أثر محتوى إلكتروني قائم على عناصر التعلم في تنمية مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = The effect of an electronic content based on learning objects on developing creative solving problems skills in mathematics among the second cycle of basic education pupils / نرمين محمود محمد محمد ؛ اشراف مصطفي عبد السميع محمد : أمل عبد الفتاح سويدان : نادر سعيد شيمي
Material type:
- the effect of an electronic content based on learning objects on developing creative solving problems skills in mathematics among the second cycle of basic education pupils [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.M.Sc.2015.نر.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020542000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.M.Sc.2015.نر.أ (Browse shelf(Opens below)) | 20542 .CD | Not for loan | 01020100020542000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
شعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في التحصيل الدراسي و مهارات التفكير الابتكاري في مادة الرياضيات على وجه الخصوص و لذلك هدف هذا البحث للكشف عن أثر محتوى إلكتروني قائم على عناصر التعلم في تنمية مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي وتحديد العلاقة بين المتغيرات المستقلة للبحث الحالي وهي : المحتوي الإلكتروني المقترح (العناصر التعليمية) : وبين المتغير التابع وهو مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات الرياضية و المتمثلة في : التحصيل الدراسي للمشكلات الرياضية وتمثل (الجانب المعرفي ) : و مهارات التفكير الإبتكاري وتمثل (الجانب الأدائي) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (45) تلميذة بمدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة {u٢٠١٣} بمحافظة الدقهلية : واعتمد البحث على اختبارين : اختبار تحصيلي موضوعي (قبلي/ بعدي) لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات التفكير المستهدفة بمحتوي مادة الرياضيات و اختبار ابتكاري (قبلي/بعدي ) لقياس الجانب الأدائي لمهارات الحل الابتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات : واشتملت الرسالة على 4 فصول و8 ملاحق : كما اشتملت على عدد من المراجع العلمية العربية والأجنبية والرسائل العلمية والدوريات و بلغ عددهم (161) مرجعاً : وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الاحصائية المناسبة باستخدام البرامج الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS 16 (Statistical Package for social Science) وعرض قائمة من التوصيات والمقترحات للاستفادة من نتائج البحث
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.