إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : رؤية مستقبلية / هوازن محمد أحمد نتو ؛ إشراف سامى محمد نصار : دينا حسن عبدالشافي
Material type:
- Special education teacher in Saudi Arabia preparation in the light of contemporary global trends : Vision for the future [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100020839000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.إ (Browse shelf(Opens below)) | 20839.CD | Not for loan | 01020100020839000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.Ph.D.2015.نر.م مدخل إدارة الجودة الشاملة للتطوير التنظيمى بوزارة التربية و التعليم بسلطنة عمان : تَصور مُقترح / | Cai01.23.02.Ph.D.2015.هن.ر رأس المال الاجتماعي وتعزيز المسئولية الاجتماعية بالتعليم قبل الجامعي : دراسة حالة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية / | Cai01.23.02.Ph.D.2015.هن.ر رأس المال الاجتماعي وتعزيز المسئولية الاجتماعية بالتعليم قبل الجامعي : دراسة حالة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية / | Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.إ إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : رؤية مستقبلية / | Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.إ إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : رؤية مستقبلية / | Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.ا استراتيجية مقترحة للتنمية الثقافية للطفل المصري / | Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.ا استراتيجية مقترحة للتنمية الثقافية للطفل المصري / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التريوية - قسم أصول التربية
تهدف الدراسة إلى التعرف على كيفية إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة رؤية مستقبلية : حيث يعتبر ميدان التربية الخاصة أحد ميادين التربية والتعليم التي نالت اهتمامًا خاصًا من المسئولين ، وقد تطور في العقود الأخيرة من القرن العشرين وخاصة في النصف الثاني منه تطورًا كبيرًا . كما تعمل التربية على تهيئة الفرد الإنساني لكي يكون عضوًا عاملاً في مجتمعه ، محققًا لأغراضه : وبما يعود على الفرد نفسه بالسعادة والرفاهية : والتربية الصحية تلك التي تسعى بالعناية والرعاية لجميع أفراد المجتمع على حد سواء ومن ثم يعمل المسئولون عن التربية على توفير عناصر العملية التعليمية والتربية بكفاءة عالية لتحقيق أغراضها . والنظرة التحليلية الناقدة لواقع تقويم أداء المعلم في المملكة العربية السعودية في ضوء منظومة أداء المعلم تبين أن تقويم أداء المعلم يتم في ضوء نظامين فرعيين لهذه المنظومة: هما: نظام معدلات الأداء ، ونظام الصفات الشخصية ، وبذلك فإن واقع تقويم أداء المعلم في المملكة يتغاضى عن أنظمة فرعية أخري لمنظومة أداء المعلم: وهي: نظام الكفاءة التدريسية وإدارة الأداء والفعالية العامة للمعلم: دون الاستفادة من الاتجاهات المعاصرة في إعداد المعلم عامة : ولذلك توجهت الجهود إلى الاهتمام بالمعلم ووضعت الخطط من أجل إعداده وتدريبه وتنمية قدراته وتطوير أساليبه في التعليم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.