header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة و فاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه وا لنشاط الزائد / خالد إبراهيم عبدالرحمن يوسف ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد السيد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : خالد إبراهيم عبدالرحمن يوسف : 2015Description: 298 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A training program based on the theory of multiple intelligences and its effectiveness on the development of habits of mind among students with attention disorder [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: تهدف الدراسة إلى التعرف برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة وفاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه و النشاط الزائد: و من خلال اطلاع الباحث على التراث النظري فيما يتعلق بالأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وخصائصهم ومشكلاتهم: وجد الباحث أنهم يعانون من مصاعب في الانتباه: و مصاعب في التحكم في الاندفاع: و ضبط مستوى النشاط، كل ذلك يؤدى إلى أعاقة خطيرة في الأداء الوظيفى في حياتهم اليومية: متمثلا في أدائهم في الفصول المدرسية: وعلاقاتهم بالرفاق أو الأقران ، وعلاقاتهم الأسرية، إذ نلاحظ أن المهارات الاجتماعية لهؤلاء الأطفال رديئة غالبا، كما أن علاقاتهم البينشخصية تكون مضطربة: وخاصة مع الرفاق والمعلمين و الوالدين: و من هنا وجد الباحث الحالى أن هناك حاجة ماسة لتنمية بعض عادات العقل لدى هذه الفئة من التلاميذ، التي تعتمد على نظرية الذكاءات المتعددة: الأمر الذي يساعدهم في تنمية مهارتهم الاجتماعية : وضبطها: والتحكم فيها إلى درجة مقبولة : تمكنهم من التكيف : والتمتع بصحة نفسيه جيدة: وتحصنهم من المشكلات التي يمكن أن يتعرضوا لها في المستقبل
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020845000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب (Browse shelf(Opens below)) 20845.CD Not for loan 01020100020845000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2015.حم.ب برنامج إرشادى لتحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين و أثره فى الأمن النفسى و خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت = A counseling program to improve family quality of life with parents and its effect on psychological safety and reduce negative emotions for mild intellectual disable pupils in Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.حم.ب برنامج إرشادى لتحسين نوعية الحياة الأسرية لدى الوالدين و أثره فى الأمن النفسى و خفض الانفعالات السلبية لدى التلاميذ ذوى الإعاقة العقلية البسيطة بدولة الكويت = A counseling program to improve family quality of life with parents and its effect on psychological safety and reduce negative emotions for mild intellectual disable pupils in Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة و فاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه وا لنشاط الزائد / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة و فاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه وا لنشاط الزائد / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / Cai01.23.07.Ph.D.2015.خا.ب برنامج تدريبي قائم على استرتيجيات التنظيم الذاتى وأثره فى الأداء الأكاديمى للكتابة والفهم القرائى = 5A Training Program Based On Self-Regulation Strategies And Its Impact On The Academic Performance Of Writing And Reading Comprehension / Cai01.23.07.Ph.D.2015.دا.ب برنامج تدريبى لتنمية التواصل الإيجابى و أثره على بعض مظاهر السلوك العدوانى لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

تهدف الدراسة إلى التعرف برنامج تدريبى قائم على نظرية الذكاءات المتعددة وفاعليته فى تنمية عادات العقل لدى التلاميذ ذوى اضطرابات الانتباه و النشاط الزائد: و من خلال اطلاع الباحث على التراث النظري فيما يتعلق بالأطفال ذوي اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وخصائصهم ومشكلاتهم: وجد الباحث أنهم يعانون من مصاعب في الانتباه: و مصاعب في التحكم في الاندفاع: و ضبط مستوى النشاط، كل ذلك يؤدى إلى أعاقة خطيرة في الأداء الوظيفى في حياتهم اليومية: متمثلا في أدائهم في الفصول المدرسية: وعلاقاتهم بالرفاق أو الأقران ، وعلاقاتهم الأسرية، إذ نلاحظ أن المهارات الاجتماعية لهؤلاء الأطفال رديئة غالبا، كما أن علاقاتهم البينشخصية تكون مضطربة: وخاصة مع الرفاق والمعلمين و الوالدين: و من هنا وجد الباحث الحالى أن هناك حاجة ماسة لتنمية بعض عادات العقل لدى هذه الفئة من التلاميذ، التي تعتمد على نظرية الذكاءات المتعددة: الأمر الذي يساعدهم في تنمية مهارتهم الاجتماعية : وضبطها: والتحكم فيها إلى درجة مقبولة : تمكنهم من التكيف : والتمتع بصحة نفسيه جيدة: وتحصنهم من المشكلات التي يمكن أن يتعرضوا لها في المستقبل

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.