header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لتنمية السلوك الإجتماعى الإيجابى و أثره على تعديل بعض الإضطرابات السلوكية لأطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسى / أحمد سلطان حسن سلطان ؛ إشراف علاء الدين كفافى : أمال زكريا النمر

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد سلطان حسن سلطان : 2015Description: 242 ص ؛ 25سمOther title:
  • Counseling program for developing prosocial behavior and its effect in modifying some behavioral disorder in elementary school pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى Summary: هدفت الدراسة إلى إختبار فاعلية برنامج إرشادى فى تنمية بعض أشكال السلوك الإجتماعى الإيجابى و هى سلوكيات (التفهم - التسامح - المواساه) و معرفة أثر ذلك النمو على تخفيف حدة بعض الإضطرابات السلوكية و هى سلوكيات (الكذب - السرقة - العدوان) لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. و تكونت عينة الدراسة من ٣٠ تلميذاً و تلميذة من تلاميذ الصفوف الرابع و الخامس و السادس الإبتدائى: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين (تجريبية و ضابطة) (ن =١٥) لكل مجموعة: و إستمر البرنامج ٢٤جلسة (مدة كل جلسة ٩٠ دقيقة): و إستخدم الباحث الأدوات التالية: مقياس الإضطرابات السلوكية لسلوكيات (الكذب: السرقة: العدوان): مقياس السلوك الإجتماعى الإيجابى لسلوكيات (التفهم: التسامح: المواساه): (البرنامج الإرشادى) و جميعهم من إعداد الباحث: مقياس الذكاء لــ جودإنف هاريس: و توصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية أشكال السلوك الإجتماعى الإيجابى محل الدراسة: كما ترتب على ذلك النمو التخفيف من حدة الإضطرابات السلوكية موضوع الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2015.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020742000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2015.أح.ب (Browse shelf(Opens below)) 20742.CD Not for loan 01020100020742000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2014.هب.ا استراتيجية التفكير الايجابي وأثرها على تحسين مفهوم الذات الاجتماعي وضعف حدة قصور الانتباه لدى الأطفال ذوي النشاط الزائد / Cai01.23.04.M.Sc.2014.يا.ب برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده وأثره على خفض حدة اللجلجة وتحسين مستوى التحصيل الدراسي = Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement / Cai01.23.04.M.Sc.2014.يا.ب برنامج سلوكي قائم على الزيادة التدريجية في طول الكلام وتعقيده وأثره على خفض حدة اللجلجة وتحسين مستوى التحصيل الدراسي = Behavioral Program based on the Gradual Increase in Length and Complexity of Utterance and its Impact on the Reduction of Stuttering and Improve the Level of Academic Achievement / Cai01.23.04.M.Sc.2015.أح.ب برنامج إرشادى لتنمية السلوك الإجتماعى الإيجابى و أثره على تعديل بعض الإضطرابات السلوكية لأطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسى / Cai01.23.04.M.Sc.2015.أح.ب برنامج إرشادى لتنمية السلوك الإجتماعى الإيجابى و أثره على تعديل بعض الإضطرابات السلوكية لأطفال الحلقة الأولى من التعليم الأساسى / Cai01.23.04.M.Sc.2015.أم.إ إضطرابات الأكل وعلاقتها بكل من العلاقات الأسرية والعصابية لدى طلبة الجامعة: دراسة سيكومترية كلينيكية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.أم.إ إضطرابات الأكل وعلاقتها بكل من العلاقات الأسرية والعصابية لدى طلبة الجامعة: دراسة سيكومترية كلينيكية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى

هدفت الدراسة إلى إختبار فاعلية برنامج إرشادى فى تنمية بعض أشكال السلوك الإجتماعى الإيجابى و هى سلوكيات (التفهم - التسامح - المواساه) و معرفة أثر ذلك النمو على تخفيف حدة بعض الإضطرابات السلوكية و هى سلوكيات (الكذب - السرقة - العدوان) لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى. و تكونت عينة الدراسة من ٣٠ تلميذاً و تلميذة من تلاميذ الصفوف الرابع و الخامس و السادس الإبتدائى: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين (تجريبية و ضابطة) (ن =١٥) لكل مجموعة: و إستمر البرنامج ٢٤جلسة (مدة كل جلسة ٩٠ دقيقة): و إستخدم الباحث الأدوات التالية: مقياس الإضطرابات السلوكية لسلوكيات (الكذب: السرقة: العدوان): مقياس السلوك الإجتماعى الإيجابى لسلوكيات (التفهم: التسامح: المواساه): (البرنامج الإرشادى) و جميعهم من إعداد الباحث: مقياس الذكاء لــ جودإنف هاريس: و توصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية أشكال السلوك الإجتماعى الإيجابى محل الدراسة: كما ترتب على ذلك النمو التخفيف من حدة الإضطرابات السلوكية موضوع الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image