header
Image from OpenLibrary

توظيف أدب الأطفال لتشكيل الوعى بالثقافات المتعددة لدى طفل الروضة = Using Children's Literature to form The Awareness Of multiple cultures To kindergarten children / هند سليمان عبدربه محمد ؛ اشراف كمال الدين حسين محمد : علا حسن كامل سيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : هند سليمان عبدربه محمد : 2014Description: 154 ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سمOther title:
  • Using Children's Literature to form The Awareness Of multiple cultures To kindergarten children [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلي التعرف على فعالية برنامج قائم على القصة كأحد أشكال أدب الأطفال في تشكيل الوعي بالثقافات المتعددة لدى طفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني، والذين تتراوح أعمارهم من ( 5- 6) سنوات بروضة الأوقاف التجربية بإدارة الدقي التعليمية، تم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتن تجربية وضابطة تضم كل منها (30) طفل وطفلة، واستخدمت الباحثة اختبار لقياس الذكاء، ومقياس الثقافات المتعددة المصور لطفل الروضة، وبرنامج قائم على القصة كأحد أشكال أدب الأطفال الذي تم تطبيقة على أفراد المجموعة التجربية لمدة المجموعة التجربية، مما يؤكد أن برنامج الدراسة الحالية له تأثير إيجابي في تشكيل الوعي بالثقافات المتعددة لدى طفل الروضة. 72 ساعة بمعدل 5 أيام في الأسبوع، وقد توصلت نتائج البحث إلي وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين ( التجربية {u٢٠١٣} الضابطة) بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية مما يؤكد أن برنامج أدب الأطفال له تأثير إيجابى فى تشكيل الوعى بالثقافات المتعددة لدى طفل الروضة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2014.هن.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019798000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2014.هن.ت (Browse shelf(Opens below)) 19798.CD Not for loan 01020100019798000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية

تهدف الدراسة الحالية إلي التعرف على فعالية برنامج قائم على القصة كأحد أشكال أدب الأطفال في تشكيل الوعي بالثقافات المتعددة لدى طفل الروضة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من (60) طفل وطفلة من أطفال المستوى الثاني، والذين تتراوح أعمارهم من ( 5- 6) سنوات بروضة الأوقاف التجربية بإدارة الدقي التعليمية، تم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتن تجربية وضابطة تضم كل منها (30) طفل وطفلة، واستخدمت الباحثة اختبار لقياس الذكاء، ومقياس الثقافات المتعددة المصور لطفل الروضة، وبرنامج قائم على القصة كأحد أشكال أدب الأطفال الذي تم تطبيقة على أفراد المجموعة التجربية لمدة المجموعة التجربية، مما يؤكد أن برنامج الدراسة الحالية له تأثير إيجابي في تشكيل الوعي بالثقافات المتعددة لدى طفل الروضة. 72 ساعة بمعدل 5 أيام في الأسبوع، وقد توصلت نتائج البحث إلي وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين ( التجربية {u٢٠١٣} الضابطة) بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية مما يؤكد أن برنامج أدب الأطفال له تأثير إيجابى فى تشكيل الوعى بالثقافات المتعددة لدى طفل الروضة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.