header
Image from OpenLibrary

أثر عدد البدائل في اختبار اختيار من متعدد على دقة تقديرات مؤشرات الصعوبة والتمييز لمفردات الاختبار والأفراد في اختبار الكيمياء للصف الثاني الثانوي العلمي في الأردن/ أحمد عبدالحافظ عطالله الزغيلات ؛ اشراف رجاء محمود أبو علام : رضا سمير عوض

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أحمد عبدالحافظ عطالله الزغيلات : 2014Description: 119ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a number of alternatives in the multiple-choice test on the accuracy of estimates of difficulty and discrimination indicators for the test and individuals items in the chemistry test for second grade secondary scientific education in Jordan [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة ( دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر عدد البدائل في اختبار اختيار من متعدد على دقة تقديرات مؤشرات الصعوبة والتمييز لمفردات الاختبار والأفراد: ولتحقيق الهدف من الدراسة تم بناء اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد في الكيمياء لطلبة الصف الثاني الثانوي العلمي في الأردن: حيث تكون الاختبار من (42) مفردة بصورته النهائية: وتم تشكيل ثلاثة نماذج للاختبار لها نفس المتن وعدد المفردات وتختلف في عدد البدائل: النموذج الأول للاختبار يحتوي على خمسة بدائل: الثاني على أربعة بدائل: والثالث يحتوي على ثلاثة بدائل. تم تطبيق نماذج الاختبار الثلاثة على عينة تكونت من (1005) طالباً وطالبة تم اختيارهم بشكل عشوائي من بين طلبة الصف الثاني الثانوي العلمي بواقع (335) طالباً وطالبة لكل نموذج: وباستخدام برنامج البايلوج تم تحليل استجابات الأفراد لكل نموذج من نماذج الاختبار بشكل مستقل وفق النموذج ثنائي المعلم أحد نماذج نظرية الاستجابة للمفردة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019881000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) 19881.CD Not for loan 01020100019881000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2013.يا.د دراسة مقارنة بين نموذجي التقدير الجزئي و الاستجابة المتدرجة في معادلة درجات الاختبارات = A comparison study between partial credit model and graded- response model in equating test scores / Cai01.23.04.Ph.D.2013.يا.د دراسة مقارنة بين نموذجي التقدير الجزئي و الاستجابة المتدرجة في معادلة درجات الاختبارات = A comparison study between partial credit model and graded- response model in equating test scores / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أح.أ أثر عدد البدائل في اختبار اختيار من متعدد على دقة تقديرات مؤشرات الصعوبة والتمييز لمفردات الاختبار والأفراد في اختبار الكيمياء للصف الثاني الثانوي العلمي في الأردن/ Cai01.23.04.Ph.D.2014.أح.أ أثر عدد البدائل في اختبار اختيار من متعدد على دقة تقديرات مؤشرات الصعوبة والتمييز لمفردات الاختبار والأفراد في اختبار الكيمياء للصف الثاني الثانوي العلمي في الأردن/ Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ أثر برنامج تدريبي لتنمية مهارات الأم في خفض اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لدى أبنائها = Effect of training program to develop mother skills in reducing their children attention deficit and hyperactivity disorder / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ أثر برنامج تدريبي لتنمية مهارات الأم في خفض اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لدى أبنائها = Effect of training program to develop mother skills in reducing their children attention deficit and hyperactivity disorder / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أس.أ أثر برنامج تدريبي لتحسين نوعية الحياة لذوي صعوبات التعلم على أدائهم بالمدرسة الإبتدائية = The effect of the training program to improve the quality of life on the performance of learning difficulties students in the elementary school /

اطروحة ( دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر عدد البدائل في اختبار اختيار من متعدد على دقة تقديرات مؤشرات الصعوبة والتمييز لمفردات الاختبار والأفراد: ولتحقيق الهدف من الدراسة تم بناء اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد في الكيمياء لطلبة الصف الثاني الثانوي العلمي في الأردن: حيث تكون الاختبار من (42) مفردة بصورته النهائية: وتم تشكيل ثلاثة نماذج للاختبار لها نفس المتن وعدد المفردات وتختلف في عدد البدائل: النموذج الأول للاختبار يحتوي على خمسة بدائل: الثاني على أربعة بدائل: والثالث يحتوي على ثلاثة بدائل. تم تطبيق نماذج الاختبار الثلاثة على عينة تكونت من (1005) طالباً وطالبة تم اختيارهم بشكل عشوائي من بين طلبة الصف الثاني الثانوي العلمي بواقع (335) طالباً وطالبة لكل نموذج: وباستخدام برنامج البايلوج تم تحليل استجابات الأفراد لكل نموذج من نماذج الاختبار بشكل مستقل وفق النموذج ثنائي المعلم أحد نماذج نظرية الاستجابة للمفردة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.