header
Image from OpenLibrary

و الإشباعات المتحققة منه YouTube استخدامات الشباب المصرى لموقع اليوتيوب / محمد فتحى توفيق الصائغ ؛ إشراف منى سعيد الحديدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد فتحى توفيق الصائغ : 2015Description: 175 ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The Egyptian youth's uses of YouTube and their obtained gratifications [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: لوحظ انتشار استخدام شبكات التواصل الاجتماعية و تحديداً اليوتيوب فى الآونة الأخيرة حيث وصل عدد مستخدمى الإنترنت إلى ٤٦مليون مستخدم و وصل عدد مستخدمى اليوتيوب إلى ٣٤ مليون مستخدم فى مصر حتى عام ٢٠١٤: و أضافت سمة التفاعلية التى تتسم بها شبكات التواصل الاجتماعية أبعاد جديدة تتحدى الباحثون لمعرفة طبيعة هذه الشبكات من خلال مدخل الاستخدامات و الإشباعات. و تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من طبيعة استخدامات عينة الدراسة العمدية - التى تكونت من ٣٠٠ مبحوث - لموقع اليوتيوب و الإشباعات المتحققة منها مع اختبار بعض إشباعات أخرى جديدة قد تسعى عينة الدراسة لتحقيقها من استخدام اليوتيوب: كما اهتمت الدراسة بتحديد مدى تفاعل عينتها مع موقع اليوتيوب. و أوضحت نتائج الدراسة أن الحاجات العاطفية و حاجات الملاءمة هى أكثر الحاجات التى تسعى عينة الدراسة لإشباعها عند استخدام اليوتيوب: و إن هناك علاقة إحصائية بين مدى تفاعل عينة الدراسة مع الموقع و إشباع حاجاتهم. لم تتم دراسة دوافع استخدام الشباب لشبكات التواصل الاجتماعية مثل اليوتيوب و غيره و مدى تأثيرها الثقافى والمجتمعى والنفسي بشكلٍ كافٍ في الدول العربية: وإنما مازال أمام الباحثين الكثير من الدراسة و البحث فى هذا المجال حتى يصل المجتمع إلى تكوين صورة أوضح عن طبيعة تلك الشبكات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020308000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.ا (Browse shelf(Opens below)) 20308.CD Not for loan 01020100020308000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.أ أطر التغطية الإخبارية للسياسات الحكومية بالفضائيات المصرية و علاقتها بالاغتراب السياسي لدى الجماهير / Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.أ أطر التغطية الإخبارية للسياسات الحكومية بالفضائيات المصرية و علاقتها بالاغتراب السياسي لدى الجماهير / Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.ا و الإشباعات المتحققة منه YouTube استخدامات الشباب المصرى لموقع اليوتيوب / Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.ا و الإشباعات المتحققة منه YouTube استخدامات الشباب المصرى لموقع اليوتيوب / Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.د دور القنوات العربية الموجهة فى تشكيل صورة الواقع العربى لدى الجمهور الأمريكى / Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.د دور القنوات العربية الموجهة فى تشكيل صورة الواقع العربى لدى الجمهور الأمريكى / Cai01.15.01.M.Sc.2015.مح.م معالجة البرامج الحوارية في القنوات الفضائية المصرية للشأن الفلسطيني وعلاقتها باتجاهات الجمهور المصري نحو الفلسطينيين : دراسة تحليلية - ميدانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

لوحظ انتشار استخدام شبكات التواصل الاجتماعية و تحديداً اليوتيوب فى الآونة الأخيرة حيث وصل عدد مستخدمى الإنترنت إلى ٤٦مليون مستخدم و وصل عدد مستخدمى اليوتيوب إلى ٣٤ مليون مستخدم فى مصر حتى عام ٢٠١٤: و أضافت سمة التفاعلية التى تتسم بها شبكات التواصل الاجتماعية أبعاد جديدة تتحدى الباحثون لمعرفة طبيعة هذه الشبكات من خلال مدخل الاستخدامات و الإشباعات. و تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من طبيعة استخدامات عينة الدراسة العمدية - التى تكونت من ٣٠٠ مبحوث - لموقع اليوتيوب و الإشباعات المتحققة منها مع اختبار بعض إشباعات أخرى جديدة قد تسعى عينة الدراسة لتحقيقها من استخدام اليوتيوب: كما اهتمت الدراسة بتحديد مدى تفاعل عينتها مع موقع اليوتيوب. و أوضحت نتائج الدراسة أن الحاجات العاطفية و حاجات الملاءمة هى أكثر الحاجات التى تسعى عينة الدراسة لإشباعها عند استخدام اليوتيوب: و إن هناك علاقة إحصائية بين مدى تفاعل عينة الدراسة مع الموقع و إشباع حاجاتهم. لم تتم دراسة دوافع استخدام الشباب لشبكات التواصل الاجتماعية مثل اليوتيوب و غيره و مدى تأثيرها الثقافى والمجتمعى والنفسي بشكلٍ كافٍ في الدول العربية: وإنما مازال أمام الباحثين الكثير من الدراسة و البحث فى هذا المجال حتى يصل المجتمع إلى تكوين صورة أوضح عن طبيعة تلك الشبكات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.