header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ / قطب السيد قطب ؛ إشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبوالقاسم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : قطب السيد قطب : 2014Description: 324 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of the usage of the strategy based on active learning to develop the life skills of Mathematics to the pupils in the First Circle in basic education [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: التعرف على فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ . مشكلة البحث: يمكن بلورة مشكلة البحث في قلة الاهتمام بتنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ؛ نتيجة أساليب التدريس المتبعة : وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الحالي تجريب استراتيجية قائمة على التَّعلم النَّشط : وتعرُف فاعليتها . أهداف البحث : يهدف البحث الحالي إلى تحقيق الأهداف الآتية :- تحديد المهارات الحياتية التي يجب أن يكتسبها تلاميذ الصف الرابع الابتدائي . - تصميم إستراتيجية تدريسية؛ لتنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء التَّعلم النَّشط. - تعرُف فاعلية استخدام الاستراتيجية القائمة على التَّعلم النَّشط في تنمية المهارات الحياتية في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. طريقة حل المشكلة :- تحديد المشكلة . 2 - جمع البيانات والمعلومات عن المشكلة. 3- اقتراح حلول للمشكلة ( فرض الفروض). 4- مناقشة الحلول المقترحة للمشكلة. 5- التوصل إلى الحل الأمثل للمشكلة ( الاستنتاج ) . عينة البحث : المجموعة التجريبية وعددها(51) تلميذاً وتلميذةً من مدرسة شهداء الحرية الابتدائية "الفترة الصباحية 1-المجموعة الضابطة وعددها (51) تلميذاً وتلميذةً من مدرسة شهداء الحرية الابتدائية "الفترة المسائية " من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالتعليم العام : التابعتين لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.قط.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019712000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2014.قط.ف (Browse shelf(Opens below)) 19712.CD Not for loan 01020100019712000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2014.فض.أ أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية = Suggested Enriched Activities in Reading for Developing Islamic Values for the Female Students of the Sixth Grade Elementary in Saudi Arabia Kingdom / Cai01.23.01.M.Sc.2014.فض.أ أنشطة إثرائية مقترحة في القراءة لتنمية القيم الإسلامية لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية = Suggested Enriched Activities in Reading for Developing Islamic Values for the Female Students of the Sixth Grade Elementary in Saudi Arabia Kingdom / Cai01.23.01.M.Sc.2014.قط.ف فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ / Cai01.23.01.M.Sc.2014.قط.ف فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا استراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى / Cai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ت تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال الأنشطة الاستقصائية = Developing grammatical concepts for preparatory grade students through inquiry activities /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

التعرف على فعَّاليَةُ استخدامِ إستراتيجيةٍ قائمةٍ على التَّعلمِ النَّشطِ في تنميةِ المهاراتِ الحياتيةِ في الرِّياضيَّات لدى تلاميذِ الحلقةِ الأولى من التَّعليم الأساسيِّ . مشكلة البحث: يمكن بلورة مشكلة البحث في قلة الاهتمام بتنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ؛ نتيجة أساليب التدريس المتبعة : وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الحالي تجريب استراتيجية قائمة على التَّعلم النَّشط : وتعرُف فاعليتها . أهداف البحث : يهدف البحث الحالي إلى تحقيق الأهداف الآتية :- تحديد المهارات الحياتية التي يجب أن يكتسبها تلاميذ الصف الرابع الابتدائي . - تصميم إستراتيجية تدريسية؛ لتنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء التَّعلم النَّشط. - تعرُف فاعلية استخدام الاستراتيجية القائمة على التَّعلم النَّشط في تنمية المهارات الحياتية في الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. طريقة حل المشكلة :- تحديد المشكلة . 2 - جمع البيانات والمعلومات عن المشكلة. 3- اقتراح حلول للمشكلة ( فرض الفروض). 4- مناقشة الحلول المقترحة للمشكلة. 5- التوصل إلى الحل الأمثل للمشكلة ( الاستنتاج ) . عينة البحث : المجموعة التجريبية وعددها(51) تلميذاً وتلميذةً من مدرسة شهداء الحرية الابتدائية "الفترة الصباحية 1-المجموعة الضابطة وعددها (51) تلميذاً وتلميذةً من مدرسة شهداء الحرية الابتدائية "الفترة المسائية " من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالتعليم العام : التابعتين لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image