أشعار بهجت نجاتيغيل : دراسة في الشكل والمضمون / محمود إبراهيم إبراهيم بكر ؛ إشراف زينب سعد زغلول أبوسنة
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمود إبراهيم إبراهيم بكر : 2015Description: 252 ص ؛ 25سمOther title:- Poetry of Behçet Necatigil : A study of Form and Content [Other title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.10.Ph.D.2015.مح.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020133000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.10.Ph.D.2015.مح.أ (Browse shelf(Opens below)) | 20133.CD | Not for loan | 01020100020133000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغات الشرقية و آدابها
هذه الرسالة في الأدب التركي عن الشاعر بهجت نجاتيغيل الذي عاش بين عامي 1916 و1979م. ويعد من أهم الشعراء الأتراك في عصر الجمهورية. وهو شاعر مستقل: لم ينضم إِلى أية حركة أو جماعة أو تيار أدبي طوال حياته. واشتهر بأنه شاعر واقعي اجتماعي؛ فقد استهدف عرض المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الطبقة المتوسطة التي كان ينتمي إليها: وعاش فيها بكل همومه: برؤية واقعية: محاولاً عرض المشكلات الاجتماعية مارًّا من إطار حياته الفردية إلى عمق المجتمع التركي. وتناول في أشعاره موضوعات مهمة: مثل: المنزل والعائلة: ومشكلات الناس الفقراء ومتوسطي الحال: والموت: كما تحدث عن الوحدة: والفن والأدب. نظم بهجت الشعر الحر بوجه عام: وكتب بعض أشعاره أيضًا {u٢٠١٣} خاصة أشعاره الأولى - بأشكال النظم الموزون والمُقَفَّى: كما كتب بعض أشعاره بالشعر السُّلَّم الذي يُقرأ من اليمين إلى اليسار: ومن اليسار إلى اليمين: ومن أعلى إلى أسفل: ومن أسفل إلى أعلى. وكان أسلوب الحوار السائد في أشعار بهجت بوجهٍ عامٍّ: ولم يُتِحْ مكانًا في أشعاره: للموضوعات والصور المتعلقة بالثورية التي شاعت في عصره
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.