header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الحاجات النفسية للطالبات الجامعيات في المملكة العربية السعودية وعلاقتها بإدراكهن لأساليب التنشئة الأسرية / صباح عبدالله إبراهيم آل عبده ؛ إشراف عبدالله محمود سليمان : على السيد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : صباح عبدالله إبراهيم آل عبده : 2015Description: 137 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Psychological needs of university female students in saudi arabia and their relationship to the students perception their families socialization styles [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى Summary: تدور الدراسة الحالية حول مدى إشباع الحاجات النفسية للطالبات الجامعيات بالمملكة العربية السعودية في ضوء إدراكهن لأساليب المعاملة الوالدية التي يتلقونها من الأب أو الأم. تكونت عينة الدراسة من (390) طالبة جامعية في التخصصات العلمية والنظرية . أما أدوات الدراسة فكانت:مقياس الحاجات النفسية (إعداد: الباحثة) : مقياس آراء الأبناء في معاملة الوالدين (إعداد:فايزة يوسف1980) . وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : توجد علاقة إرتباطية دالة بين درجات الحاجات النفسية ودرجات إدراك الطالبات لأساليب التنشئة الوالدية المختلفة : لا توجد فروق دالة في إدراك الطالبات الجامعيات بالمملكة العربية السعودية لأساليب التنشئة الوالدية لكل من الأب والأم في الأبعاد التالية(الإستقلالية-الإهمال-الرفض) كأحد أبعاد مقياس المعاملة الوالدية : كما توجد فروق دالة في الأبعاد التالية (التقبل - التسامح - المبالغة في الرعاية {u٢٠١٣} التقييد والتحكم {u٢٠١٣} التشدد )كأبعاد مقياس المعاملة الوالدية بصورتية : توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات ذوى الدرجات المرتفعة على مقياس أساليب المعاملة الوالدية (الاستقلالية والتسامح) ومتوسطات درجات الطالبات ذوى الدرجات المنخفضة على مقياس المعاملة الوالدية وذلك على أبعاد مقياس الحاجات النفسية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2015.صب.ح (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020843000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2015.صب.ح (Browse shelf(Opens below)) 20843.CD Not for loan 01020100020843000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ع العفو وعلاقته بالمناخ الأسري و الثقة بالنفس لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديمجرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ف دراسة مقارنة للمضامين النفسية بالأنواع المختلفة من التعليم و أثرها فى المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الابتدائية = A comparative study of the psychological implications with different types of education and their effect on the life skills of primary school students / Cai01.23.04.M.Sc.2015.شي.ف دراسة مقارنة للمضامين النفسية بالأنواع المختلفة من التعليم و أثرها فى المهارات الحياتية لتلاميذ المرحلة الابتدائية = A comparative study of the psychological implications with different types of education and their effect on the life skills of primary school students / Cai01.23.04.M.Sc.2015.صب.ح الحاجات النفسية للطالبات الجامعيات في المملكة العربية السعودية وعلاقتها بإدراكهن لأساليب التنشئة الأسرية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.صب.ح الحاجات النفسية للطالبات الجامعيات في المملكة العربية السعودية وعلاقتها بإدراكهن لأساليب التنشئة الأسرية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.مر.ع العوامل الخمسة الكبرى للشخصية لطلاب المرحلة الثانوية فى ضوء التنشئة الأسرية : دراسة إمبيريقية كلينيكية / Cai01.23.04.M.Sc.2015.مر.ع العوامل الخمسة الكبرى للشخصية لطلاب المرحلة الثانوية فى ضوء التنشئة الأسرية : دراسة إمبيريقية كلينيكية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى

تدور الدراسة الحالية حول مدى إشباع الحاجات النفسية للطالبات الجامعيات بالمملكة العربية السعودية في ضوء إدراكهن لأساليب المعاملة الوالدية التي يتلقونها من الأب أو الأم. تكونت عينة الدراسة من (390) طالبة جامعية في التخصصات العلمية والنظرية . أما أدوات الدراسة فكانت:مقياس الحاجات النفسية (إعداد: الباحثة) : مقياس آراء الأبناء في معاملة الوالدين (إعداد:فايزة يوسف1980) . وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : توجد علاقة إرتباطية دالة بين درجات الحاجات النفسية ودرجات إدراك الطالبات لأساليب التنشئة الوالدية المختلفة : لا توجد فروق دالة في إدراك الطالبات الجامعيات بالمملكة العربية السعودية لأساليب التنشئة الوالدية لكل من الأب والأم في الأبعاد التالية(الإستقلالية-الإهمال-الرفض) كأحد أبعاد مقياس المعاملة الوالدية : كما توجد فروق دالة في الأبعاد التالية (التقبل - التسامح - المبالغة في الرعاية {u٢٠١٣} التقييد والتحكم {u٢٠١٣} التشدد )كأبعاد مقياس المعاملة الوالدية بصورتية : توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الطالبات ذوى الدرجات المرتفعة على مقياس أساليب المعاملة الوالدية (الاستقلالية والتسامح) ومتوسطات درجات الطالبات ذوى الدرجات المنخفضة على مقياس المعاملة الوالدية وذلك على أبعاد مقياس الحاجات النفسية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image