header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استراتيجية التفكير الايجابي وأثرها على تحسين مفهوم الذات الاجتماعي وضعف حدة قصور الانتباه لدى الأطفال ذوي النشاط الزائد / هبة الله عادل عبدالحليم قاسم ؛ إشراف عفاف أحمد عويس : حمدى محمد شحاتة عرقوب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبة الله عادل عبدالحليم قاسم : 2014Description: 128 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The Positive Thinking Strategy and its effect to improve Social Self-Concept and Attention Deficit Hyperactivity Disorder children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى - دراسات الطفولة Summary: تهدف الدراسة إلي التعرف علي أثر استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي علي تحسين مفهوم الذات الاجتماعي لدي الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه ، والتعرف على أثر استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي علي تخفيف حدة قصور الانتباه لدي الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه ، وتكونت العينة من 8 أطفال من أطفال الروضة من مرحلة ما قبل المدرسة بحضانة التعارف الإسلامية بمحافظة الجيزة يتراوح أعمارهم بين (4-6 سنوات) ممن يعانون من اضطراب النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه، واستخدمت الباحثة في الدراسة عدة أدوات هي الدليل المختصر لاستخدام الصورة الرابعة من قائمة قصور الانتباه / فرط النشاط، ومقياس مفهوم الذات للأطفال في سن ما قبل المدرسة، وبرنامج استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي لتحسين مفهوم الذات الاجتماعي وتخفيف حدة قصور الانتباه، وأشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات الأطفال في القياسين القبلي والبعدي علي بعدي نظرة الطفل إلى علاقته بالرفاق ونظرة الطفل إلي علاقته بالكبار والذات الانفعالية بعد تطبيق البرنامج في مقياس مفهوم الذات لصالح القياس البعدي لدي العينة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2014.هب.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020115000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2014.هب.ا (Browse shelf(Opens below)) 20115.CD Not for loan 01020100020115000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2014.نج.أ أثر تطبيق برنامج الكورت لتعليم التفكير علي بعض العمليات المعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي = The effect of applying the CORT program to teach thinking on some of cognitive processes which the pupils in the primary stage who have developmental learning disabilities / Cai01.23.04.M.Sc.2014.هب.ا أثر برنامج قائم على النموذج الخماسى للتعلم فى تنمية فاعلية الذات والأداء الأكاديمى لذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.04.M.Sc.2014.هب.ا أثر برنامج قائم على النموذج الخماسى للتعلم فى تنمية فاعلية الذات والأداء الأكاديمى لذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.04.M.Sc.2014.هب.ا استراتيجية التفكير الايجابي وأثرها على تحسين مفهوم الذات الاجتماعي وضعف حدة قصور الانتباه لدى الأطفال ذوي النشاط الزائد / Cai01.23.04.M.Sc.2014.هب.ا استراتيجية التفكير الايجابي وأثرها على تحسين مفهوم الذات الاجتماعي وضعف حدة قصور الانتباه لدى الأطفال ذوي النشاط الزائد / Cai01.23.04.M.Sc.2014.يا.ب برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده وأثره على خفض حدة اللجلجة وتحسين مستوى التحصيل الدراسي = Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement / Cai01.23.04.M.Sc.2014.يا.ب برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده وأثره على خفض حدة اللجلجة وتحسين مستوى التحصيل الدراسي = Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى - دراسات الطفولة

تهدف الدراسة إلي التعرف علي أثر استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي علي تحسين مفهوم الذات الاجتماعي لدي الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه ، والتعرف على أثر استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي علي تخفيف حدة قصور الانتباه لدي الأطفال ذوي النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه ، وتكونت العينة من 8 أطفال من أطفال الروضة من مرحلة ما قبل المدرسة بحضانة التعارف الإسلامية بمحافظة الجيزة يتراوح أعمارهم بين (4-6 سنوات) ممن يعانون من اضطراب النشاط الزائد المصحوب بقصور الانتباه، واستخدمت الباحثة في الدراسة عدة أدوات هي الدليل المختصر لاستخدام الصورة الرابعة من قائمة قصور الانتباه / فرط النشاط، ومقياس مفهوم الذات للأطفال في سن ما قبل المدرسة، وبرنامج استخدام استراتيجية التفكير الإيجابي لتحسين مفهوم الذات الاجتماعي وتخفيف حدة قصور الانتباه، وأشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات الأطفال في القياسين القبلي والبعدي علي بعدي نظرة الطفل إلى علاقته بالرفاق ونظرة الطفل إلي علاقته بالكبار والذات الانفعالية بعد تطبيق البرنامج في مقياس مفهوم الذات لصالح القياس البعدي لدي العينة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image