header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الضروب المبتكرة المستخدمة في المؤلفات الآلية والغنائية المصرية والاستفادة منها في رفع مستوى التأليف العربي في الكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة = Innovated modes (droubs) used in the Egyptian singing instrumental compositions and their use to enhance the standard of arab music compositions in faculties and institutes specialized in music / سميرة أحمد السيد محمد عسكر ؛ إشراف عادل محمد مصطفي : نهي عادل السقا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سميرة أحمد السيد محمد عسكر : 2015Description: 226 ص : رسوم بيانية : موسيقى ؛ 25سمOther title:
  • Innovated modes (droubs) used in the Egyptian singing instrumental compositions and their use to enhance the standard of arab music compositions in faculties and institutes specialized in music [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية Summary: تميز تراث الموسيقي العربية بالعديد من القوالب الآلية والغنائية التي إتسمت بأشكال عديدة لها سمات فنية خاصة ومتميزة ،والتي ظهر من خلالها الإيقاعات المبتكرة حديثا ًبمثابة التنوع في الأداء بشكل فني تكنيكي متقدم: أضفي نوع من التميز والثراء في الأداء وذلك في قلب تراثنا الموسيقي العربي . ومن خلاله إزدهر الأداء الأساسي والأداء الزخرفي للإيقاعات في العديد من المؤلفات الآلية والغنائية بخلال مهارات أدائية إيقاعية متعددة :أضفت علي أسلوب العزف الإيقاعي التكنيكي دقة ومهارة تكنيكية : أظهرت براعة ملحنين متميزين في إبتكار الإيقاعات المبتكرة حديثا ً في المؤلفات الآلية والغنائية. ومن هنا جاءت فكرة البحث لدي الباحثة وذلك من خلال التطرق لأدق الإيقاعات المبتكرة حديثا ً وتنظيرها مع الإيقاعات التقليدية بمثابة الأداء الأساسي و الزخرفي للإيقاعات المتضمنة في المؤلفات الآلية والغنائية. إشتملت هذه الدراسة علي أربعة فصول كالآتي : الفصل الأول يحتوي علي مبحثين :- المبحث الأول: إشتمل علي "مقدمة البحث : مشكلة البحث : أهداف البحث: أهمية البحث: أسئلة البحث: حدود البحث : إجراءات البحث :مصطلحات البحث." المبحث الثاني : إشتمل علي الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث . الفصل الثاني : إحتوي علي ثلاث مباحث : المبحث الأول :- مدخل علم الإيقاع في الموسيقي المبحث الثاني :- مفهوم الإيقاعات عند بعض فلاسفة اليونان وعند فلاسفة العرب المبحث الثالث : نبذة عن الملحنين مستخدمي الايقاعات العربية المبتكرة حديثاً. الفصل الثالث :- الإطار التطبيقي :اشتمل علي مبحثين : المبحث الأول : عينة منتقاه احتوت علي ابتكارات إيقاعية تقليدية . المبحث الثاني : عينة منتقاه احتوت علي مؤلفات متضمنة إيقاعات مبتكرة حديثا ً . الفصل الرابع :- نتائج البحث وتفسيرها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.Ph.D.2015.سم.ض (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020283000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.Ph.D.2015.سم.ض (Browse shelf(Opens below)) 20283.CD Not for loan 01020100020283000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.02.Ph.D.2015.دي.ت تنويعات صولفائيه مقترحة في السلم الكبير وأثرها في تغيير طابعها لتحسين الغناء الصولفائى = Proposed solfege variations in the major scale and their influence on changing its nature to improve solfege singing / Cai01.25.02.Ph.D.2015.دي.ت تنويعات صولفائيه مقترحة في السلم الكبير وأثرها في تغيير طابعها لتحسين الغناء الصولفائى = Proposed solfege variations in the major scale and their influence on changing its nature to improve solfege singing / Cai01.25.02.Ph.D.2015.سم.ض الضروب المبتكرة المستخدمة في المؤلفات الآلية والغنائية المصرية والاستفادة منها في رفع مستوى التأليف العربي في الكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة = Innovated modes (droubs) used in the Egyptian singing instrumental compositions and their use to enhance the standard of arab music compositions in faculties and institutes specialized in music / Cai01.25.02.Ph.D.2015.سم.ض الضروب المبتكرة المستخدمة في المؤلفات الآلية والغنائية المصرية والاستفادة منها في رفع مستوى التأليف العربي في الكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة = Innovated modes (droubs) used in the Egyptian singing instrumental compositions and their use to enhance the standard of arab music compositions in faculties and institutes specialized in music / Cai01.25.02.Ph.D.2015.شي.م المؤلفات العربية المعاصرة الموزعة أوركستراليا في النصف الثاني من القرن العشرين والاستفادة منها في الأداء علي آلة القانون / Cai01.25.02.Ph.D.2015.شي.م المؤلفات العربية المعاصرة الموزعة أوركستراليا في النصف الثاني من القرن العشرين والاستفادة منها في الأداء علي آلة القانون / Cai01.25.02.Ph.D.2015.هب.إ الاستفادة من دراسات البيانو عند أحمد عدنان سايجون في تأليف صيغ بسيطة لآلة البيانو وتوزيعها /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

تميز تراث الموسيقي العربية بالعديد من القوالب الآلية والغنائية التي إتسمت بأشكال عديدة لها سمات فنية خاصة ومتميزة ،والتي ظهر من خلالها الإيقاعات المبتكرة حديثا ًبمثابة التنوع في الأداء بشكل فني تكنيكي متقدم: أضفي نوع من التميز والثراء في الأداء وذلك في قلب تراثنا الموسيقي العربي . ومن خلاله إزدهر الأداء الأساسي والأداء الزخرفي للإيقاعات في العديد من المؤلفات الآلية والغنائية بخلال مهارات أدائية إيقاعية متعددة :أضفت علي أسلوب العزف الإيقاعي التكنيكي دقة ومهارة تكنيكية : أظهرت براعة ملحنين متميزين في إبتكار الإيقاعات المبتكرة حديثا ً في المؤلفات الآلية والغنائية. ومن هنا جاءت فكرة البحث لدي الباحثة وذلك من خلال التطرق لأدق الإيقاعات المبتكرة حديثا ً وتنظيرها مع الإيقاعات التقليدية بمثابة الأداء الأساسي و الزخرفي للإيقاعات المتضمنة في المؤلفات الآلية والغنائية. إشتملت هذه الدراسة علي أربعة فصول كالآتي : الفصل الأول يحتوي علي مبحثين :- المبحث الأول: إشتمل علي "مقدمة البحث : مشكلة البحث : أهداف البحث: أهمية البحث: أسئلة البحث: حدود البحث : إجراءات البحث :مصطلحات البحث." المبحث الثاني : إشتمل علي الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث . الفصل الثاني : إحتوي علي ثلاث مباحث : المبحث الأول :- مدخل علم الإيقاع في الموسيقي المبحث الثاني :- مفهوم الإيقاعات عند بعض فلاسفة اليونان وعند فلاسفة العرب المبحث الثالث : نبذة عن الملحنين مستخدمي الايقاعات العربية المبتكرة حديثاً. الفصل الثالث :- الإطار التطبيقي :اشتمل علي مبحثين : المبحث الأول : عينة منتقاه احتوت علي ابتكارات إيقاعية تقليدية . المبحث الثاني : عينة منتقاه احتوت علي مؤلفات متضمنة إيقاعات مبتكرة حديثا ً . الفصل الرابع :- نتائج البحث وتفسيرها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image