header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة و الفهم القرائى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم / عاصم عبدالمجيد كامل أحمد ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : محمد عاطف عطيفى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عاصم عبدالمجيد كامل أحمد : 2015Description: 107 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a program based on mental imagery in improvement working memory performance and reading comprehension for primary school pupils with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج قائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة (العددية - البصرية - اللفظية) و الفهم القرائى (الحرفى - الاستنتاجى - النقدى) لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم: و تمثلت عينة الدراسة فى (40) تلميذا و تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدرستى (حبيب عثمان للتعليم الأساسى): (الحديثة للتعليم الأساسى): و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية و عددها (20) تلميذا و تلميذة: و ضابطة و عددها (20) تلميذا و تلميذة: و اعتمد البحث الحالى على المنهج التجريبي: و توصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى القائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة (العددية - البصرية - اللفظية) و الفهم القرائى (الحرفى - الاستنتاجى - النقدى) لدى عينة الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.عا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020341000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.عا.أ (Browse shelf(Opens below)) 20341.CD Not for loan 01020100020341000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2015.طر.ف فاعلية برنامج سلوكي في تنمية المهارات اللغوية و الحركية و مساعدة الذات لدى الأطفال المتخلفين عقليا القابلين للتعلم في دولة الكويت = The effectiveness of a behavioral program for developing educable mentally retarded children language skills, motor skills and self-help skill in Kuwait / Cai01.23.09.Ph.D.2015.طه.م مقارنة بين نظرية الاستجابة للمفردة بنموذجيها (أحادي البارامتر: وثنائي البارامتر) والنظرية التقليدية في دراسةالخصائص السيكومترية لاختبار أوتيسلينون للقدرة العقلية (المستوى المتقدم) لدى طلاب المرحلة الثانوية بالأردن / Cai01.23.09.Ph.D.2015.طه.م مقارنة بين نظرية الاستجابة للمفردة بنموذجيها (أحادي البارامتر: وثنائي البارامتر) والنظرية التقليدية في دراسةالخصائص السيكومترية لاختبار أوتيسلينون للقدرة العقلية (المستوى المتقدم) لدى طلاب المرحلة الثانوية بالأردن / Cai01.23.09.Ph.D.2015.عا.أ أثر برنامج قائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة و الفهم القرائى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2015.عا.أ أثر برنامج قائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة و الفهم القرائى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2015.عد.ف فاعلية برنامج قائم على التفكير الناقد في تنمية كل من الفهم اللغوي و حل المشكلات لدى بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الأردنية الهاشمية = The effectiveness of a program based on the critical thinking in improvement of both lingual understanding and problem solving for some students of secondary stage in Jordon / Cai01.23.09.Ph.D.2015.عد.ف فاعلية برنامج قائم على التفكير الناقد في تنمية كل من الفهم اللغوي و حل المشكلات لدى بعض طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة الأردنية الهاشمية = The effectiveness of a program based on the critical thinking in improvement of both lingual understanding and problem solving for some students of secondary stage in Jordon /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج قائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة (العددية - البصرية - اللفظية) و الفهم القرائى (الحرفى - الاستنتاجى - النقدى) لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم: و تمثلت عينة الدراسة فى (40) تلميذا و تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدرستى (حبيب عثمان للتعليم الأساسى): (الحديثة للتعليم الأساسى): و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية و عددها (20) تلميذا و تلميذة: و ضابطة و عددها (20) تلميذا و تلميذة: و اعتمد البحث الحالى على المنهج التجريبي: و توصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى القائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة (العددية - البصرية - اللفظية) و الفهم القرائى (الحرفى - الاستنتاجى - النقدى) لدى عينة الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.