العلاقة بين مكونات الذكاء الوجدانى و بعض متغيرات الشخصية مع دراسة للفروق بين الجنسين : دراسة على عينات كويتية = The relationship between components of emotional intelligence and some personal variables , With special care to gender differences , A study on Kuwaiti samples / إبتسام غافل زايد العدوانى ؛ إشراف معتز سيد عبدالله
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.11.Ph.D.2014.أب.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020332000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.11.Ph.D.2014.أب.ع (Browse shelf(Opens below)) | 20332.CD | Not for loan | 01020100020332000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
الهدف من الدراسة التعرف على العلاقة بين مكونات الذكاء الوجدانى و بعض متغيرات الشخصية (القلق الاجتماعى و الخجل و الحرج الموقفى و مفهوم الذات) لدى طلبة جامعة الكويت: بلغ حجم عينة البحث (400) طالب و طالبة طبق عليهم مقياس الذكاء الوجدانى: و مقياس القلق الاجتماعى و مقياس الحرج الموقفى و مقياس الخجل و مقياس مفهوم الذات: و أسفرت نتائج البحث عن وجود ارتباط سالب دال بين الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى و مكوناته و المتغيرات التالية: القلق الاجتماعى: الخجل: الحرج الموقفى: و دلت على وجود ارتباط موجب دال بين الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى و مكوناته و متغير مفهوم الذات: كما أثبتت النتائج وجود فروق فى الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى بين الذكور والإناث - كما دلت على حصول الذكور على متوسطات أعلى فى الدرجة الكلية للذكاء الوجدانى: و كشفت النتائج عن عدم وجود تفاعل بين الجنس (الذكور و الإناث) و تخصص الطلبة (العلمى و الأدبى) على متغيرات الدراسة: و دلت النتائج على وجود تفاعل بين الجنس (ذكورا و إناثا) و مستوى الذكاء الوجدانى (مرتفعا و منخفضا) فى متغير القلق الاجتماعى بين متوسطات الطلبة و الطالبات منخفضى الذكاء الوجدانى لصالح الطالبات ذوات الذكاء الوجدانى المنخفض: كما دلت على عدم وجود فروق بين الذكور و الإناث فى البنية العاملية لمقياس الذكاء الوجدانى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.