header
Image from OpenLibrary

أثر طول الجذع وحجم العينة في دقة معادلة درجات صورتي اختبار في الرياضيات وفق تصميم الجذع المشترك / خالد بن طخطيخ زيدان العنزي ؛ اشراف رجاء محمود أبو علام : رضا سمير عوض

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : خالد بن طخطيخ زيدان العنزي : 2014Description: 133ورقة : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of anchor length and sample size on equating accuracy of two mathematics test scores using anchor- item design [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الارشاد النفس التربوي Summary: هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر طول الجذع المشترك: وحجم العينة في دقة معادلة درجات صورتي اختبار في الرياضيات: وفق تصميم الجذع المشترك للمجموعات المتكافئة. وتم إجراء المعادلة باستخدام طريقتي المعادلة الحقيقية والمشاهدة؛ وذلك بين درجات اختبارين في مادة الرياضيات للصف الثالث متوسط بينهما اختبار مشترك. وتكونت عينة الدراسة من (1200) طالب من طلاب الصف الثالث متوسط بمنطقة تبوك: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين اختيرت بالطريقة العشوائية البسيطة. واستخدم الباحث في الدراسة ثلاثة مستويات من طول الجذع المشترك (30:20:10) مفردة. وثلاثة مستويات من أحجام العينات (600:450:150) طالب: وتم حساب دقة المعادلة من خلال معامل الصدق التقاطعي. أظهرت نتائج الدراسة أن طريقة معادلة الدرجات المشاهدة أكثر دقة من طريقة معادلة الدرجات الحقيقية إذ بلغ معامل الصدق التقاطعي لهذه الطريقة (0.0299). وأشارت نتائج الدراسة إلى أن استخدام (30) مفردة كجذع مشترك أكبر بشكل ذي دلالة عندما يكون طول الجذع المشترك (10) مفردات: ولا يوجد دلالة لمتوسطات القيم المعادلة بين الأعداد الأخرى. وأن دقة المعادلة عند استخدام (20) مفردة كجذع مشترك كانت أفضل في الطريقتين. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذي دلالة في متوسطات القيم المعادلة عند اختلاف حجم العينة في المجموعتين المتكافئتين: وأن دقة المعادلة تنخفض مع انخفاض حجم العينة. كما أشارت النتائج الى وجود أثراً ذا دلالة لكل متغير على حده؛ (حجم العينة وطريقة المعادلة وطول الجذع المشترك): وإلى وجود أثراً ذا دلالة للتفاعل الثنائي بين طول الجذع المشترك وطريقة المعادلة: وبين حجم العينة وطول الجذع المشترك: وبين حجم العينة وطريقة المعادلة: وإلى وجود أثراً ذا دلالة للتفاعل الثلاثي بين هذه المتغيرات الثلاثة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.خا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019788000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.خا.أ (Browse shelf(Opens below)) 19788.CD Not for loan 01020100019788000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2014.حم.أ أثر برنامج تدريبى لسعة الذاكرة فى التخفيف من صعوبات التعلم لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية / Cai01.23.04.Ph.D.2014.حم.أ أثر برنامج تدريبى لسعة الذاكرة فى التخفيف من صعوبات التعلم لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية / Cai01.23.04.Ph.D.2014.خا.أ أثر طول الجذع وحجم العينة في دقة معادلة درجات صورتي اختبار في الرياضيات وفق تصميم الجذع المشترك / Cai01.23.04.Ph.D.2014.خا.أ أثر طول الجذع وحجم العينة في دقة معادلة درجات صورتي اختبار في الرياضيات وفق تصميم الجذع المشترك / Cai01.23.04.Ph.D.2014.خا.ف فاعلية برنامج إرشادي في خفض قلق المستقبل المهني لدى الصم والبكم من طلاب المرحلة الثانوية بالكويت / Cai01.23.04.Ph.D.2014.خا.ف فاعلية برنامج إرشادي في خفض قلق المستقبل المهني لدى الصم والبكم من طلاب المرحلة الثانوية بالكويت / Cai01.23.04.Ph.D.2014.دع.د دراسة مقارنة للبروفيل النفسى للأطفال المعاقين عقليآ القابلين للتعليم فى ضوء مستويات جودة الحياة لدى أمهاتهم = Comparative study of psychological profile of educable mentally retarded children according to levels of quality of life of their mothers /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم الارشاد النفس التربوي

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر طول الجذع المشترك: وحجم العينة في دقة معادلة درجات صورتي اختبار في الرياضيات: وفق تصميم الجذع المشترك للمجموعات المتكافئة. وتم إجراء المعادلة باستخدام طريقتي المعادلة الحقيقية والمشاهدة؛ وذلك بين درجات اختبارين في مادة الرياضيات للصف الثالث متوسط بينهما اختبار مشترك. وتكونت عينة الدراسة من (1200) طالب من طلاب الصف الثالث متوسط بمنطقة تبوك: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين اختيرت بالطريقة العشوائية البسيطة. واستخدم الباحث في الدراسة ثلاثة مستويات من طول الجذع المشترك (30:20:10) مفردة. وثلاثة مستويات من أحجام العينات (600:450:150) طالب: وتم حساب دقة المعادلة من خلال معامل الصدق التقاطعي. أظهرت نتائج الدراسة أن طريقة معادلة الدرجات المشاهدة أكثر دقة من طريقة معادلة الدرجات الحقيقية إذ بلغ معامل الصدق التقاطعي لهذه الطريقة (0.0299). وأشارت نتائج الدراسة إلى أن استخدام (30) مفردة كجذع مشترك أكبر بشكل ذي دلالة عندما يكون طول الجذع المشترك (10) مفردات: ولا يوجد دلالة لمتوسطات القيم المعادلة بين الأعداد الأخرى. وأن دقة المعادلة عند استخدام (20) مفردة كجذع مشترك كانت أفضل في الطريقتين. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذي دلالة في متوسطات القيم المعادلة عند اختلاف حجم العينة في المجموعتين المتكافئتين: وأن دقة المعادلة تنخفض مع انخفاض حجم العينة. كما أشارت النتائج الى وجود أثراً ذا دلالة لكل متغير على حده؛ (حجم العينة وطريقة المعادلة وطول الجذع المشترك): وإلى وجود أثراً ذا دلالة للتفاعل الثنائي بين طول الجذع المشترك وطريقة المعادلة: وبين حجم العينة وطول الجذع المشترك: وبين حجم العينة وطريقة المعادلة: وإلى وجود أثراً ذا دلالة للتفاعل الثلاثي بين هذه المتغيرات الثلاثة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.