header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

القلق وأثره على مستوى الأداء في مادة تدريب السمع لطلاب كلية التربية النوعية وإمكانية التغلب عليه = The anxiety and Its effect on Performance Level in Ear Training Subject for The Students of The Faculty of Specific Education and how to overcome it / سحر على محمد شريف ؛ إشراف أميــرة سيد فرج : أميمة مصطفى كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سحر على محمد شريف : 2014Description: 183 ص : رسوم بيانية : موسيقى ؛ 25سمOther title:
  • The Anxiety and Its Effect on Performance Level in Ear Training Subject for The Students of The Faculty of Specific Education And How To Overcome It [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية Summary: يعد القلق من أكثر المفاهيم النفسية انتشاراً: حيث يعد من الإنفعالات الأساسية التي تصاحب الإنسان: كما أنه يعد من أهم الانفعالات علاقة بالتعلم. فالقلق يمكن أن يكون دافعاً أو حافزاً يدفع الطلاب إلى الإنجاز: كما يمكن أن يكون عائقاً للطلاب أثناء الدراسة. وقد تناولت الباحثة هذا الموضوع إذ لاحظت أن القلق يؤثر على أداء بعض الطلاب في مادة تدريب السمع سواء في ساعات الدراسة الأساسية أو في الأداء في الامتحان: ومن هنا يقوم البحث بدراسة العلاقة بين القلق وأداء الطلاب. يهدف البحث إلى: تحديد العلاقة بين القلق ومستوى الأداء لدى الطلاب في الاختبار التحصيلي الشفوي لمادة تدريب السمع. تحديد العلاقة بين القلق ومستوى الأداء لدى الطلاب في الاختبار التحصيلي التحريري لمادة تدريب السمع. معرفة الفروق في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي الشفوي في مادة تدريب السمع. معرفة الفروق بين الجنسين في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي الشفوي لدى الطلاب. معرفة الفروق في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي التحريري في مادة تدريب السمع. معرفة الفروق بين الجنسين في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي التحريري لدى الطلاب. معرفة الفروق بين الجنسين في أبعاد مقياس مستوى الأداء لدارسي مادة تدريب السمع. التوصل إلى الأسباب التي تؤدي إلى القلق في مادة تدريب السمع وإمكانية التغلب عليه
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.Ph.D.2014.سح.ق (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020121000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.Ph.D.2014.سح.ق (Browse shelf(Opens below)) 20121.CD Not for loan 01020100020121000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

يعد القلق من أكثر المفاهيم النفسية انتشاراً: حيث يعد من الإنفعالات الأساسية التي تصاحب الإنسان: كما أنه يعد من أهم الانفعالات علاقة بالتعلم. فالقلق يمكن أن يكون دافعاً أو حافزاً يدفع الطلاب إلى الإنجاز: كما يمكن أن يكون عائقاً للطلاب أثناء الدراسة. وقد تناولت الباحثة هذا الموضوع إذ لاحظت أن القلق يؤثر على أداء بعض الطلاب في مادة تدريب السمع سواء في ساعات الدراسة الأساسية أو في الأداء في الامتحان: ومن هنا يقوم البحث بدراسة العلاقة بين القلق وأداء الطلاب. يهدف البحث إلى: تحديد العلاقة بين القلق ومستوى الأداء لدى الطلاب في الاختبار التحصيلي الشفوي لمادة تدريب السمع. تحديد العلاقة بين القلق ومستوى الأداء لدى الطلاب في الاختبار التحصيلي التحريري لمادة تدريب السمع. معرفة الفروق في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي الشفوي في مادة تدريب السمع. معرفة الفروق بين الجنسين في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي الشفوي لدى الطلاب. معرفة الفروق في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي التحريري في مادة تدريب السمع. معرفة الفروق بين الجنسين في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي التحريري لدى الطلاب. معرفة الفروق بين الجنسين في أبعاد مقياس مستوى الأداء لدارسي مادة تدريب السمع. التوصل إلى الأسباب التي تؤدي إلى القلق في مادة تدريب السمع وإمكانية التغلب عليه

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image