header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تدريس مادة الهارموني العملى من خلال هارمونيات مؤلفات بارتوك ذات السلم الخماسى لآلة البيانو = Teaching Practical Harmony by using Harmonics of Pentatonic composition for Bartok for piano by Bartok / نيفين فتحى سعيد الهوارى ؛ إشراف سهير ابراهيم شرقاوى : مجدى عمر السيد فودة : منى حسن محمد اسحاق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نيفين فتحى سعيد الهوارى : 2014Description: 187 ص : رسوم بيانية : موسيقى : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Teaching Practical Harmony by using Harmonics of Pentatonic composition for Bartok for piano by Bartok [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية Summary: الفصل الأول : مشكلة البحث والدراسات السابقة يتضمن مبحثين: المبحث الأول: يتناول مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وعينته ومنهجه وفروضه وأدواته ومصطلحات البحث. المبحث الثاني: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الثاني: الإطار النظري:ويتضمن: موسيقى القرن العشرين: السيرة الذاتية لبيلا بارتوك: مؤلفاته ومراحل إبداعه: إسلوبه: السلم الخماسى: الهارمونى : الهارمونى العملى . الفصل الثالث: الاطار التطبيقى تتضمن الدراسة التحليلية لعشر مؤلفات لآلة البيانوعند بيلا بارتوك الفصل الرابع: يتضمن نتائج البحث والتوصيات المقترحة وأهم المراجع العربية والأجنبية وملخص البحث باللغة العربية والأنجليزية. نتائج البحث وتفسيرها :- وجاءت نتائج البحث رداً على أسئلة البحث وهى مايلى الفنون الكونتربنطية معظم الحان بارتوك ذات السلم الخماسى الحان كونتربنطية ذات المصاحبة الكونتربنطية. الإزدواجية المقامية وهى من أهم التطورات التى حدثت فى القرن العشرين وظهرت بشدة فى مؤلفات بارتوك حيث كان يستخدم أكثر من مقام آن واحد. إستخدامه للتآلفات الهارمونية المبنية على تآلف الدرجة الأولى وتآلف الدرجة الثانية محذوف الثالثة وتآلف الدرجة الثالثة محذوف خامسته وتآلف الدرجة الخامسة بسابعته ونستنتج من ذلك ان حذف الدرجة الثالثة مباح فى السلم الخماسى وذلك لإنتاج أكبر عدد ممكن من هارمونيات فى السلم الخماسى: مع إستخدام التطعيم الكروماتى والتآلفات بالرابعات والتآلفات العنقودية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.M.Sc.2014.ني.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019844000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.M.Sc.2014.ني.ت (Browse shelf(Opens below)) 19844.CD Not for loan 01020100019844000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.02.M.Sc.2014.نج.ق القصص التعليمية والاستفادة منها في تلحين أغاني الأطفال : دراسة تحليلية =The Educational Stories and Benefit from them in Composing Children's Songs : Analytical study / Cai01.25.02.M.Sc.2014.نج.ق القصص التعليمية والاستفادة منها في تلحين أغاني الأطفال : دراسة تحليلية =The Educational Stories and Benefit from them in Composing Children's Songs : Analytical study / Cai01.25.02.M.Sc.2014.ني.ت تدريس مادة الهارموني العملى من خلال هارمونيات مؤلفات بارتوك ذات السلم الخماسى لآلة البيانو = Teaching Practical Harmony by using Harmonics of Pentatonic composition for Bartok for piano by Bartok / Cai01.25.02.M.Sc.2014.ني.ت تدريس مادة الهارموني العملى من خلال هارمونيات مؤلفات بارتوك ذات السلم الخماسى لآلة البيانو = Teaching Practical Harmony by using Harmonics of Pentatonic composition for Bartok for piano by Bartok / Cai01.25.02.M.Sc.2015.أم.ت تحسين الأداء علي آله التشيللو من خلال تدريبات قائمه علي عزف السلالم = Improving the performance on cello instrument through playing the musical scales / Cai01.25.02.M.Sc.2015.أم.ت تحسين الأداء علي آله التشيللو من خلال تدريبات قائمه علي عزف السلالم = Improving the performance on cello instrument through playing the musical scales / Cai01.25.02.M.Sc.2015.إى.ت تقنيات أداء مؤلفات البيانو للكتب الدراسية المصرية فى الكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة = Techniques of piano performance of the works of Egyptian textbooksin colleges and Higher inistitutes specialist /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

الفصل الأول : مشكلة البحث والدراسات السابقة يتضمن مبحثين: المبحث الأول: يتناول مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وعينته ومنهجه وفروضه وأدواته ومصطلحات البحث. المبحث الثاني: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الثاني: الإطار النظري:ويتضمن: موسيقى القرن العشرين: السيرة الذاتية لبيلا بارتوك: مؤلفاته ومراحل إبداعه: إسلوبه: السلم الخماسى: الهارمونى : الهارمونى العملى . الفصل الثالث: الاطار التطبيقى تتضمن الدراسة التحليلية لعشر مؤلفات لآلة البيانوعند بيلا بارتوك الفصل الرابع: يتضمن نتائج البحث والتوصيات المقترحة وأهم المراجع العربية والأجنبية وملخص البحث باللغة العربية والأنجليزية. نتائج البحث وتفسيرها :- وجاءت نتائج البحث رداً على أسئلة البحث وهى مايلى الفنون الكونتربنطية معظم الحان بارتوك ذات السلم الخماسى الحان كونتربنطية ذات المصاحبة الكونتربنطية. الإزدواجية المقامية وهى من أهم التطورات التى حدثت فى القرن العشرين وظهرت بشدة فى مؤلفات بارتوك حيث كان يستخدم أكثر من مقام آن واحد. إستخدامه للتآلفات الهارمونية المبنية على تآلف الدرجة الأولى وتآلف الدرجة الثانية محذوف الثالثة وتآلف الدرجة الثالثة محذوف خامسته وتآلف الدرجة الخامسة بسابعته ونستنتج من ذلك ان حذف الدرجة الثالثة مباح فى السلم الخماسى وذلك لإنتاج أكبر عدد ممكن من هارمونيات فى السلم الخماسى: مع إستخدام التطعيم الكروماتى والتآلفات بالرابعات والتآلفات العنقودية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image