header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادي لتنمية وعي الأمهات بالتربية الجنسية وعلاقته بالاضطرابات السلوكية لأطفالهن / إكرام يونس السعيد يونس ؛ اشراف سهير كامل أحمد : بطرس حافظ بطرس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : إكرام يونس السعيد يونس : 2014Description: 147 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سمOther title:
  • Counseling program for mothers, to raise awareness of sexual education, and its relationship with behavioral disorders by their children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية Summary: شخصية الطفل لابد أن تكون متكاملة فى جميع جوانبها الجسمية : النفسية : الإجتماعية : العقلية : وهذا التكامل فى الشخصية يكون بإشباع احتياجاتها وكما جاء بهرم ماسلو الذي يشير إلي الحاجات الفسيولوجية والعليا والحاجات العليا لا تشبع الا إذا اشبعت الحاجات الفسيولوجية : ودافع الجنس هو من الحاجات الفسيولوجية الأساسية. ومن هنا جاءت الحاجة إلي التربية الجنسية لأن هذة الحاجات تتطلب التهذيب والتوجية فى مراحل النمو المختلفة : والأسرة هي الوحدة الأساسية فى بناء المجتمع : وهي المؤسسة الكبري التي تتم فيها التنشئة الإجتماعية للأبناء : لذلك ينبغي أن يتم إعداد الوالدين للقيام بمهمة التربية الجنسية : وأن يقوموا بتقديم التربية الجنسية كجزء لا يتجزء من تربية أطفالهم وأن يدركا أهمية وخطورة التربية الجنسية فى توجية سلوك الأبناء . إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك فالوالدين قلما ما يهتموا بهذا الجزء من تربية الأطفال وينظرون إلي التربية الجنسية على أنها من الموضوعات الشائكة : ويرجعوا السبب إلي الخجل والحياء من هذا الجزء فيحاط بجو من التحريم والتكتم : وإذا جاء الطفل بأي تصرف من شأنه الإقتراب من نموه الجنسي كان التعامل معه أما التجاهل أو العقاب المشدد لعدم تكرار ذلك
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2014.إك.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020118000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2014.إك.ب (Browse shelf(Opens below)) 20118.CD Not for loan 01020100020118000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2014.أم.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} {uFEDF}{uFE98}{uFEE8}{uFEE4}{uFEF4}{uFE94} {uFE8D}{uFEDF}{uFEAC}{uFEDB}{uFE8E}ء {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإإ}{uئإ٩ئ}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}{uئإإ٧}{uئإئ٢} {uئإؤئ}{uئإءء}{uئإإئ} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإأ٣}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}{uئإؤؤ} {uئإآئ}{uئإأأ}{uئإ٨إ}{uئإؤ١} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإآ٤}{uئإإ٤}{uئإأء} في {uئإإ٣}{uئإءإ}{uئإء٣}{uئإإ٠}{uئإإء} {uئإإ٣}{uئإ٨إ} {uئإؤ٧}{uئإ٩٢}{uئإؤإ} {uئإ٨ؤ}لمد{uئإءؤ}{uئإآ٣}{uئإ٩٤} / Cai01.26.03.M.Sc.2014.أم.ف فاعلية برنامج تدريبى للمعلمات قائم على نظرية تجهيز المعلومات لتنمية الذاكرة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعليم / Cai01.26.03.M.Sc.2014.أم.ف فاعلية برنامج تدريبى للمعلمات قائم على نظرية تجهيز المعلومات لتنمية الذاكرة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعليم / Cai01.26.03.M.Sc.2014.إك.ب برنامج إرشادي لتنمية وعي الأمهات بالتربية الجنسية وعلاقته بالاضطرابات السلوكية لأطفالهن / Cai01.26.03.M.Sc.2014.إك.ب برنامج إرشادي لتنمية وعي الأمهات بالتربية الجنسية وعلاقته بالاضطرابات السلوكية لأطفالهن / Cai01.26.03.M.Sc.2014.إى.ف فاعلية برنامج لعب الأدوار فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ضعاف السمع / Cai01.26.03.M.Sc.2014.إى.ف فاعلية برنامج لعب الأدوار فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ضعاف السمع /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية

شخصية الطفل لابد أن تكون متكاملة فى جميع جوانبها الجسمية : النفسية : الإجتماعية : العقلية : وهذا التكامل فى الشخصية يكون بإشباع احتياجاتها وكما جاء بهرم ماسلو الذي يشير إلي الحاجات الفسيولوجية والعليا والحاجات العليا لا تشبع الا إذا اشبعت الحاجات الفسيولوجية : ودافع الجنس هو من الحاجات الفسيولوجية الأساسية. ومن هنا جاءت الحاجة إلي التربية الجنسية لأن هذة الحاجات تتطلب التهذيب والتوجية فى مراحل النمو المختلفة : والأسرة هي الوحدة الأساسية فى بناء المجتمع : وهي المؤسسة الكبري التي تتم فيها التنشئة الإجتماعية للأبناء : لذلك ينبغي أن يتم إعداد الوالدين للقيام بمهمة التربية الجنسية : وأن يقوموا بتقديم التربية الجنسية كجزء لا يتجزء من تربية أطفالهم وأن يدركا أهمية وخطورة التربية الجنسية فى توجية سلوك الأبناء . إلا أن الواقع يثبت عكس ذلك فالوالدين قلما ما يهتموا بهذا الجزء من تربية الأطفال وينظرون إلي التربية الجنسية على أنها من الموضوعات الشائكة : ويرجعوا السبب إلي الخجل والحياء من هذا الجزء فيحاط بجو من التحريم والتكتم : وإذا جاء الطفل بأي تصرف من شأنه الإقتراب من نموه الجنسي كان التعامل معه أما التجاهل أو العقاب المشدد لعدم تكرار ذلك

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image