header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دور الخبرة المتكاملة في تحقيق بعض أهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم / هند سعيد حسن خليل ؛ إشراف هدى محمود الناشف : هبة حسين طلعت حامد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هند سعيد حسن خليل : 2014Description: 183 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The Role Of Integrated comprehensive Experiences in Achievine The Aims of Environmental Education For The Educable Mentally Retarded Pre-School Children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الى التعرف علي دور الخبرة المتكاملة في تحقيق اهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم.واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي:واشتملت العينة على 20 طفل وطفلة من الملتحقين بمستوى التهيئة بمدرسة التربية الفكرية بالدقي بمحافظة الجيزة: ممن تتراوح اعمارهم الزمنية من(9-12) سنوات و عمرهم العقلي (6)سنوات. ادوات الدراسة:استخدمت الباحثة كلا مناختبار ستانفورد بينية لقياس الذكاء (اقتباس و إعداد لويس كامل 1988):استمارة استطلاع أراء المعلمات على المفاهيم البيئية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. (إعداد الباحثة):استمارة استطلاع أراء المحكمين على المفاهيم البيئية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة) :مقياس المفاهيم البيئية (إعداد الباحثة):استمارة ملاحظة سلوك الطفل داخل المدرسة(إعداد الباحثة):استمارة ملاحظة سلوك :الطفل خارج المدرسة(إعداد الباحثة):برنامج التربية البيئية لتنمية بعض المفاهيم البيئية (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة:اوضحت النتائج بوجه عام فاعلية البرنامج المستخدم في الدراسة الحالية لتنمية بعض المفاهيم البيئية (الماء-صحتي وسلامتي) الى جانب فاعليتة في تحسن السلوك البيئي لدى عينة من الاطفال ذوى الاعاقة العقلية القابلين للتعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2014.هن.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020116000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2014.هن.د (Browse shelf(Opens below)) 20116.CD Not for loan 01020100020116000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2014.هد.ب برنامج تربوى للوالدين لمواجهة بعض المشكلات لدى أطفال الرؤية : دراسة ميدانية / Cai01.26.02.M.Sc.2014.هد.ب برنامج تربوى للوالدين لمواجهة بعض المشكلات لدى أطفال الرؤية : دراسة ميدانية / Cai01.26.02.M.Sc.2014.هن.د دور الخبرة المتكاملة في تحقيق بعض أهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم / Cai01.26.02.M.Sc.2014.هن.د دور الخبرة المتكاملة في تحقيق بعض أهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم / Cai01.26.02.M.Sc.2014.وف.ت تصور مقترح للتنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ في ضوء بعض الاتجاهات التربوية الحديثة / Cai01.26.02.M.Sc.2014.وف.ت تصور مقترح للتنمية المهنية لمعلم الأطفال المعاقين عقليآ في ضوء بعض الاتجاهات التربوية الحديثة / Cai01.26.02.M.Sc.2014.ول.ب برنامج تدريبي للطالبة المعلمة لتعديل مهارات التفكير التقليدية باستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الى التعرف علي دور الخبرة المتكاملة في تحقيق اهداف التربية البيئية لطفل ما قبل المدرسة المعاق عقليا القابل للتعلم.واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي:واشتملت العينة على 20 طفل وطفلة من الملتحقين بمستوى التهيئة بمدرسة التربية الفكرية بالدقي بمحافظة الجيزة: ممن تتراوح اعمارهم الزمنية من(9-12) سنوات و عمرهم العقلي (6)سنوات. ادوات الدراسة:استخدمت الباحثة كلا مناختبار ستانفورد بينية لقياس الذكاء (اقتباس و إعداد لويس كامل 1988):استمارة استطلاع أراء المعلمات على المفاهيم البيئية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. (إعداد الباحثة):استمارة استطلاع أراء المحكمين على المفاهيم البيئية للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة) :مقياس المفاهيم البيئية (إعداد الباحثة):استمارة ملاحظة سلوك الطفل داخل المدرسة(إعداد الباحثة):استمارة ملاحظة سلوك :الطفل خارج المدرسة(إعداد الباحثة):برنامج التربية البيئية لتنمية بعض المفاهيم البيئية (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة:اوضحت النتائج بوجه عام فاعلية البرنامج المستخدم في الدراسة الحالية لتنمية بعض المفاهيم البيئية (الماء-صحتي وسلامتي) الى جانب فاعليتة في تحسن السلوك البيئي لدى عينة من الاطفال ذوى الاعاقة العقلية القابلين للتعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image