header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لخفض الإحتراق النفسى لدى المعلمات و أثره على رفع مستوى التوافق و التقبل المتبادل بين الطالبات المتفوقات و المعلمات بالمرحلة الثانوية فى الكويت : The effectiveness of a program to reduce psychological burnout among female teachers and its impact on raising the level of adjustment and mutual acceptance between high achievers students teachers secondary stage in Kuwait / إبتسام عباس ربيع النومس ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : حنان محمد نورالدين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إبتسام عباس ربيع النومس : 2015Description: 235 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program to reduce psychological burnout among female teachers and its impact on raising the level of adjustment and mutual acceptance between high achievers students teachers secondary stage in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أعراض الإحتراق النفسى و مصادره لدى المعلمات و مدى فاعلية برنامج لخفضه لدى المعلمات: و أثره على رفع مستوى التوافق لدى المعلمات و التقبل المتبادل بين الطالبات المتفوقات و المعلمات بالمرحلة الثانوية فى الكويت: و ذلك على عينة قوامها (60) معلمة من معلمات المواد المختلفة: ممن تتراوح أعمارهن من (29: 40) سنة: و خبرتهن من (5: 15) سنة: و نسبة ذكاؤهن بين (90: 110): (80) طالبة من المتفوقات من الصفوف الثلاثة الأخيرة بالمرحلة الثانوية (العاشر: و الحادى عشر: و الثاني عشر): ممن تتراوح أعمارهم بين (14: 18) سنة: و سنة ذكاؤهم بين (105: 115): استخدمت الدراسة مقياس الإحتراق النفسى للمعلمات (إعداد ماسلاش): و مقياس التوافق النفسى للمعلمات (إعداد الباحثة): و مقياس التقبل المتبادل بين الطالبات و المعلمات (إعداد الباحثة): و برنامج لخفض الإحتراق النفسى لدى المعلمات: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى خفض حدة الإحتراق النفسى لدى أفراد المجموعة التجريبية: و انعكاس ذلك بصورة إيجابية على رفع مستوى التوافق النفسى لدى المعلمات و زيادة التقبل المتبادل بينهن و بين طالباتهن المتفوقات.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.إب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020333000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.إب.ف (Browse shelf(Opens below)) 20333.CD Not for loan 01020100020333000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2015.أح.ف فعالية إستراتيجية التعلم بمساعدة الأقران فى تحسين الأداء الأكاديمى و السلوكى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى غرف المصادر / Cai01.23.07.Ph.D.2015.أح.ف فعالية إستراتيجية التعلم بمساعدة الأقران فى تحسين الأداء الأكاديمى و السلوكى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى غرف المصادر / Cai01.23.07.Ph.D.2015.إب.ف فاعلية برنامج لخفض الإحتراق النفسى لدى المعلمات و أثره على رفع مستوى التوافق و التقبل المتبادل بين الطالبات المتفوقات و المعلمات بالمرحلة الثانوية فى الكويت : The effectiveness of a program to reduce psychological burnout among female teachers and its impact on raising the level of adjustment and mutual acceptance between high achievers students teachers secondary stage in Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.إب.ف فاعلية برنامج لخفض الإحتراق النفسى لدى المعلمات و أثره على رفع مستوى التوافق و التقبل المتبادل بين الطالبات المتفوقات و المعلمات بالمرحلة الثانوية فى الكويت : The effectiveness of a program to reduce psychological burnout among female teachers and its impact on raising the level of adjustment and mutual acceptance between high achievers students teachers secondary stage in Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.إن.ك الكمالية و استراتيجيات المواجهة و علاقة كل منهما ببعض سمات الشخصية لدى الفائقين دراسياً بالمرحلة الثانوية = Perfectionism and coping strategies and their relation to some personality traits of high achievers of the secondary school / Cai01.23.07.Ph.D.2015.إن.ك الكمالية و استراتيجيات المواجهة و علاقة كل منهما ببعض سمات الشخصية لدى الفائقين دراسياً بالمرحلة الثانوية = Perfectionism and coping strategies and their relation to some personality traits of high achievers of the secondary school / Cai01.23.07.Ph.D.2015.إى.ب برنامج قائم علي اللعب الاجتماعي في تخفيف الشعور بالفوبيا الاجتماعية لدي الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعليم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم التربية الخاصة

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أعراض الإحتراق النفسى و مصادره لدى المعلمات و مدى فاعلية برنامج لخفضه لدى المعلمات: و أثره على رفع مستوى التوافق لدى المعلمات و التقبل المتبادل بين الطالبات المتفوقات و المعلمات بالمرحلة الثانوية فى الكويت: و ذلك على عينة قوامها (60) معلمة من معلمات المواد المختلفة: ممن تتراوح أعمارهن من (29: 40) سنة: و خبرتهن من (5: 15) سنة: و نسبة ذكاؤهن بين (90: 110): (80) طالبة من المتفوقات من الصفوف الثلاثة الأخيرة بالمرحلة الثانوية (العاشر: و الحادى عشر: و الثاني عشر): ممن تتراوح أعمارهم بين (14: 18) سنة: و سنة ذكاؤهم بين (105: 115): استخدمت الدراسة مقياس الإحتراق النفسى للمعلمات (إعداد ماسلاش): و مقياس التوافق النفسى للمعلمات (إعداد الباحثة): و مقياس التقبل المتبادل بين الطالبات و المعلمات (إعداد الباحثة): و برنامج لخفض الإحتراق النفسى لدى المعلمات: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم فى خفض حدة الإحتراق النفسى لدى أفراد المجموعة التجريبية: و انعكاس ذلك بصورة إيجابية على رفع مستوى التوافق النفسى لدى المعلمات و زيادة التقبل المتبادل بينهن و بين طالباتهن المتفوقات.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.