header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الموهوبين فى رياض الأطفال / سامح الدسوقى أبوالفتوح حشيش ؛ اشراف منى محمد على جاد : جابر محمود طلبة : منال كامل بهنس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : سامح الدسوقى أبوالفتوح حشيش : 2015Description: 383ص ؛ 25سمOther title:
  • Using the strategic planning approach in developing the policies of educating the gifted/Talented children in the kindergartens [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة إلى تحديد مفهوم التخطيط التربوى : وأهم مداخل التخطيط التربوى : كذلك الوقوف على موقع التخطيط الاستراتيجى من مداخل التخطيط التربوى : وأساليب إعداد الخطط الاستراتيجية : وتحديد أهم أساليب دراسة المستقبل التى يمكن استخدامهـا فى التخطيط الاستراتيجى : وأطفال الروضة الموهوبين : وأهم آليات اكتشاف ورعاية أطفال الروضة الموهوبين : كذلك تحديد أهم نقاط القوة والضعف فى البيئة الداخلية لرياض الأطفال فى مصر: وأهم الفرص المتاحة والمخاطر المتوقعة فى البيئة الخارجية لرياض الأطفال فى مصر : إضافة إلى طرح خطة استراتيجية مقترحة لمؤسسات رياض الأطفال تضمن تحقيق الاكتشاف والرعاية المطلوبين لأطفال الروضة الموهوبين فى مصر. مشكلة البحث التساؤل الرئيسى لمشكلة الدراسة " كيف يمكن استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الموهوبين فى مؤسسات رياض الأطفال؟" واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى لوصف وتحليل أهم نقاط القوة والضعف فى البيئة الداخلية : وكذلك أهم الفرص المتاحة والمخاطر المتوقعة فى البيئة الخارجية لرياض الأطفال فى مصر من خلال أسلوب دلفى فى جولاته وذلك للوصول لطرح تصور مستقبلى لتفعيل آليات التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الأطفال الموهوبين فى مرحلة رياض الأطفال : إضافة لأسلوب السيناريوهات لطرح السيناريوهات المتوقعة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المقترحة.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2015.سا.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020557000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2015.سا.ا (Browse shelf(Opens below)) 20557.CD Not for loan 01020100020557000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة إلى تحديد مفهوم التخطيط التربوى : وأهم مداخل التخطيط التربوى : كذلك الوقوف على موقع التخطيط الاستراتيجى من مداخل التخطيط التربوى : وأساليب إعداد الخطط الاستراتيجية : وتحديد أهم أساليب دراسة المستقبل التى يمكن استخدامهـا فى التخطيط الاستراتيجى : وأطفال الروضة الموهوبين : وأهم آليات اكتشاف ورعاية أطفال الروضة الموهوبين : كذلك تحديد أهم نقاط القوة والضعف فى البيئة الداخلية لرياض الأطفال فى مصر: وأهم الفرص المتاحة والمخاطر المتوقعة فى البيئة الخارجية لرياض الأطفال فى مصر : إضافة إلى طرح خطة استراتيجية مقترحة لمؤسسات رياض الأطفال تضمن تحقيق الاكتشاف والرعاية المطلوبين لأطفال الروضة الموهوبين فى مصر. مشكلة البحث التساؤل الرئيسى لمشكلة الدراسة " كيف يمكن استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الموهوبين فى مؤسسات رياض الأطفال؟" واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى لوصف وتحليل أهم نقاط القوة والضعف فى البيئة الداخلية : وكذلك أهم الفرص المتاحة والمخاطر المتوقعة فى البيئة الخارجية لرياض الأطفال فى مصر من خلال أسلوب دلفى فى جولاته وذلك للوصول لطرح تصور مستقبلى لتفعيل آليات التخطيط الاستراتيجى فى تطوير سياسات تربية الأطفال الموهوبين فى مرحلة رياض الأطفال : إضافة لأسلوب السيناريوهات لطرح السيناريوهات المتوقعة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المقترحة.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image