أثر عدد البدائل في اختبار اختيار من متعدد على دقة تقديرات مؤشرات الصعوبة والتمييز لمفردات الاختبار والأفراد في اختبار الكيمياء للصف الثاني الثانوي العلمي في الأردن/ أحمد عبدالحافظ عطالله الزغيلات ؛ اشراف رجاء محمود أبو علام : رضا سمير عوض
Material type: TextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أحمد عبدالحافظ عطالله الزغيلات : 2014Description: 119ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:- The effect of a number of alternatives in the multiple-choice test on the accuracy of estimates of difficulty and discrimination indicators for the test and individuals items in the chemistry test for second grade secondary scientific education in Jordan [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2014.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019881000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2014.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) | 19881.CD | Not for loan | 01020100019881000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة ( دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر عدد البدائل في اختبار اختيار من متعدد على دقة تقديرات مؤشرات الصعوبة والتمييز لمفردات الاختبار والأفراد: ولتحقيق الهدف من الدراسة تم بناء اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد في الكيمياء لطلبة الصف الثاني الثانوي العلمي في الأردن: حيث تكون الاختبار من (42) مفردة بصورته النهائية: وتم تشكيل ثلاثة نماذج للاختبار لها نفس المتن وعدد المفردات وتختلف في عدد البدائل: النموذج الأول للاختبار يحتوي على خمسة بدائل: الثاني على أربعة بدائل: والثالث يحتوي على ثلاثة بدائل. تم تطبيق نماذج الاختبار الثلاثة على عينة تكونت من (1005) طالباً وطالبة تم اختيارهم بشكل عشوائي من بين طلبة الصف الثاني الثانوي العلمي بواقع (335) طالباً وطالبة لكل نموذج: وباستخدام برنامج البايلوج تم تحليل استجابات الأفراد لكل نموذج من نماذج الاختبار بشكل مستقل وفق النموذج ثنائي المعلم أحد نماذج نظرية الاستجابة للمفردة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.