header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية استراتيجيات القبليات العرفانية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية / هدى فهمي عبد الحميد مجاهد السمالوسي ؛ اشراف على أحمد مدكور : صابر عبد المنعم محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : هدى فهمي عبد الحميد مجاهد السمالوسي : 2014Description: 354ص ؛ 25سمOther title:
  • The Effectiveness of Meta-Cognitive in Developing Secondary School Students' Critical Reading Skills and Attitudes [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: يهدف هذا البحث التعرف على فاعلية استراتيجيات القبليات العـرفـانـية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية؛ فطالب المرحلة الثانوية في أشد الحاجة للتدريب على مهارات القراءة الناقدة؛ لتحصنه ضد أساليب الدعاية وحيلها: وما تمارسه من ضغوط فكرية ونفسية: وأيضاً ضرورة التمييز بين الغث والسمين مما تنتجه المطابع: وتحري الصواب: فلا يتقبلون كل ما يقرءونه على أنه قضية مسلّم بصحتها: بل يعملون فيه فكرهم: ويحكّمون عقولهم: ويتقبلون ما يرونه صحيحاً: ويرفضون ما دون ذلك. وتدريس القراءة الناقدة لطلاب المرحلة الثانوية يقتضي استخدام استراتيجيات تدريسية فعّالة مثل: استراتيجيات القبليات العرفانية التي تعتمد على تنشيط المعرفة السابقة وتوظيفها للاستفادة منها في اكتساب الجديد وتعلمه وتهيئ لهم تعلم كيفية مراقبة تعلمهم؛ مما يدعم الوعي المتزايد بالتفكير وبالقراءة الناقدة. هذا وتعد استراتيجيات القبليات العرفانية أدوات للعرفان يستخدمها الطلاب بشكل انتقائي ومرن مما يؤدي إلى أن يصبحوا قراءً ناقدين مستقلين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2014.هد.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019783000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2014.هد.ف (Browse shelf(Opens below)) 19783.CD Not for loan 01020100019783000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2014.ها.ف فاعلية برنامج مقترح قائم على التواصل الرياضي في تنمية مهارات التفكير الرياضي والمهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي = Effectiveness of a suggested programme based on mathematical communication in developing mathematical thinking and life skills at fifth graders / Cai01.23.01.Ph.D.2014.هب.ف فاعلية برنامج إثرائي مقترح قائم على المدخل البيئي لتنمية مهارات الإبداع الفني في مادة التربية الفنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.Ph.D.2014.هب.ف فاعلية برنامج إثرائي مقترح قائم على المدخل البيئي لتنمية مهارات الإبداع الفني في مادة التربية الفنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.Ph.D.2014.هد.ف فاعلية استراتيجيات القبليات العرفانية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.Ph.D.2014.هد.ف فاعلية استراتيجيات القبليات العرفانية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.Ph.D.2014.هى.ب برنامج مقترح فى الفيزياء قائم على التطبيقات المهنية لتنمية المهارات العملية والدافعية للإنجاز لدى طلاب المعاهد الفنية الصناعية / Cai01.23.01.Ph.D.2014.هى.ب برنامج مقترح فى الفيزياء قائم على التطبيقات المهنية لتنمية المهارات العملية والدافعية للإنجاز لدى طلاب المعاهد الفنية الصناعية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

يهدف هذا البحث التعرف على فاعلية استراتيجيات القبليات العـرفـانـية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية؛ فطالب المرحلة الثانوية في أشد الحاجة للتدريب على مهارات القراءة الناقدة؛ لتحصنه ضد أساليب الدعاية وحيلها: وما تمارسه من ضغوط فكرية ونفسية: وأيضاً ضرورة التمييز بين الغث والسمين مما تنتجه المطابع: وتحري الصواب: فلا يتقبلون كل ما يقرءونه على أنه قضية مسلّم بصحتها: بل يعملون فيه فكرهم: ويحكّمون عقولهم: ويتقبلون ما يرونه صحيحاً: ويرفضون ما دون ذلك. وتدريس القراءة الناقدة لطلاب المرحلة الثانوية يقتضي استخدام استراتيجيات تدريسية فعّالة مثل: استراتيجيات القبليات العرفانية التي تعتمد على تنشيط المعرفة السابقة وتوظيفها للاستفادة منها في اكتساب الجديد وتعلمه وتهيئ لهم تعلم كيفية مراقبة تعلمهم؛ مما يدعم الوعي المتزايد بالتفكير وبالقراءة الناقدة. هذا وتعد استراتيجيات القبليات العرفانية أدوات للعرفان يستخدمها الطلاب بشكل انتقائي ومرن مما يؤدي إلى أن يصبحوا قراءً ناقدين مستقلين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image