header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبي قائم على عادات العقل في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / احمد عبد طوفان ذياب الشمري ؛ إشراف نادية محمود شريف : منى حسن السيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : احمد عبد طوفان ذياب الشمري : 2015Description: 267 ص : رسوم بيانية : نماذج ؛ 25سمOther title:
  • The impact of a training program based on the habits of mind on the development of the creative thinking skills and some life skills of the intermediate stage students in the State of Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت البحث الحالي إلى التحقق من أثر برنامج قائم على عادات العقل في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، و استخدم البحث المنهج التجريبي ، و تكونت عينة البحث النهائية من(60) طالبا بالصف التاسع بمرحلة التعليم المتوسط من مدرسة صفوان بن أمية المتوسطة بمحافظة الفروانية التعليمية وتتراوح أعمارهم ما بين 14-16 سنة،وقد تم تقسيم أفراد العينة إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية قوامها (30) طالبا، ومجموعة ضابطة قوامها (30) طالبا للعام الدراسي 2013/2014.وقد طبق احث عليهم الأدوات التالية: مقياس عادات العقل( إعداد / الباحث) - مقياس المهارات الحياتية( إعداد / الباحث) - اختبار تورانس للتفكير الإبداعي الصورة اللفظية(أ-ب)( إعداد / تورانس) بالإضافة إلى برنامج تدريبي قائم على عادات العقل( إعداد / الباحث). و قد تم تطبيق البرنامج على أفراد العينة التجريبية في الفصل الدراسي الثاني 2014 هذا ؛ وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على عادات العقل في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020851000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2015.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) 20851.CD Not for loan 01020100020851000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2023.شي.د دراسة فارقة بين الأطفال ذوي النضج الاجتماعي المرتفع و النضج الاجتماعي المنخفض في كل من التَّفكير النَّاقد والقيم الأخلاقيَّة وتقدير الذات / Cai01.23.09.M.Sc.2023.مر.ن نمذجة العلاقات السببية بين الرفاه النفسي و كل من التعلق الوالدي والتفاؤل لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي " / Remainder of title / Cai01.23.09.Ph.2022.تغ.ب برنامج قائم على مهارات التفكير التأملي لتنمية مهارات التفكير الابداعي والذكاء الانفعالي لدى طلاب المرحلة الإعدادية من ذوي الأسلوب المعرفي (المتروي – المندفع ) : Cai01.23.09.Ph.D.2015.أح.أ أثر برنامج تدريبي قائم على عادات العقل في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.09.Ph.D.2015.أح.أ أثر برنامج تدريبي قائم على عادات العقل في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.09.Ph.D.2015.أح.أ أثر استخدام المدخل المتكامل للتعلم على مهارة الكتابة اليدوية فى اللغة الإنجليزية و دافعية الإتقان لتلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين و ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة فى ضوء نظرية الذكاء المتعدد = The effect of using the integrated approach of learning on both handwriting skills for english language and mastery motivation of normal pupils and pupils with attention deficit hyperactive disorder in primary stage according to multiple intelligences theory / Cai01.23.09.Ph.D.2015.أح.أ أثر استخدام المدخل المتكامل للتعلم على مهارة الكتابة اليدوية فى اللغة الإنجليزية و دافعية الإتقان لتلاميذ المرحلة الابتدائية العاديين و ذوى نقص الانتباه و فرط الحركة فى ضوء نظرية الذكاء المتعدد = The effect of using the integrated approach of learning on both handwriting skills for english language and mastery motivation of normal pupils and pupils with attention deficit hyperactive disorder in primary stage according to multiple intelligences theory /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى

هدفت البحث الحالي إلى التحقق من أثر برنامج قائم على عادات العقل في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، و استخدم البحث المنهج التجريبي ، و تكونت عينة البحث النهائية من(60) طالبا بالصف التاسع بمرحلة التعليم المتوسط من مدرسة صفوان بن أمية المتوسطة بمحافظة الفروانية التعليمية وتتراوح أعمارهم ما بين 14-16 سنة،وقد تم تقسيم أفراد العينة إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية قوامها (30) طالبا، ومجموعة ضابطة قوامها (30) طالبا للعام الدراسي 2013/2014.وقد طبق احث عليهم الأدوات التالية: مقياس عادات العقل( إعداد / الباحث) - مقياس المهارات الحياتية( إعداد / الباحث) - اختبار تورانس للتفكير الإبداعي الصورة اللفظية(أ-ب)( إعداد / تورانس) بالإضافة إلى برنامج تدريبي قائم على عادات العقل( إعداد / الباحث). و قد تم تطبيق البرنامج على أفراد العينة التجريبية في الفصل الدراسي الثاني 2014 هذا ؛ وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج القائم على عادات العقل في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image