أثر برنامج قائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة و الفهم القرائى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم / عاصم عبدالمجيد كامل أحمد ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : محمد عاطف عطيفى
Material type:
- The effect of a program based on mental imagery in improvement working memory performance and reading comprehension for primary school pupils with learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2015.عا.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020341000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2015.عا.أ (Browse shelf(Opens below)) | 20341.CD | Not for loan | 01020100020341000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة أثر برنامج قائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة (العددية - البصرية - اللفظية) و الفهم القرائى (الحرفى - الاستنتاجى - النقدى) لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية من ذوى صعوبات التعلم: و تمثلت عينة الدراسة فى (40) تلميذا و تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدرستى (حبيب عثمان للتعليم الأساسى): (الحديثة للتعليم الأساسى): و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية و عددها (20) تلميذا و تلميذة: و ضابطة و عددها (20) تلميذا و تلميذة: و اعتمد البحث الحالى على المنهج التجريبي: و توصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبى القائم على التصور العقلى فى تحسين أداء الذاكرة العاملة (العددية - البصرية - اللفظية) و الفهم القرائى (الحرفى - الاستنتاجى - النقدى) لدى عينة الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.