header
Image from OpenLibrary

العلاقة بين مكونات الذكاء الوجدانى و بعض متغيرات الشخصية مع دراسة للفروق بين الجنسين : دراسة على عينات كويتية = The relationship between components of emotional intelligence and some personal variables , With special care to gender differences , A study on Kuwaiti samples / إبتسام غافل زايد العدوانى ؛ إشراف معتز سيد عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إبتسام غافل زايد العدوانى : 2014Description: 243 ص ؛ 25سمSubject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس Summary: الهدف من الدراسة التعرف على العلاقة بين مكونات الذكاء الوجدانى و بعض متغيرات الشخصية (القلق الاجتماعى و الخجل و الحرج الموقفى و مفهوم الذات) لدى طلبة جامعة الكويت: بلغ حجم عينة البحث (400) طالب و طالبة طبق عليهم مقياس الذكاء الوجدانى: و مقياس القلق الاجتماعى و مقياس الحرج الموقفى و مقياس الخجل و مقياس مفهوم الذات: و أسفرت نتائج البحث عن وجود ارتباط سالب دال بين الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى و مكوناته و المتغيرات التالية: القلق الاجتماعى: الخجل: الحرج الموقفى: و دلت على وجود ارتباط موجب دال بين الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى و مكوناته و متغير مفهوم الذات: كما أثبتت النتائج وجود فروق فى الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى بين الذكور والإناث - كما دلت على حصول الذكور على متوسطات أعلى فى الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى: و كشفت النتائج عن عدم وجود تفاعل بين الجنس (الذكور و الإناث) و تخصص الطلبة (العلمى و الأدبى) على متغيرات الدراسة: و دلت النتائج على وجود تفاعل بين الجنس (ذكورا و إناثا) و مستوى الذكاء الوجدانى (مرتفعا و منخفضا) فى متغير القلق الاجتماعى بين متوسطات الطلبة و الطالبات منخفضى الذكاء الوجدانى لصالح الطالبات ذوات الذكاء الوجدانى المنخفض: كما دلت على عدم وجود فروق بين الذكور و الإناث فى البنية العاملية لمقياس الذكاء الوجدانى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.Ph.D.2014.أب.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020332000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.11.Ph.D.2014.أب.ع (Browse shelf(Opens below)) 20332.CD Not for loan 01020100020332000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.11.Ph.D.2014.آم .ا أنماط التشويه المعرفي كمنبئات بكفاءة مكونات الذاكرة العاملة لدى مرضى الاكتئاب الأساسي والأسوياء / Cai01.02.11.Ph.D.2014.آم .ا أنماط التشويه المعرفي كمنبئات بكفاءة مكونات الذاكرة العاملة لدى مرضى الاكتئاب الأساسي والأسوياء / Cai01.02.11.Ph.D.2014.أب.ع العلاقة بين مكونات الذكاء الوجدانى و بعض متغيرات الشخصية مع دراسة للفروق بين الجنسين : دراسة على عينات كويتية = The relationship between components of emotional intelligence and some personal variables , With special care to gender differences , A study on Kuwaiti samples / Cai01.02.11.Ph.D.2014.أب.ع العلاقة بين مكونات الذكاء الوجدانى و بعض متغيرات الشخصية مع دراسة للفروق بين الجنسين : دراسة على عينات كويتية = The relationship between components of emotional intelligence and some personal variables , With special care to gender differences , A study on Kuwaiti samples / Cai01.02.11.Ph.D.2014.إش.ا استراتيجيات مواجهة الضغوط وعلاقتها بخصال الشخصية الحدية لدى طلبة المرحلة الجامعية / Cai01.02.11.Ph.D.2014.إش.ا استراتيجيات مواجهة الضغوط وعلاقتها بخصال الشخصية الحدية لدى طلبة المرحلة الجامعية / Cai01.02.11.Ph.D.2014.إي.ف فعالية العلاج النفسي بنوعية الحياة في تحسين إدراكها والرضا عنها ورفع معدلات السعادة لدى مرضى السكري من الأطفال /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس

الهدف من الدراسة التعرف على العلاقة بين مكونات الذكاء الوجدانى و بعض متغيرات الشخصية (القلق الاجتماعى و الخجل و الحرج الموقفى و مفهوم الذات) لدى طلبة جامعة الكويت: بلغ حجم عينة البحث (400) طالب و طالبة طبق عليهم مقياس الذكاء الوجدانى: و مقياس القلق الاجتماعى و مقياس الحرج الموقفى و مقياس الخجل و مقياس مفهوم الذات: و أسفرت نتائج البحث عن وجود ارتباط سالب دال بين الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى و مكوناته و المتغيرات التالية: القلق الاجتماعى: الخجل: الحرج الموقفى: و دلت على وجود ارتباط موجب دال بين الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى و مكوناته و متغير مفهوم الذات: كما أثبتت النتائج وجود فروق فى الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى بين الذكور والإناث - كما دلت على حصول الذكور على متوسطات أعلى فى الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى: و كشفت النتائج عن عدم وجود تفاعل بين الجنس (الذكور و الإناث) و تخصص الطلبة (العلمى و الأدبى) على متغيرات الدراسة: و دلت النتائج على وجود تفاعل بين الجنس (ذكورا و إناثا) و مستوى الذكاء الوجدانى (مرتفعا و منخفضا) فى متغير القلق الاجتماعى بين متوسطات الطلبة و الطالبات منخفضى الذكاء الوجدانى لصالح الطالبات ذوات الذكاء الوجدانى المنخفض: كما دلت على عدم وجود فروق بين الذكور و الإناث فى البنية العاملية لمقياس الذكاء الوجدانى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.