header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على نموذج مارزانو في تنمية عادات العقل المنتج لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية = The Effectiveness of a Proposed Program for Teaching Science Based on Marzano's Paradiaim in Developing Habits of Productive Mind among Primary Stage Students / حمدى زاهر محمد مبروك ؛ اشراف يسري عفيفي عفيفي : أماني محمد سعد الدين الموجي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : حمدى زاهر محمد مبروك : 2014Description: 229 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سمOther title:
  • The Effectiveness of a Proposed Program for Teaching Science Based on Marzano's Paradiaim in Developing Habits of Productive Mind among Primary Stage Students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس Summary: هدف البحث إلي بناء برنامج مقترح قائم على نموذج مارزانو لتدريس العلوم وقياس فاعليته في تنمية عادات العقل المنتج لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وتم استقراء الأدبيات والدراسات السابقة لبناء البرنامج المقترح مع بناء بطاقة ملاحظة لقياس عادات العقل المنتج واختبار التحصيل في العلوم. وتكونت عينة البحث عشوائيا من المجموعة التجريبية (ن1=34): والضابطة (ن2=37). واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي والتصميم التجريبي الثنائي ( قبلي- بعدي): حيث تعرضت المجموعة التجريبية إلى البرنامج المقترح القائم على نموذج مارزانو: في حين تعرضت المجموعة الضابطة إلى البرنامج المعتاد. وتوصلت نتائج البحث إلى : وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة عادات العقل المنتج في العلوم: والتطبيق البعدي لإختبار التحصيل لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية واتضح من خلال نتائج البحث وحساب حجم التأثير فاعلية البرنامج المقترح القائم على نموذج مارزانو في تنمية عادات العقل المنتج لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وتم صياغة بعض التوصيات في ضوء النتائج
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2014.حم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019843000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2014.حم.ف (Browse shelf(Opens below)) 19843.CD Not for loan 01020100019843000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2014.أخ.أ أثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتدريس الرياضيات في تنمية التفكير الإبداعي والبرهان الرياضي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2014.أم.ف فاعلية استراتيجيات قائمة على الذكاءات المتعددة فى تنمية المهارات الحياتية لطالبات الصف الاول الثانوى فى مادة الاقتصاد المنزلى / Cai01.23.01.Ph.D.2014.أم.ف فاعلية استراتيجيات قائمة على الذكاءات المتعددة فى تنمية المهارات الحياتية لطالبات الصف الاول الثانوى فى مادة الاقتصاد المنزلى / Cai01.23.01.Ph.D.2014.حم.ف فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على نموذج مارزانو في تنمية عادات العقل المنتج لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية = The Effectiveness of a Proposed Program for Teaching Science Based on Marzano's Paradiaim in Developing Habits of Productive Mind among Primary Stage Students / Cai01.23.01.Ph.D.2014.حم.ف فاعلية برنامج مقترح لتدريس العلوم قائم على نموذج مارزانو في تنمية عادات العقل المنتج لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية = The Effectiveness of a Proposed Program for Teaching Science Based on Marzano's Paradiaim in Developing Habits of Productive Mind among Primary Stage Students / Cai01.23.01.Ph.D.2014.خى.ف فاعلية برنامج أنشطة بيئية لأطفال الروضة لتحقيق أهداف التربية البيئية بالجماهيرية الليبية / Cai01.23.01.Ph.D.2014.خى.ف فاعلية برنامج أنشطة بيئية لأطفال الروضة لتحقيق أهداف التربية البيئية بالجماهيرية الليبية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

هدف البحث إلي بناء برنامج مقترح قائم على نموذج مارزانو لتدريس العلوم وقياس فاعليته في تنمية عادات العقل المنتج لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وتم استقراء الأدبيات والدراسات السابقة لبناء البرنامج المقترح مع بناء بطاقة ملاحظة لقياس عادات العقل المنتج واختبار التحصيل في العلوم. وتكونت عينة البحث عشوائيا من المجموعة التجريبية (ن1=34): والضابطة (ن2=37). واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي والتصميم التجريبي الثنائي ( قبلي- بعدي): حيث تعرضت المجموعة التجريبية إلى البرنامج المقترح القائم على نموذج مارزانو: في حين تعرضت المجموعة الضابطة إلى البرنامج المعتاد. وتوصلت نتائج البحث إلى : وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة عادات العقل المنتج في العلوم: والتطبيق البعدي لإختبار التحصيل لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية واتضح من خلال نتائج البحث وحساب حجم التأثير فاعلية البرنامج المقترح القائم على نموذج مارزانو في تنمية عادات العقل المنتج لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. وتم صياغة بعض التوصيات في ضوء النتائج

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.