header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر التسويق بالعلاقات وجودة العلاقة على ولاء العملاء : دارسة تطبيقية / فايز محمد عواد الخوالدة ؛ اشراف .يسري خضر اسماعيل : نرمين أحمد السعدني

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : فايز محمد عواد الخوالدة : 2015Description: 143ص ؛ 25سمOther title:
  • The impact of relationship marketing and relationship quality on customer Loyalty : An empirical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال Summary: يشهد قطاع الاتصالات الخلوية في الاردن تنافساً شديداً في كسب العملاء والاحتفاظ بهم من خلال برامج بناء ولاء العملاء. ولتحقيق ذلك يعمل مزودّي الخدمة على تبني استرتيجية التسويق بالعلاقات لبناء علاقات متبادلة طويلة الأجل بين مزود الخدمة وعملائة. وبالتالي: فإن هذه الدراسة تهدف إلى بحث تأثير التسويق بالعلاقات جودة العلاقة (الثقة: رضا: الالتزام) على ولاء العملاء بالتركيز على سوق الاتصالات الخلوية في الأردن. وتمّ تطوير نموذج تحليلي لاختبار العلاقة بين المتغيرات النموذج. تمّ تصميم استبانه و توزيعها على عملاء الشركات في عمان وإربد والزرقاء. وتمّ تحليل البيانات باستخدام أسلوب المعادلات الهيلكلية بواسطة برنامج (إى إس كيو 6.1). وأظهرت النتائج وجود أثر مباشر للتسويق بالعلاقات على رضاء العملاء والثقة وأثر غير مباشر (من خلال جودة العلاقة) على ولاء العملاء،: بالإضافة إلى أن رضاء العملاء وثقتهم لها أثر مباشر على ولاء العميل: كما أن هناك أثر مباشر لثقة العميل على رضاء العميل. وآخيراً هناك أثر غير مباشر لثقة العميل (من خلال الرضاء( على ولاء العميل. واخيراً أوصت الدراسة في سبيل بناء ولاء العملاء وتعزيزة تبني استرتيجية التسويق بالعلاقات: والاهتمام بعناصر التسويق بالعلاقات وجودة العلاقة. إذ أنهما يعملان بآن واحد وبشكل مشترك في التأثير بإتجاه بناء ولاء العميل وتعزيزة.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.05.01.Ph.D.2015.فا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020574000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.05.01.Ph.D.2015.فا.أ (Browse shelf(Opens below)) 20574.CD Not for loan 01020100020574000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال

يشهد قطاع الاتصالات الخلوية في الاردن تنافساً شديداً في كسب العملاء والاحتفاظ بهم من خلال برامج بناء ولاء العملاء. ولتحقيق ذلك يعمل مزودّي الخدمة على تبني استرتيجية التسويق بالعلاقات لبناء علاقات متبادلة طويلة الأجل بين مزود الخدمة وعملائة. وبالتالي: فإن هذه الدراسة تهدف إلى بحث تأثير التسويق بالعلاقات جودة العلاقة (الثقة: رضا: الالتزام) على ولاء العملاء بالتركيز على سوق الاتصالات الخلوية في الأردن. وتمّ تطوير نموذج تحليلي لاختبار العلاقة بين المتغيرات النموذج. تمّ تصميم استبانه و توزيعها على عملاء الشركات في عمان وإربد والزرقاء. وتمّ تحليل البيانات باستخدام أسلوب المعادلات الهيلكلية بواسطة برنامج (إى إس كيو 6.1). وأظهرت النتائج وجود أثر مباشر للتسويق بالعلاقات على رضاء العملاء والثقة وأثر غير مباشر (من خلال جودة العلاقة) على ولاء العملاء،: بالإضافة إلى أن رضاء العملاء وثقتهم لها أثر مباشر على ولاء العميل: كما أن هناك أثر مباشر لثقة العميل على رضاء العميل. وآخيراً هناك أثر غير مباشر لثقة العميل (من خلال الرضاء( على ولاء العميل. واخيراً أوصت الدراسة في سبيل بناء ولاء العملاء وتعزيزة تبني استرتيجية التسويق بالعلاقات: والاهتمام بعناصر التسويق بالعلاقات وجودة العلاقة. إذ أنهما يعملان بآن واحد وبشكل مشترك في التأثير بإتجاه بناء ولاء العميل وتعزيزة.

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image