female Students of the Sixth Grade Elementary in Saudi Arabia Kingdom / Cai01.23.01.M.Sc.2014.فض.أ أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية = Suggested Enriched Activities in Reading for Developing Islamic Values for the Female Students of the Sixth Grade Elementary in Saudi Arabia Kingdom / Cai01.23.01.M.Sc.2014.قط.ف فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ / Cai01.23.01.M.Sc.2014.قط.ف فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

تهدف دراسة البحث إلى قياس فاعلية أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. استخدم في البحث الأدوات التالية: 1)وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(0:001)؛ بين متوسط درجات تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس القيم الإسلامية لصالح تلميذات المجموعة التجريبية. 2)وجود وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0:001) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس القيم الإسلامية لصالح التطبيق البعدي. التطبيقات العملية: يمكن أن يفيد هذا البحث في توجيه نظر المتخصصين إلى ضرورة استخدام طرق تدريس حديثة تسهم في تنمية القيم الإسلامية في مادة القراءة بخاصة واللغة العربية بعامة بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتقويم الجانب المعرفي: والسلوكي وعدم قصر الاهتمام على الجانب المعرفي فقط. يهدف البحث الحالي إلى : تهدف دراسة البحث إلى قياس فاعلية أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. أدوات البحث : 1- قائمة بالقيم الإسلامية 2- واستمارة تحليل 3-اختبار مواقف للقيم الإسلامية عينة البحث : مجموعتان من تلميذات الصف السادس الابتدائي:الأولى مجموعة تجريبية : وعددها(31) تلميذة والأخرى مجموعة ضابطة(31) تلميذة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image