header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دراسة مقارنة للمضامين النفسية بالأنواع المختلفة من التعليم و أثرها فى المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الابتدائية = A comparative study of the psychological implications with different types of education and their effect on the life skills of primary school students / شيماء عادل مصطفى البدوى ؛ إشراف جابر عبد الحميد جابر : أمانى سعيدة سيد ابراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : شيماء عادل مصطفى البدوى : 2015Description: 150 ص ؛ 25سمOther title:
  • A comparative study of the psychological implications with different types of education and their effect on the life skills of primary school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى معرفة المضامين النفسية التى يتبناها معلموا تلاميذ المرحلة الابتدائية: و التعرف على المهارات الحياتية لتلاميذ الصف السادس للمرحلة الابتدائية: و كذلك معرفة اثر المضامين النفسية للأنواع المختلفة من التعليم على المهارات الحياتية: من أجل تحقيق ذلك أجريت الدراسة على عدد من التلاميذ (150) تلميذاً بالأنواع المختلفة من التعليم: بتطبيق أدوات الدراسة و هى (مقياس مهارة إدارة الوقت: مقياس مهارة التواصل: مقياس مهارة تحمل المسئولية: مقياس مهارة اتخاذ القرار: مقياس مهارة التعامل مع المشاعر: مقياس ادارة الازمات إعداد الباحثة: مقياس الرضا عن الحياة المدرسة إعداد جابر عبد الحميد: إستمارة المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و الثقافى إعداد امانى سعيدة سيد إبراهيم) حيث توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه موجبة و دالة إحصائياً بين المهارات الحياتية و المضامين النفسية المتضمنة أنواع التعليم المختلفة: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المدارس الابتدائية الثلاث (خاص - حكومى - أزهري) فى المضامين النفسية التى يتبناها المدرسون فى المدرسة كما يدركها التلاميذ: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المدارس الابتدائية فى المهارات الحياتية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020299000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) 20299.CD Not for loan 01020100020299000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ع العفو وعلاقته بالمناخ الأسري و الثقة بالنفس لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديمجرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ع العفو وعلاقته بالمناخ الأسري و الثقة بالنفس لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديمجرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ف دراسة مقارنة للمضامين النفسية بالأنواع المختلفة من التعليم و أثرها فى المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الابتدائية = A comparative study of the psychological implications with different types of education and their effect on the life skills of primary school students / Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ف دراسة مقارنة للمضامين النفسية بالأنواع المختلفة من التعليم و أثرها فى المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الابتدائية = A comparative study of the psychological implications with different types of education and their effect on the life skills of primary school students / Cai01.23.04.M.Sc.2015.صب.ح الحاجات النفسية للطالبات الجامعيات في المملكة العربية السعودية وعلاقتها بإدراكهن لأساليب التنشئة الأسرية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.صب.ح الحاجات النفسية للطالبات الجامعيات في المملكة العربية السعودية وعلاقتها بإدراكهن لأساليب التنشئة الأسرية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.مر.ع العوامل الخمسة الكبرى للشخصية لطلاب المرحلة الثانوية فى ضوء التنشئة الأسرية : دراسة إمبيريقية كلينيكية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى

هدفت الدراسة إلى معرفة المضامين النفسية التى يتبناها معلموا تلاميذ المرحلة الابتدائية: و التعرف على المهارات الحياتية لتلاميذ الصف السادس للمرحلة الابتدائية: و كذلك معرفة اثر المضامين النفسية للأنواع المختلفة من التعليم على المهارات الحياتية: من أجل تحقيق ذلك أجريت الدراسة على عدد من التلاميذ (150) تلميذاً بالأنواع المختلفة من التعليم: بتطبيق أدوات الدراسة و هى (مقياس مهارة إدارة الوقت: مقياس مهارة التواصل: مقياس مهارة تحمل المسئولية: مقياس مهارة اتخاذ القرار: مقياس مهارة التعامل مع المشاعر: مقياس ادارة الازمات إعداد الباحثة: مقياس الرضا عن الحياة المدرسة إعداد جابر عبد الحميد: إستمارة المستوى الاجتماعى و الاقتصادى و الثقافى إعداد امانى سعيدة سيد إبراهيم) حيث توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه موجبة و دالة إحصائياً بين المهارات الحياتية و المضامين النفسية المتضمنة أنواع التعليم المختلفة: و وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المدارس الابتدائية الثلاث (خاص - حكومى - أزهري) فى المضامين النفسية التى يتبناها المدرسون فى المدرسة كما يدركها التلاميذ: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المدارس الابتدائية فى المهارات الحياتية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image