برنامج إرشادى لتنمية السلوك الإجتماعى الإيجابى و أثره على تعديل بعض الإضطرابات السلوكية لأطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسى / أحمد سلطان حسن سلطان ؛ إشراف علاء الدين كفافى : أمال زكريا النمر
Material type:
- Counseling program for developing prosocial behavior and its effect in modifying some behavioral disorder in elementary school pupils [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2015.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020742000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2015.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 20742.CD | Not for loan | 01020100020742000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى
هدفت الدراسة إلى إختبار فاعلية برنامج إرشادى فى تنمية بعض أشكال السلوك الإجتماعى الإيجابى و هى سلوكيات (التفهم - التسامح - المواساه) و معرفة أثر ذلك النمو على تخفيف حدة بعض الإضطرابات السلوكية و هى سلوكيات (الكذب - السرقة - العدوان) لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. و تكونت عينة الدراسة من ٣٠ تلميذاً و تلميذة من تلاميذ الصفوف الرابع و الخامس و السادس الإبتدائى: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين (تجريبية و ضابطة) (ن =١٥) لكل مجموعة: و إستمر البرنامج ٢٤جلسة (مدة كل جلسة ٩٠ دقيقة): و إستخدم الباحث الأدوات التالية: مقياس الإضطرابات السلوكية لسلوكيات (الكذب: السرقة: العدوان): مقياس السلوك الإجتماعى الإيجابى لسلوكيات (التفهم: التسامح: المواساه): (البرنامج الإرشادى) و جميعهم من إعداد الباحث: مقياس الذكاء لــ جودإنف هاريس: و توصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية أشكال السلوك الإجتماعى الإيجابى محل الدراسة: كما ترتب على ذلك النمو التخفيف من حدة الإضطرابات السلوكية موضوع الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.