نموذج مقترح لتبنِّي مدخل الأداء المتوازن كأداة لتدعيم القدرات التنافسية للجامعات الفلسطينية / محمود إبراهيم سعيد ملحم ؛ إشراف أحمد فهمي جلال : مصطفى مصطفى كامل
Material type:
- A proposed model for adopting the balanced scorecard approach as a tool in enhancing the competitiveness of the Palestinian universities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.05.01.Ph.D.2014.مح.ن (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019802000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.05.01.Ph.D.2014.مح.ن (Browse shelf(Opens below)) | 19802.CD | Not for loan | 01020100019802000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
هدف هذا البحْث إلى اقتراح نموذج لقياس الأداء الإستراتيجي وتقييمه وتطويره مِن خلال مَدخل الأداء المتوازن: مع إبراز علاقات التفاعُل والتكامُل بيْن أبْعاد هذا المَدخل المتوازن: وقياس تأثيره على تدعيم القدرات التنافُسية للجامعات الفلسطينية: وذلك من خلال طرح السؤال الرئيس الآتي: "هلْ يمكن اقتراح نموذج لاستخدام بطاقة الأداء المتوازن أداةً تُسْهِم في الارتقاء بالقدرات التنافُسية للجامعات الفلسطينية؟" وفي ظِلّ هذا التساؤل الرئيس تمّ صياغة الأسئلة الفرعية التالية: هلْ تتوافر لدى الجامعات الفلسطينية مقوِّمات الأبْعاد الخَمْسة لمَدخل الأداء المتوازن لأغراض تدعيم القدرات التنافسية لديها؟ ما واقع ومدى تبنّي مَدخل الأداء المتوازن في الجامعات الفلسطينية؟ ما واقع ودرجة توافُر القدرات التنافسية في الجامعات الفلسطينية؟ هل توجَد علاقات ارتباط معنوية بيْن أبعاد مَدخل الأداء المتوازن؟ هل توجَد فُروق معنوية بيْن الجامعات الفلسطينية في درجة تبنِّي مَدخل الداء المتوازن؟ هلْ تُؤَثر الخصائصُ التنظيمية للجامعة (حجْم الجامعة: طبيعة الدراسة في الجامعة: نوع ملكية الجامعة: عُمْر الجامعة) في درجة تبنّي أبْعاد مَدخل الأداء المتوازن؟ وما مدى معنوية هذا التأثير إنْ وُجِد؟ هلْ هناك تأثيرٌ معنويٌ لتبنِّي أبعاد مَدخل الأداء المتوازن في تدعيم القدرات التنافسية للجامعات الفلسطينية؟ كيف تُساعِد أبْعاد مَدخل الأداء المتوازن في تدعيم القدرات التنافُسية للجامعات الفلسطينية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.