فاعلية برنامج إرشادي متعدد النماذج على بعض المتغيرات الشخصية لدى المتأخرين دراسياً من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة الأردنية الهاشمية = Effectiveness of Multi-Models Counseling program on Some Personal Variables For Academic underachieves with Middle School Students in the Hashemite Kingdome of Jordon / أنس صالح ربيع الضلاعين ؛ إشراف محمد درويش محمد : أحمد عبداللطيف أبوأسعد
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أنس صالح ربيع الضلاعين : 2014Description: 282 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:- Effectiveness of Multi-Models Counseling program on Some Personal Variables For Academic underachieves with Middle School Students in the Hashemite Kingdome of Jordon [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2014.أن.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019982000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2014.أن.ف (Browse shelf(Opens below)) | 19982.CD | Not for loan | 01020100019982000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج إرشادي متعدد النماذج في تحسين مستوى مركز الضبط وفعالية الذات الأكاديمية: وعادات الاستذكار لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة المتأخرين دراسيا: والبالغ عددهم (40) تلميذاً: بواقع (20 ) تلميذا لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة: وتم التأكد من صدق الأدوات وثباتها قبل تطبيقها على أفراد عينة الدراسة: وتم تطبيق البرنامج الإرشادي على أفراد العينة التجريبية فيما لم يتلقى التلاميذ في المجموعة الضابطة أي تدريب: وتم تطبيق متابعة بعد شهر من التطبيق البعدي: وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس كل من: مركز الضبط: فاعلية الذات الأكاديمي: وعادات الاستذكار قبل وبعد تطبيق البرنامج مباشرة ولصالح القياس البعدي بالإضافة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين على كل من مقياس مركز الضبط: فاعلية الذات الأكاديمي: وعادات الاستذكار في التطبيق البعدي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية: بينما أشارت النتائج بأنه لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية على كل من مقياس مركز الضبط: فاعلية الذات الأكاديمي: وعادات الاستذكار بين التطبيق البعدي والمؤجل
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.