المعالجة الإخبارية للأزمات الاقتصادية المصرية في القنوات الموجهة بالعربية واتجاهات الجمهور حيالها / بسنت محمد عطية ؛ اشراف حسن عماد مكاوي
Material type:
- News treatment of Egyptian economic crisis in directed TV channels in Arabic, and the audience{u2019}s attitude toward it3 [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2014.بس.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020069000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2014.بس.م (Browse shelf(Opens below)) | 20069.CD | Not for loan | 01020100020069000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون
استهدفت الدراسة معرفة درجة اعتماد الجمهور المصري على القنوات الموجهة باللغة العربية خلال الأزمات الاقتصادية المصرية: بالإضافة إلى دراسة الآثار الناتجة عن هذا الاعتماد: كما حاولت التعرف على طبيعة المعالجة الإخبارية لهذه القنوات: والدور الذي تقوم به نشرات الأخبار والبرامج بالقنوات الموجهة باللغة العربية في تكوين اتجاهات الجمهور المصري نحو الأزمات الاقتصادية المصرية وتداعياتها المختلفة ؛ من خلال دراسة مسحية لواقع المعالجة الإعلامية لهذه الأزمات بقنوات بي بي سي العربية: وروسيا اليوم: وFrance 24 . بالإضافة إلى تطبيق استمارة الاستبيان على عينة عمدية يبلغ عددها (400) مبحوث. أهم نتائج الدراسة: أولاً: نتائج الدراسة التحليلية لقنوات روسيا اليوم والبي بي سي العربية وفرنسا 24: 1.الاستمالات المستخدمة فى معالجة الأزمات: جاءت الاستمالات العقلية فى مقدمة الاستمالات الإقناعية المستخدمة وذلك بالنسبة لقنوات الدراسة الثلاث. 2.التوازن فى عرض الأزمة: اتضح أن قناة روسيا اليوم كانت الأكثر توازناً بين القنوات عينة الدراسة: يليها قناة بي بي سي العربية: وفى المرتبة الأخيرة جاءت قناة فرنسا
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.