أثر استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتدريس الرياضيات في تنمية التفكير الإبداعي والبرهان الرياضي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / أحمد مهدي عوض الشمري ؛ اشراف محمود أحمد شوق : جليلة محمود أبو القاسم
Material type:
- The effect of using a proposed strategy based on active learning to teach mathematics on the development of creative thinking and mathematical proof among middle school students in Kuwait [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2014.أخ.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019959000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2014.أخ.أ (Browse shelf(Opens below)) | 19959.CD | Not for loan | 01020100019959000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدفت الرسالة إلى تنمية التفكير الإبداعي والبرهان الرياضي: وقياس أثر الإستراتيجية المقترحة القائمة على التعليم النشط في تنمية التفكير الإبداعي والبرهان الرياضي: لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت : وتكونت العينة من مجموعة من تلاميذ الصف التاسع وعددهم (105): وكانت أهم النتائج يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لكل من التفكير الإبداعي والبرهان الرياضي : ويوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لكل من إختبار التفكير الإبداعي والبرهان الرياضي: وإستراتجية التدريس بالتعلم النشط لها فاعلية في الكشف عن الخطأ في البرهان الرياضي وتوضيح منطوق النظرية الرياضية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.