header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبي لتنمية بعض الاستجابات الحسية التكيفية (السمعية والبصرية) لتحسين اللغة التعبيرية عند الأطفال الذاتويين = A training program for developing some adaptive sensory responses (auditory and visual) to improve expressive language of autistic children / عبير صلاح السيد خليفة ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : صفاء محمد بحيرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبير صلاح السيد خليفة : 2014Description: 131 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A training program for developing some adaptive sensory responses (auditory and visual) to improve expressive language of autistic children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى - التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى تنمية بعض الاستجابات الحسية التكيفية السمعية والبصرية وما يترتب على ذلك في تحسين اللغة التعبيرية لديهم : وتكونت عينة الدراسة من (6) أطفال ذاتويين : تراوحت أعمارهم من (6- 9 ) سنوات . وقد استخدمت الدراسة الحالية مقياس تقدير بعض الاستجابات الحسية التكيفية السمعية والبصرية عند الأطفال الذاتويين إعداد (الباحثة ) : ومقياس تقدير اللغة التعبيرية عند الأطفال الذاتويين ( إعداد الباحثة ) : والبرنامج التدريبي ( إعداد الباحثة ) . كما تم استخدام اختبار ويلككسون واختبار الفاكرونباخ للمعاجة الاحصائية . وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي . وقد توصلت النتائج إلى تحقيق هدف البرنامج في تنمية بعض الاستجابات الحسية التكيفية السمعية والبصرية عند الأطفال الذاتويين . وتوصى الدراسة الحالية بإعداد برامج للقائمين على رعاية الأطفال الذاتويين باستخدام فنيات تعديل السلوك ، وتم مناقشة النتائج في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2014.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019723000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2014.عب.ب (Browse shelf(Opens below)) 19723.CD Not for loan 01020100019723000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2014.صف.ن نوعية الحياة و علاقتها بكل من كفاءة المواجهة و التوكيدية لدى طلبة الجامعة = Quality of life and its relationship with resilience and assertiveness among university students / Cai01.23.04.M.Sc.2014.ضح.ف فاعلية برنامج لوفاس فى تنمية اللغة الاستقبالية واللغة التعبيرية للطفل الذاتوى = The effect of Lovaass programme in Developing the receptive and expressive language for autistic child / Cai01.23.04.M.Sc.2014.ضح.ف فاعلية برنامج لوفاس فى تنمية اللغة الاستقبالية واللغة التعبيرية للطفل الذاتوى = The effect of Lovaass programme in Developing the receptive and expressive language for autistic child / Cai01.23.04.M.Sc.2014.عب.ب برنامج تدريبي لتنمية بعض الاستجابات الحسية التكيفية (السمعية والبصرية) لتحسين اللغة التعبيرية عند الأطفال الذاتويين = A training program for developing some adaptive sensory responses (auditory and visual) to improve expressive language of autistic children / Cai01.23.04.M.Sc.2014.عب.ب برنامج تدريبي لتنمية بعض الاستجابات الحسية التكيفية (السمعية والبصرية) لتحسين اللغة التعبيرية عند الأطفال الذاتويين = A training program for developing some adaptive sensory responses (auditory and visual) to improve expressive language of autistic children / Cai01.23.04.M.Sc.2014.عب.ع العلاقة بين نمطي الإيقاع الحيوي اليومي( الصباحي - المسائي ) والعوامل الخمس الكبرى للشخصية والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الجامعية / Cai01.23.04.M.Sc.2014.عب.ع العلاقة بين نمطي الإيقاع الحيوي اليومي( الصباحي - المسائي ) والعوامل الخمس الكبرى للشخصية والتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الجامعية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى - التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى تنمية بعض الاستجابات الحسية التكيفية السمعية والبصرية وما يترتب على ذلك في تحسين اللغة التعبيرية لديهم : وتكونت عينة الدراسة من (6) أطفال ذاتويين : تراوحت أعمارهم من (6- 9 ) سنوات . وقد استخدمت الدراسة الحالية مقياس تقدير بعض الاستجابات الحسية التكيفية السمعية والبصرية عند الأطفال الذاتويين إعداد (الباحثة ) : ومقياس تقدير اللغة التعبيرية عند الأطفال الذاتويين ( إعداد الباحثة ) : والبرنامج التدريبي ( إعداد الباحثة ) . كما تم استخدام اختبار ويلككسون واختبار الفاكرونباخ للمعاجة الاحصائية . وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي . وقد توصلت النتائج إلى تحقيق هدف البرنامج في تنمية بعض الاستجابات الحسية التكيفية السمعية والبصرية عند الأطفال الذاتويين . وتوصى الدراسة الحالية بإعداد برامج للقائمين على رعاية الأطفال الذاتويين باستخدام فنيات تعديل السلوك ، وتم مناقشة النتائج في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image