header
Image from OpenLibrary

إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : رؤية مستقبلية / هوازن محمد أحمد نتو ؛ إشراف سامى محمد نصار : دينا حسن عبدالشافي

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هوازن محمد أحمد نتو : 2015Description: 192 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Special education teacher in Saudi Arabia preparation in the light of contemporary global trends : Vision for the future [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التريوية - قسم أصول التربية Summary: تهدف الدراسة إلى التعرف على كيفية إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة رؤية مستقبلية : حيث يعتبر ميدان التربية الخاصة أحد ميادين التربية والتعليم التي نالت اهتمامًا خاصًا من المسئولين ، وقد تطور في العقود الأخيرة من القرن العشرين وخاصة في النصف الثاني منه تطورًا كبيرًا . كما تعمل التربية على تهيئة الفرد الإنساني لكي يكون عضوًا عاملاً في مجتمعه ، محققًا لأغراضه : وبما يعود على الفرد نفسه بالسعادة والرفاهية : والتربية الصحية تلك التي تسعى بالعناية والرعاية لجميع أفراد المجتمع على حد سواء ومن ثم يعمل المسئولون عن التربية على توفير عناصر العملية التعليمية والتربية بكفاءة عالية لتحقيق أغراضها . والنظرة التحليلية الناقدة لواقع تقويم أداء المعلم في المملكة العربية السعودية في ضوء منظومة أداء المعلم تبين أن تقويم أداء المعلم يتم في ضوء نظامين فرعيين لهذه المنظومة: هما: نظام معدلات الأداء ، ونظام الصفات الشخصية ، وبذلك فإن واقع تقويم أداء المعلم في المملكة يتغاضى عن أنظمة فرعية أخري لمنظومة أداء المعلم: وهي: نظام الكفاءة التدريسية وإدارة الأداء والفعالية العامة للمعلم: دون الاستفادة من الاتجاهات المعاصرة في إعداد المعلم عامة : ولذلك توجهت الجهود إلى الاهتمام بالمعلم ووضعت الخطط من أجل إعداده وتدريبه وتنمية قدراته وتطوير أساليبه في التعليم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020839000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.إ (Browse shelf(Opens below)) 20839.CD Not for loan 01020100020839000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.Ph.D.2015.نر.م مدخل إدارة الجودة الشاملة للتطوير التنظيمى بوزارة التربية و التعليم بسلطنة عمان : تَصور مُقترح / Cai01.23.02.Ph.D.2015.هن.ر رأس المال الاجتماعي وتعزيز المسئولية الاجتماعية بالتعليم قبل الجامعي : دراسة حالة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية / Cai01.23.02.Ph.D.2015.هن.ر رأس المال الاجتماعي وتعزيز المسئولية الاجتماعية بالتعليم قبل الجامعي : دراسة حالة في ضوء مدخل الإدارة الذاتية / Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.إ إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : رؤية مستقبلية / Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.إ إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة : رؤية مستقبلية / Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.ا استراتيجية مقترحة للتنمية الثقافية للطفل المصري / Cai01.23.02.Ph.D.2015.هو.ا استراتيجية مقترحة للتنمية الثقافية للطفل المصري /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التريوية - قسم أصول التربية

تهدف الدراسة إلى التعرف على كيفية إعداد معلم التربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة رؤية مستقبلية : حيث يعتبر ميدان التربية الخاصة أحد ميادين التربية والتعليم التي نالت اهتمامًا خاصًا من المسئولين ، وقد تطور في العقود الأخيرة من القرن العشرين وخاصة في النصف الثاني منه تطورًا كبيرًا . كما تعمل التربية على تهيئة الفرد الإنساني لكي يكون عضوًا عاملاً في مجتمعه ، محققًا لأغراضه : وبما يعود على الفرد نفسه بالسعادة والرفاهية : والتربية الصحية تلك التي تسعى بالعناية والرعاية لجميع أفراد المجتمع على حد سواء ومن ثم يعمل المسئولون عن التربية على توفير عناصر العملية التعليمية والتربية بكفاءة عالية لتحقيق أغراضها . والنظرة التحليلية الناقدة لواقع تقويم أداء المعلم في المملكة العربية السعودية في ضوء منظومة أداء المعلم تبين أن تقويم أداء المعلم يتم في ضوء نظامين فرعيين لهذه المنظومة: هما: نظام معدلات الأداء ، ونظام الصفات الشخصية ، وبذلك فإن واقع تقويم أداء المعلم في المملكة يتغاضى عن أنظمة فرعية أخري لمنظومة أداء المعلم: وهي: نظام الكفاءة التدريسية وإدارة الأداء والفعالية العامة للمعلم: دون الاستفادة من الاتجاهات المعاصرة في إعداد المعلم عامة : ولذلك توجهت الجهود إلى الاهتمام بالمعلم ووضعت الخطط من أجل إعداده وتدريبه وتنمية قدراته وتطوير أساليبه في التعليم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.