header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج إثرائى قائم على نظرية سكامبير فى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم / إيمان رمضان الغريب ناصف ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد رفعت حسنين

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : إيمان رمضان الغريب ناصف : 2015Description: 220 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of enrichment program which based on the theory of scamper for the development of language skills and creative thinking for gifted with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم التربية الخاصة Summary: عنوان الرسالة: أثر برنامج إثرائى قائم على نظرية سكامبير فى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم هدف الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم: و من خلال دراسة اسكشافية و مراجعة دراسات و بحوث سابقة: و ملاحظة الباحثة تم تحديد مشكلة الدراسة: و قدمت إطار نظرى حول المهارات اللغوية (التحدث و الاستماع) و التفكير الإبداعى (الطلاقة و المرونة و الآصالة و الحساسية للمشكلات) لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج إثرائى قائم على نظرية سكامبير: و تم عمل برنامج قائم على نظرية سكامبير لتنمية تلك المهارات: و تصميم أدوات البحث التى شملت اختبار المهارات اللغوية و اختبار التفكير الإبداعى و البرنامج الإثرائى القائم على نظرية سكامبير: و أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على نظرية سكامبير فى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.إي.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020651000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.إي.أ (Browse shelf(Opens below)) 20651.CD Not for loan 01020100020651000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم التربية الخاصة

عنوان الرسالة: أثر برنامج إثرائى قائم على نظرية سكامبير فى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم هدف الدراسة الحالية إلى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم: و من خلال دراسة اسكشافية و مراجعة دراسات و بحوث سابقة: و ملاحظة الباحثة تم تحديد مشكلة الدراسة: و قدمت إطار نظرى حول المهارات اللغوية (التحدث و الاستماع) و التفكير الإبداعى (الطلاقة و المرونة و الآصالة و الحساسية للمشكلات) لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج إثرائى قائم على نظرية سكامبير: و تم عمل برنامج قائم على نظرية سكامبير لتنمية تلك المهارات: و تصميم أدوات البحث التى شملت اختبار المهارات اللغوية و اختبار التفكير الإبداعى و البرنامج الإثرائى القائم على نظرية سكامبير: و أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على نظرية سكامبير فى تنمية المهارات اللغوية و التفكير الإبداعى لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.